السياحة

ايهما افضل كندا ام أمريكا ؟

ايهما افضل كندا ام أمريكا ؟ تتسائل دائما أن الهجرة او السفر  المفيدة والآمنة والحياة الكريمة  أين تكون وتتسائل كندا ام اميركا افضل لذلك سنذكر هنا كلا الدولتان  من حيث عدة نواحي.

ايهما افضل كندا ام أمريكا
ايهما افضل كندا ام أمريكا

ايهما افضل كندا ام أمريكا؟

هذا ما سوف نجيب عنه في السطور التالية بالتفصيل:

الصحة:
يتم تمويل النظام الصحي في كندا من خلال التأمين الخاص والعام، ويعمل نظام الرعاية الصحية بموارد من الأموال العامة، ويمكن للمقيم في كندا ان يتقدم بطلب للحصول على تأمين مجاني يقدم تغطية حسنة لمختلف فروع الرعاية.

الولايات المتحدة الأمريكية:
ايهما افضل كندا ام أمريكا؟ إن النظام الصحي في اميركا نظام تأمين صحي حكومي يتم تغطية تكاليفه بنسبة 46% من الحكومة عن طريق نظامي ال ” ميدي كيرMedi-Care للمسنين و “والميديكيد” للفقراء. بالإضافة إلى التأمين الصحي الخاص مقابل إشتراكات تأميينية مختلفة بين العامل وصاحب العمل.

الدراسة المجانية:
هناك كل عام العديد من المنح الدراسية المجانية والممولة بشكل تام في امريكا. بالاضافة الى فرص التدريب المدفوعة الأجر وفرص التطوع، أيضا فرص الزمالات والدكتوراه وأهم المنح الدراسية المجانية في امريكا.

كندا
ايهما افضل كندا ام أمريكا؟ من المهم معرفة أن الدراسة في كندا تستدعي تغطية لنفقات المعيشة والإقامة، ولذلك من الأفضل أن تقدم طلب للحصول على منح دراسية يمكن أن تغطي إقامتك بشكل مكتمل في البلد، مما سيعطي لك الفرصة للدراسة في كندا مجاناً. وتقدم بعض الجامعات منحاً دراسية لتكاليف التعليم.

الحياة الاجتماعية
ولكن في جميع الأحوال، تبقى أمريكا كما كانت دائما أرض الفرص للناس عامة، ولا تزال قادرة على تقديم الكثير لأولئك الذين يبحثون عن تغيير جذري في حياتهم على جميع الأصعدة.

شاهد: السياحة في الجزائر العاصمة

شاهد: السياحة في حفر الباطن بالسعودية

ايهما افضل كندا ام أمريكا
ايهما افضل كندا ام أمريكا

كندا

  • ايهما افضل كندا ام أمريكا؟ كفاءة المستوى التعليمي سواء في المدارس أو الجامعات الكندية العريقة.
  • أيضا الرفاهية التي ينعم بها العمال ممن يستلمون أجوراً متوسطة في كندا.الوصول إلى الخدمات الصحية والتعليمية والمنح وغيرها بكل سهولة.
  • تعلم اللغة الإنجليزية أو الفرنسية وبالتالي إتقان لغة تساعدك على التواصل مع الآخرين حول العالم.
  • سهولة الحصول على فرص عمل وبأجور مرموقة لا تقل عن 15 دولار كندي للساعة الواحدة.
  • ويفضل الكثير من المهاجرين أو اللاجئين دولة كندا على دول أخرى سواء من ناحية الأجور وفرص العمل.

أميركا

  • ايهما افضل كندا ام أمريكا؟ إذا كان العثور على وظيفة أمرًا سهلاً، فيجب أيضا أن تعرف بأن ثقافة العمل في هذا البلد مرهقة للغاية، خاصة على مستوى معدلات العمل اليومية، والتي قد تكون أعلى بكثير من مثيلاتها في بعض الدول الأخرى التي يأتي منها المهاجرين الجدد.
  • ولكن الجانب الإيجابي هو أنك سوف تعمل بجد، وفي الغالب سوف تتم مكافأتك بالشكل المناسب.

كندا 
دائماً تكون المهن و الوظائف المطلوبة في كندا صالحة بشكل أكبر للأشخاص المتواجدين في كندا سواء مواطني كندا أو مهاجرون إلى كندا، و هذا لأن أصحاب العمل في كندا يفضلون توظيف الأشخاص المتواجدين فعلياً في كندا طالماً بإمكانهم العمل في هذه الوظائف .

الخلاصة
ايهما افضل كندا ام أمريكا؟ أميركا يمكن القول أنها أفضل من ناحية العمل وفرص العمل والنجاح رغم ان كندا تمتلك التأمين الصحي والخدمات واميركا للهجرة أفضل.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!