السياحة

افضل 9 اماكن سياحية في اسطنبول

تعد مدينة اسطنبول واحدة من أهم وأكبر المدن السياحية التي يتوافد إليها عدد كبير من الزائرين من جميع أنحاء العالم، ونظراُ لأهمية اسطنبول التاريخية والسياحية تمت إضافتها كواحدة من أهم المدن السياحية في قائمة مواقع التراث العالمي وذلك في عام 1985.

وفي خلال عام 2010 ميلادياً تم اختيارها كعاصمة مشتركة للثقافة الأوروبية، وبالتالي يتم البحث من قبل زائريها عن افضل اماكن سياحية في اسطنبول للشباب طبيعية لقضاء وقت ممتع في الشتاء ومناسبة للاطفال، وفي هذا المقال سيتم الحديث بشكل مفصل عن أهم الأماكن السياحية الموجودة في أسطنبول.

افضل اماكن سياحية في اسطنبول
افضل اماكن سياحية في اسطنبول

افضل اماكن سياحية في اسطنبول

تعد اسطنبول واحدة من أهم وأكبر المدن السياحية في تركيا والتي يتوفر بها عدد كبير من الأماكن السياحية المتنوعة التي تناسب كافة الأذواق ومختلف الأعمار، وواحدة من أهم الأماكن الترفيهية التي التي يقصدها كافة الزائرين.

هي الحدائق والمنتزهات ذات المناظر الطبيعية الخلابة حيث تعد الحدائق هي الوجهة ذات الشعبية الكبيرة التي تحرص العائلات على زيارتها خلال جولاتهم السياحية في اسطنبول، وذلك للاستجمام والاستمتاع بالهدوء والاطلالات الساحرة على المدينة بالإضافة إلى مناطق الألعاب الموجودة بها والتي تجذب أنظار الأطفال.

 أماكن سياحية قرب اسطنبول

اسطنبول واحدة من الأماكن التي تحوي عدد كبير من المعالم السياحية و الصروح الأثرية العظيمة ذات القيم العريقة، لذلك تعد المعالم التاريخية الموجودة بها هي مقصد أساسي لكافة زوارها، وفيما يلي عرض لأهم المعالم الأثرية الموجودة في اسطنبول:

متحف آيا صوفيا

متحف آيا سوفيا من المباني التاريخية الأثرية العريقة الموجودة في اسطنبول، ففي البداية كان المتحف عبارة عن كاتدرائية كبيرة تتبع الطائفة الأرسوزكسية، ومن ثم تم تحويلها إلى مسجد من قبل السلطان محمد الفاتح، وفي النهاية أصبح متحف ضخماً يتميز بتصاميمه المعمارية الفريدة التي تجعل زائريها ينبهرون من روعة تصميمه وزخارفه التي لا مثيل لها.

قصر توبكابي

يعد قصر توبكابي أحد أهم القصور التي تتبع العصر العثماني، ويعد القصر من الأماكن السياحية التاريخية التي تتضمن أحد متاحف اسطنبول الهامة وهو أحد أهم المعالم التي يمكن زيارتها في الشتاء أو في الصيف، ويمكن للزائرين التجول في الشارع الرئيسي الذي يؤدي إلى قصر السلطان سليمان العريق.

 اماكن طبيعية في اسطنبول

افضل اماكن سياحية في اسطنبول
افضل اماكن سياحية في اسطنبول

يوجد في اسطنبول عدد ضخم من الحدائق التي تنفرد بالمظاهر الطبيعية الخلابة والتي تعد واحد من أهم وافضل الاماكن الطبيعية السياحية في اسطنبول، وفيما يلي عرض لأهم الحدائق الموجودة بها:

حديقة جولهانه

حديقة جولهانه أجمل الحدائق الموجودة في اسطنبول ذات الإطلالات الساحرة على البوسفور، ويتوفر بها العديد من المناظر الخلابة والمسطحات الخضراء والزهور ذات الألوان المتناسقة، مما يجع الحديقة وجهة رومانسية للعشاق ومكان مثالي يصلح لإقامة كرنفالات الربيع، كما تشتهر الحديقة باحتوائها على مجموعة كبيرة من التماثيل والنصب التذكارية التي تنم عن التاريخ العريق لتركيا.

