تعلم اللغة الانجليزية

الوقت اللازم لتعلم اللغة الإنجليزية

الوقت اللازم لتعلم اللغة الإنجليزية يعد اكتساب لغة جديدة امر في غاية الأهمية في سوق العمل وفي الحياة الاجتماعية في مجتمعاتنا المعاصرة.

لذلك يسعى الجميع في كافة انحاء العالم الى اكتساب لغة جديدة واتقانها بأسرع وقت ممكن، لذلك يتساءل بعضنا عن المدة التي يمكن أن يستغرقها ليتعلم لغة جديدة. سنجاوبكم في هذا المقال عن هذا السؤال وسنحدد بالأخص تعلم اللغة الإنجليزية.

الوقت اللازم لتعلم اللغة الإنجليزية
الوقت اللازم لتعلم اللغة الإنجليزية

الوقت اللازم لتعلم اللغة الإنجليزية

تعد اللغة الإنجليزية أهم لغة في العالم لأنها لغة البرمجيات ولغة التكنولوجيا والتواصل الاجتماعي بين البلدان، كما انها اللغة الرسمية لأكثر من دولة واللغة الثانية لمعظم دول العالم. لذلك من المهم جداً للراغبين بتعلم لغة أن يبدؤوا باللغة الإنجليزية.

كم من الوقت تحتاج لتعلم لغة

إن جواب هذا السؤال يختلف من شخص لآخر، لأن تعلم اللغة يعتمد على عدة عوامل سنذكر أهمها:

  • الالتزام

يختلف الأشخاص الراغبين بتعلم اللغة عن بعضهم بقاعدة الالتزام، وهذا ما يؤخر عملية التعلم، فبمجرد أن تلتزم يومياً بتعلم اللغة والقيام بتمارين ومحادثات باللغة نفسها وتكرار هذه الأمور على المدى طويل.

ستتمكن حينها من تعلم اللغة، وكلما التزمت اكتر، كلما سرعت عملية التعلم، وقد لوحظ أن أغلب الأشخاص الذين يسافرون لبلد ما ويختلطون بالسكان الأصليين ويتعلمون منهم اللغة يومياً.

يتقنون اللغة بعد ما يقارب، 6_12شهر. أما بالنسرة للأشخاص الذين لا يلتزمون فقد تستغرق معهم عملية تعلم اللغة سنيناً ووقتاً أطول.

الوقت اللازم لتعلم اللغة الإنجليزية
الوقت اللازم لتعلم اللغة الإنجليزية
  • التحدث باللغة

إن التمرينات الشفهية والسمعية، والقيام بالمحادثات باللغة المراد تعلمها له دور كبير بسرعة تعلم اللغة، فالتمرينات الكتابية لا تكفي أبدأ ، عليك التحدث باللغة لمعرفة كيفية اللفظ وخروج مخارج الحروف ولترسيخ الكلمات في ذاكرتك لتستخدمها فيما بعد

  • الاستعانة بالفيديوهات التعليمية للغة والكورسات التدريبية

آن مشاهدة الفيديوهات التعليمية التي تخص اللغة الإنجليزية والاستماع لشرح القواعد والكلمات مهم جداً ، كما من المهم حضور جلسات تدريبية تقدم شرح مفصل لأساسيات اللغة. ذلك سيساعدك في سرعة التعلم واتقان اللغة.

  • تنزيل تطبيقات تعلم اللغة

بما أننا نعيش بعصر متطور ومنفتح، فإن الخيارات أمامنا متعددة، وعملية تعلم اللغة لم تعد معقدة بل أصبحت في متناول أيدينا جميعاً.

كل ما عليك أن تتوقف عن تبذير وقتك في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي , وأن تستثمر هذا الوقت في تنزيل برامج لتعلم اللغة واستخدامها بشكل منتظم.
نذكر من هذه التطبيقات:

  1. دولينجو Dulingo
  2. بيسو  Bussu
  3. بابل Babbel
الوقت اللازم لتعلم اللغة الإنجليزية
الوقت اللازم لتعلم اللغة الإنجليزية
  • قراءة الكتب باللغة الإنجليزية

هذا الأسلوب تعتمده مؤسسات التعليم، وقد أثبت فعاليته بتعلم اللغة، يمكنك الاستعانة بالكتب باللغة الإنجليزية وقراءتها وفهم معناها، وتدوين الكلمات الجديدة ومذاكرتها جيدا، هذا سيختصر عليك وقتاً كبيراً في مشوارك بتعلم اللغة.

  • المذاكرة يومياً لكلمات جديدة

من المهم أن تضع مخططاً وتلتزم به لتتقن اللغة، عليك تحديد هدف يومي كحفظ ١٠ كلمات جديدة باللغة الإنجليزية، والعمل يومياً على تحقيقه والالتزام به.

  • الصبر

عليك دائما وأبدا أن تتحلى بالمرونة والصبر ، لأن عماية تعلم اللغة هي عملية تراكمية ، ومن الصعب جداً أن تصبح بليلة وضحاها متحدثاً بلغة ما، عليك ال٢بر والمثابرة والجد والاحتفاظ بالرغبة والشغف لتعلم اللغة.

يمكنك أيضا مشاهدة: تعلم اللغة الإيطالية

الوقت اللازم لتعلم اللغة الإنجليزية
الوقت اللازم لتعلم اللغة الإنجليزية

قدمنا لك في هذا المقال أجوبة على سؤال: كم من الوقت تحتاج لتعلم اللغة، لذلك يمكنك بقليل من الإرادة والالتزام ومعرفة اختيار الوسيلة التي تناسبك لتعلم اللغة، أن تصبح متمرساً ومتحدث طلق في الإنجليزية، احتفظ بحماسك وعزيمتك واصرارك وامش بالطريق الأسهل لك لتصل إلى رغبتك ومناك بإتقان اللغة الإنجليزية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!