مدن وبلدان

اين تقع المزاريطة على الخريطة ؟

اين تقع المزاريطة ؟ إحدى القرى المصرية التي تفتقر إلى الحياة والخدمات والمرافق الصحية، كثيرا ما سمعنا عن هذه القرية في أحد المسلسلات الكوميدية المصرية بطولة الفنان أحمد مكي والفنانة دنيا سمير غانم.

لكن واقع القرية مختلف تماما عن ذلك في السابق. وفي هذا المقال سيتحدث المقال عن قرية المزاريطة وموقعها على الخريطة ودليل شامل عن تلك القرية المصرية.

اين تقع المزاريطة
اين تقع المزاريطة

اين تقع المزاريطة ؟

تقع قرية المزاريطة في جمهورية مصر العربية على بعد كيلومترات قليلة من حي البساتين في القاهرة. سميت بهذا الاسم لأن كل من ليس له مسكن أو مأوى له يعيش فيها. يلاحق المزاريطة ليعيش فيها، فيصادر قطعة أرض ويبني عليها، ويعيش أهلها حياة صعبة. وأحيانًا قد لا يجدون طعاما لأنفسهم.

معنى كلمة المزاريطة

قرية المزاريطة هي إحدى مناطق مصر التي تبعد عدة كيلومترات عن حي البساتين في القاهرة. ويعاني سكانها من سوء المرافق وقلة الضروريات التي يحتاجها كل إنسان للعيش في هذه الحياة التي تحفرها هذه القرية في الصخور وتكدح ليلاً ونهارًا لدعم عائلاتهم.

جدير بالذكر يعمل سكان قرية المزاريطة كمجمعين في الزجاج أو مقاولين أو حياة عمل شاقة أخرى ويشكلون نموذجًا مصغرًا للحضارة والتقدم الموجود في العالم، في حين أن سكان المزاريطة الواقعيين بالكاد يكسبون لقمة العيش من الأعمال الحرفية.

شاهد: قرية هايدي في الاسكندرية

اين تقع المزاريطة
اين تقع المزاريطة

الحياة في قرية المزاريطة

أول ما يتبادر إلى الذهن باسم المزاريطة هو القرية التي يعيش فيها أحمد مكي في مسلسل “الكبير اوي”. لا يستطيع الإنسان العيش فيها، فماذا عن الفقراء الذين يعيشون فيها ولا يتمتعون بشيء من ضرورات وأساسيات الحياة.

قرية الزاريطة خالية من الخدمات، وبيوتها مبنية من الطوب الأبيض، وتدعم أعمدتها بالكهرباء. الكابلات المصنوعة يدويا من قبل سكانها، وتغمر مياه الصرف الصحي جميع شوارعها، بحيث تبدو القرية مهجورة وليست فقط يسكنها بالأشباح.

شاهد: القرية الفرعونية بالجيزة القاهرة

اين تقع المزاريطة
اين تقع المزاريطة

مسلسل الكبير اوي

تدور قصة المسلسل حول عمدة قرية “المزاريطة” الذي تزوج من أمريكية وأنجب توأمين، الأول نشأ في صعيد مصر، والثاني في أمريكا، وتبع ذلك العديد من المواقف الكوميدية والمفارقات بين التوأمين.

عندما التقيا الشقيقان، تنافسا على من يجب أن يصبح العمدة ليخلف جانب والدهما، لكن في النهاية فاز جوني بانتصار ساحق على توأمه.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!