حديقة الحيوانات باسطنبول

 واحدة من افضل اماكن سياحية في اسطنبول هي حديقة الحيوانات الموجودة بها، وهي مقصد سياحي غاية في الروعة يمكن للزائرين الاستمتاع برؤية الفصائل المختلفة من الحيوانات والطيور وتصويرها، كما يتوفر بالحديقة ما يزيد على 19 فصيلة من الأحياء المائية و250 نوع نادر من النباتات.

 اماكن سياحية للاطفال في اسطنبول

يقع المعرض في القسم الأوروبي في اسنيورت والذي يتميز بوجود مجسمات وهياكل لاسطنبول وأهم المعالم الموجودة بها المصنوعة من الشوكولاته بشكل كامل، ومن الجدير بالذكر أن المعرض واحد من افضل اماكن سياحية في اسطنبول والذي يتكون من أربعة صالات عرض، فلابد لكل من يقوم بالسياحة إلى اسطنبول من الذهاب إلى المعرض والاستمتاع بتجربة رائعة وفريدة في العالم، كما يوجد أماكن سياحية مخصصة للاطفال كما يلي:

متحف ألعاب في اسطنبول

يقع متحف الألعاب في الجزء الآسيوي في منطقة كاديكوي، وهي من أروع الأماكن السياحية التي لا يمكن تفويتها عند الذهاب إلى اسطنبول، في المتحف عبارة عن قصر خشبي قديم ذات لون أبيض به ما يزيد عن 10000 لعبة تم تجميعها من جميع أنحاء العالم ومن حقب تاريخية مختلفة، ففي المدخل يوجد زرافتين كبيرتين، وفي الطابق الأول يوجد ألعاب يمكن شرائها لتكون واحدة من الأشياء التذكارية الفريدة.

 اماكن سياحية في اسطنبول في الشتاء

متحف الشمع في اسطنبول

واحد من افضل اماكن سياحية الموجودة في اسطنبول هي متحف الشمع والذي يضم حوالي ستون تمثالاً من الشمع للكثير من الشخصيات الهامة ومنها أتيللا ودافنشي وجلال الدين الرومي، وغيرها الكثير من الشخصيات التاريخية الأخرى، وهو من افضل اماكن سياحية في اسطنبول التي يتم إغلاقها في فصل الصيف وينصح بزيارته في فصل الشتاء.

جزر الأميرات

جزر الأميرات هي رحلة عبارة عن مجموعة من الجزر صغيرة الحجم الواقعة على البحر حيث تبلغ مساحتها حوالي 15.58 كيلومتر، و يتوافد إلى تلك الجزر عدد كبير من الزائرين من جميع أنحاء العالم للتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، كما أنها من الأماكن التي تلائم العائلات.

افضل اماكن سياحية في اسطنبول
افضل اماكن سياحية في اسطنبول

برج الفتاة في اسطنبول

يدخل البرج ضمن أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول حيث يقع البرج في جزيرة اصطناعية يبعد 200 متر عن ساحل منطقة اسكودار في مضيق البوسفور، وبالتالي أصبح البرج لوحة فنية متناسقة وغاية في الجمال ويتم الوصول إلى البرج من خلال قوارب بحرية يقضي بها السائح وقتاً ممتعاً لا مثيل له.  

اقرأ المزيد: اماكن سياحية في سويسرا – وأجمل 6 أماكن بها

وفي الختام وبعد الانتهاء من الحديث عن افضل اماكن سياحية في اسطنبول، ومعرفة أهم الأماكن التاريخية والحدائق الموجودة بها، نتمنى أن يكون مقالنا قد أفاد سيادتكم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!