هل تعلم

اين يقع مثلث البرمودا ؟

اين يقع مثلث البرمودا ؟ إنه من أغرب الظواهر الغريبة على سطح كوكبنا، والتي أثارت الارتباك والفضول والتحليلات حولها، حيث رويت العديد من القصص والروايات، وكذلك التخيلات عنها.

ليس له تفسير منطقي اتفق عليه الجميع حتى الآن، فاللغز مازال مربكا ولا يوجد تفسير مقنع أو كامل أو مبني على دليل واضح.

اين يقع مثلث البرمودا
اين يقع مثلث البرمودا

اين يقع مثلث البرمودا ؟

يقع مثلث برمودا في منطقة شهيرة تظهر على الخريطة على شكل مثلث متساوي الأضلاع تبلغ مساحتها حوالي مليون كيلومتر مربع. تقع هذه المنطقة الغريبة في غرب المحيط الأطلسي والمثلث مجاور للسواحل الجنوبية الشرقية لولاية فلوريدا الأمريكية وكذلك جزر برمودا البريطانية.

لماذا مثلث برمودا خطير؟

بداية شهرة مثلث الموت أو مثلث برمودا وعلم العالم به بشكل كبير وكان بؤرة الأضواء القوية عليه أواخر عام 1945م، عندما وقعت حادثة اختفاء خمس طائرات عسكرية أمريكية في المنطقة، فيما كانت الطائرات الخمس تقوم بتفتيش دوري للمنطقة.

حيث اختفوا فجأة من على شاشات الرادار، وكان ذلك بمجرد دخولهم منطقة مثلث برمودا، وبعد أن أرسل أحدهم رسالة استغاثة إلى القاعدة قبل لحظات من اختفائهم تفيد بأنه يمر بحالة غير عادية، حيث تعطلت معدات الطائرة، وخلل في البوصلة.

جدير بالذكر على الفور أنه تم إرسال فرق الإنقاذ والبحث إلى مكان الاختفاء، حيث لم يعثروا على أي شيء يشير إلى الطائرات أو الطيارين. ولم يكن هناك تفسير مقنع للحادث سواء كان ذلك الحادث أو ما أعقبه أو ماذا سبقته من العديد من الحوادث عبر التاريخ، ويذكر أن هذا المثلث لم يعيش عليه أحد.

شاهد: معلومات عن كلب البحر

اين يقع مثلث البرمودا
اين يقع مثلث البرمودا

أشهر حوادث مثلث برمودا

بعد الإجابة عن سؤال اين يقع مثلث البرمودا سوف نذكر في الفقرات التالية أشهر حوادث مثلث برمودا:

  • حادث السفينة الفرنسية روزالي عام 1840م

اختفت السفينة الفرنسية روزالي أثناء عبورها منطقة مثلث برمودا في ظروف غامضة. تم إرسال فرق الإنقاذ والبحث، ولم يعثروا على أي من الركاب والبحارة الذين كانوا على متنها، ولكن تم العثور على السفينة فارغة فقط. إذن، أين ذهب الركاب والبحارة الذين كانوا على متنها؟

  • حادث السفينة ألين أوستن عام 1881م

كانت السفينة الأمريكية (إلين أوستن) تعبر منطقة المثلث، وكان على متنها العديد من البحارة والركاب، لكنها اختفت بمجرد دخولها منطقة المثلث، وتم إرسال فرق البحث ، لكنها لم تجد أي شيء يشير إلى السفينة. أو الركاب الذين كانوا على متنها، ولم يقدم تفسيراً علمياً يقبله الكثيرون عن تلك الواقعة.

  • حادث سفينة رايجو كومارو عام 1924

وبنفس الطريقة الغريبة والمربكة اختفت السفينة اليابانية (رايجو كومار)، وأثناء عبورها منطقة مثلث برمودا، تم إرسال فرق بحث ولم تعثر على شيء يشير إلى السفينة أو ركابها.

هذا بالإضافة إلى العديد من الحوادث الغامضة والمحيرة المسجلة في التاريخ، حيث قدر عدد هذه الحوادث الغامضة في مثلث برمودا، وبنفس الطريقة تقريبًا، بنحو 70 سفينة ونحو عشرين طائرة، اختفت جميعها، و حوالي ألف شخص فقدوا خلال الـ 150 سنة الماضية.

شاهد: معلومات عن الحوت الأزرق

اين يقع مثلث البرمودا
اين يقع مثلث البرمودا

أشهر نظريات العلماء عن ظاهرة مثلث برمودا

في الفقرات التالية نوضح أشهر نظريات العلماء عن ظاهرة مثلث برمودا حسب رؤية العلماء:

  • نظرية التكوينات الطقسية

اين يقع مثلث البرمودا ؟ يعتقد بعض العلماء أن الطقس في منطقة المثلث يختلف تماما عن أي طقس آخر في الكرة الأرضية، وهذا هو سبب هذه الحوادث الغامضة في مثلث برمودا في المحيط قرب بريطانبا وأمريكا. لكن هذا التفسير لم يكن مقبولا على نطاق واسع من قبل الكثيرين، فلماذا في بعض الحوادث تم العثور على السفن فارغين من ركابهم، فأين ذهبوا؟

  • نظرية الخطأ البشري

وعزا بعض العلماء ظاهرة الاختفاء في المثلث إلى أخطاء بشرية ربما تكون قد حدثت، سواء من البحارة أنفسهم أو الركاب، وعزا اختفاء الأجسام البشرية في المنطقة إلى التيارات المائية القوية في منطقة مثلث برمودا.

  • نظرية المسيخ الدجال

إنها نظرية مرتبطة بالمعتقدات الدينية، حيث لم يجد العلم البشري تفسيرًا منطقيًا كاملاً للظاهرة، لذلك فسرها البعض كتفسير أيديولوجي، حيث يقول التفسير أن المسيخ الدجال يحاول بناء جيشه الخاص في مثلث برمودا، حيث أن هذا الجيش مكون من شياطين، وأن الشياطين هم الذين يغرقون الطائرات والسفن أو يختبئونها أو يخطفون الناس عليها، ليحمي المسيح الدجال نفسه وجيشه حتى يخرج إلى العالم.

  • نظرية الميثان

أرجع بعض العلماء سبب ظاهرة اختفاء المثلث إلى غاز الميثان، حيث يقع المثلث في أحد حقول غاز الميثان، وأكدوا ذلك بنظريتهم أنه بمجرد انفجار غاز الميثان تختفي السفن. كما لم يقتنع الكثيرون بهذا التفسير لأنه غير متوازن، فكان السؤال إذن لماذا تختفي الطائرات أيضا؟

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!