السياحة

اجمل اماكن سياحية في فيينا

اماكن سياحية في فيينا. تصنف العاصمة السويسرية فيينا كونها الأفضل في العالم لجذب السياح من مختلف دول العالم، لما بها من معالم سياحية فريدة ومولات ضخمة للتسوق والحصول على متعة كبيرة في قضاء الإجازات المختلفة، وبها كثير من المزارات التاريخية التي يفضلها البعض والتي تحكى حياة فيينا القديمة إلى يومنا هذا.

اماكن سياحية في فيينا
اماكن سياحية في فيينا

اماكن سياحية في فيينا

مزارات مختلفة ومدن صغيرة بها كثير من المتعة داخل العاصمة فيينا والتي يمكنك زيارتها ومنها ما يلي:

  • قصر هوفبورغ

من أهم أماكن السياحة التي يمكنك التوجه إليها فور وصولك الى فيينا، لكونه يعد من أشهر المباني التاريخية ويعود تاريخها إلى قرون عديدة تحديداً في القرن الثالث عشر في العام 1275، وهو مكان مخصص لإقامة الحكام التاريخيين لفيينا ل6 قرون.

ويقع القصر داخل العاصمة النمساوية وهذا المبنى به جزء كبير من تاريخ العاصمة وخاصة في التصاميم التي تتكون منها الغرف العديدة مثل غرفة الخزانة ومتحف سيسي، المتحف مفتوح أمام جميع السياح بداية من الساعة 9 صباحًا وذلك حتى 6 مساءً.

اماكن سياحية في فيينا
اماكن سياحية في فيينا
  • أوبرا فيينا

تصنف دار الأوبرا في فيينا كونها واحدة من اشهر واهم الاماكن السياحية المتاحة للجميع في العاصمة فيينا وهي من أشهر المعابد الأوبرالية الحصرية في جميع أنحاء العالم، ويمكنك أن تجد أوبرا فيينا تحديداً في شارع “Ringstrasse”.

وهي مبنى مميز وعملاق مصمم بشكل رائع كي ينال جذب كبير من الزوار من جميع دول العالم، فهي بشكل يومي تقدم احتفالات رائعة تستوعب ما يقرب من 2800 مُتفرج.

شاهد: السياحة في لوس انجلوس واهم المعالم

اماكن سياحية في فيينا
اماكن سياحية في فيينا
  • كاتدرائية القديس ستيفن

من أهم أماكن العملاقة في فيينا، والتي تصنف كونها أفضل الأماكن للسياحة التاريخية التي يجب عليك رؤيتها في فيينا، فهذا المكان أقيم فيه حفل زفاف الفنان العالمي موتسارت، وتقع هذه الكنيسة وسط منطقة بلازا دي سان إستيبان.

وقد تم بناؤها تحديداً في القرن الثاني عشر فوق أنقاض كنيستين من زمن ماضى، وتصميمها مختلف لكونها تشتهر ببرجها العالي الذي يمكنك الوصول إليه من خلال المصعد فقط.

ويُمكنك رؤية السقف العملاق المميز والذي له إطلالة مختلفة ترى من خلالها وسط فيينا، ويمكنك زيارة الكاتدرائية كل يوم بداية من الساعة 6 حتى الساعة 10 مساءً.

اماكن سياحية في فيينا
اماكن سياحية في فيينا
  • شارع “Ringstrasse”

شارع تاريخي مميز يسمى “Ringstrasse ” وهو دائري طوله حوالى 5 كيلو مترات، ويمكنك الوصول اليه من خلال بعض المباني التاريخية في المدينة ويعد ضمن أكثر الأماكن التي لها أهمية في العاصمة فيينا، كي ترى جمال المكان يمكنك التوجه إليه سيرًا على الأقدام، أو من خلال الترام المجاني والذي يحتوي على دليل صوتي يشرح لك تاريخ المنطقة بلغات مختلفة.

اماكن سياحية في فيينا
اماكن سياحية في فيينا
  • المدرسة الاسبانية للفروسية

يصنف من المباني المهمة والتي تجدها داخل قصر هوفبورغ العملاق وهي المدرسة الوحيدة التي يبلغ عمرها اليوم ما يقرب من 400 عام وتكون من أكثر المباني التي تحظى بشهرة عالمية.

ويُمكنك من خلالها مشاهدة عدد كبير من الخيول النادرة من سلالة ليبيزان وهي من أقدم الخيول في العالم وأوروبا، فيمكنك مشاهدة التدريبات الصباحية في يوم الثلاثاء من الساعة 10 صباحًا الى 12 ظهرًا.

ويُمكنك الاستمتاع بكثير من الحفلات الموسيقية الحصرية هناك و التي تقام في صباح يوم الأحد أو يمكنك حجز جولة خاصة بك ولأسرتك بصحبة مرشد سياحي.

اماكن سياحية في فيينا
اماكن سياحية في فيينا
  • قصر شونبرون

من المعالم السياحية العملاقة قصر شونبرون والذي يقع على بُعد 8 كيلومترات فقط من العاصمة فيينا، وقد تم بناء هذا القصر الضخم خلال القرن السابع عشر وهو  المقر الصيفي للعائلة المالكة على مر العصور، يُحاط القصر بمجموعة من المعالم المميزة مثل الحدائق الواسعة المثيرة للإعجاب.

ومن الداخل القصر يضم قاعة مُزينة ببذخ وفيها المعرض الكبير والمنطقة الصينية الدائرية وعدد من الغرف المختلفة المخصصة لتناول الوجبات المختلفة على مدار اليوم، ويضم أكثر من 40 غرفة، وحديقة القصر مميزة وكبيرة الحجم، وبه متحف النقل الإمبراطوري، وتكون ساعات زيارة قصر الشونبرون، بداية من الساعة 8 صباحًا حتى تمام الساعة 5:30 مساءً.

اماكن سياحية في فيينا
اماكن سياحية في فيينا

أفضل الفنادق في فيينا

فنادق عالمية بها كثير من الخدمات يمكنك ان تختار الافضل منها:

  • فندق مينينجر فيينا داونتاون فرانز، ويتمتع بإطلالة مميزة وجذابة، كما يحتوي الفندق على مجموعة كبيرة من غرف الطعام والألعاب وخدمة مخصصة للغرف على مدار الـ 24 ساعة، مع خدمة الواي فاي في مختلف أنحاء المبنى.
  • فندق موتيل وان هاوبتباهنهوف، فندق مختلف تم إفتتاح هذا الفندق حديثًا في عام 2015 ويقع في منطقة حيوية يفضلها الجميع بجوار محطة القطار في فيينا، يمنحك خدمة الواي فاي، وهو من افضل فنادق فيينا وأرخصها، وتبلغ تكلفة الإقامة داخل هذا الفندق حوالي 95 دولارا.
  • فندق “B&B Wien-Hbf“، يوفر لكم هذا الفندق مجموعة كبيرة من الغرف المكيفة مع وجود تلفزيون رائع بشاشة مُسطحة وتجده داخل منطقة فافوريت على مسافة من متحف بلفيدير وبه كثير من محلات الأطعمة الرائعة، وتبلغ تكلفة الإقامة الخاصة بالليلة الواحدة فقط 75 دولارا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!