الحياة في المانيا

ما هو تامين الحماية القانونية في المانيا؟

تامين الحماية القانونية في المانيا، يقوم بحمايتك ضد جميع الظروف الغادرة من صحة أو مشاكل خاصة أو مشاكل المرور، فالتأمين القانوني يساعد جميع المواطنين أو اللاجئين السوريين وغيرهم من تقلبات الحياة والمشاكل التي قد تحدث لهم هناك.

إن القانون في ألمانيا سوف يحمي الجميع، وذلك يكون من خلال شركات تأمين الحماية القانونية في ألمانيا، فلن تضطر مجددا للبحث عن محامي لحل مشاكلك، كما أنك لن تتكبد العناء تجاه التكاليف القانونية في ألمانيا.

تامين الحماية القانونية في المانيا
تامين الحماية القانونية في المانيا

تامين الحماية القانونية في المانيا

إن بوليصة الحماية القانونية في ألمانيا سوف تقف معك ضد أي نزاع قانوني قد واجهته، فهي أيضًا تقوم بتأمين خلافات حماية المستهلكين في ألمانيا، ولهذا فهي من الوسائل القانونية الآمنة لك ولأسرتك. والآن لنتعرف معًا على أهم ما يدور حول تامين الحماية القانونية في المانيا.

ما هي الجوانب التي تأمنها لك تأمين الحماية القانونية الألمانية ؟

هناك أربعة جوانب رئيسية يوفرها لك تامين الحماية القانونية في ألمانيا Rechtsanwaltversicherung، ويمكنك التعاقد عليها جميعا، أو يمكنك التعاقد على مجموعة منها فهذا يرجع لك، وهذه الجوانب الرئيسية المتوفرة بشركات التأمين هي:

  • التأمين المهني:

هو من أهم الجوانب التي يمكنك الاشتراك بها؛ لأنك قد تواجه بعض التعنت من قبل مديرك بالعمل، ويكون ذلك برفدك أو رفض ترقيتك أو غيرها من المشاكل، فعندها يمكنك التوجه إلى شركة التأمين حتى ترفع لك دعوى ضد المكان الذي تعمل به.

  • التأمين الخاص:

يشمل هذا النوع على العقود الخاصة والخلافات الخاصة بينك وبين السلطة الإدارية.

  • تأمين المستأجر والسكن:

هذا النوع من الخلافات يشمل جميع المشاكل التي تخص سكنك، أو إيذاء الجيران لك.

  • التأمين المروري:

وتشمل هذه الخلافات الحوادث المرورية والمخالفات ومشاكل سحب الرخص، وغير ذلك مما يخص الأمور المرورية.

تامين الحماية القانونية في المانيا
تامين الحماية القانونية في المانيا

ما هي الجوانب التي لا تأمنها لك الحماية القانونية في المانيا ؟

  • لن تقوم شركة التأمين بتغطية ما حدث لك من أضرار قبل الاشتراك في التأمين في ألمانيا.
  • كما أنها لن تشارك في تغطية أي حوادث تحدث لك في فترة انتظار تفعيل التأمين، وقد تبلغ فترة الانتظار إلى ما يقرب من 3 شهور.

يمكنك أن تراجع بنود الحماية التأمينية الألمانية المسجلة بالعقد؛ حتى تتعرف أكثر على الجوانب التي لا يغطيها لك التأمين، كما تتعرف أيضًا على أسعار شركات التأمين الألمانية.

قد يهمك: فرص العمل في ليدل Arbeit bei Lidl  

متى سوف تحتاج إلى التأمين القانوني في ألمانيا ؟

سوف تحتاج إلى تامين الحماية القانونية في ألمانيا عند عدة مواقف، مثل:

  • إن كنت مقبلًا على الزواج وتحتاج لعقد اتفاق قبل عقد الزواج.
  • تحتاج إلى التأمين في حالة قيام بائع المنزل زيادة المبلغ المتفق عليه في العقد بينكم.
  • إذا حدث بينك وبين أحد جيرانك مشاجرات، أو قام أحدهم بالإضرار بممتلكاتك.
  • إذا كنت ترغب في بيع منزلك أو في شراء منزل جديد، إلخ…

ما هي أفضل شركات تأمين الحماية القانونية الألمانية؟

ستجد أفضل المميزات في شركات التأمين القانوني في ألمانيا؛ فهي تقدم لعملائها أفضل الخدمات التي سنتعرف عليها الآن، وهذه الشركات هي:

  1. شركة feather: إن هذه الشركة من شركات التأمين المميزة في ألمانيا، فهي تقدم للعميل تغطية غير محدودة للأضرار الواقعة، كما أنه يتواصل معك عبر خط الاستشارات المجاني وذلك باللغة الألمانية والإنجليزية، كما أن لديهم موقع إلكتروني به خدمة عملاء مميزة وسريعة.
  2. شركة Getsafe: هذه الشركة تمتاز بخدمات تأمينية رائعة، حيث توفر لك شركة التأمين getsafe تغطية لا محدودة وتوفر لك محامي بشكل مجاني، كما أن لديها عقد واضح باللغة الإنجليزية حول ما يغطيه تأمين الشركة، كما تقدم الشركة قرض بدون فوائد وهذا القرض يصل إلى 200 ألف يورو.
  3. شركة Adam riese: يمكن لهذه الشركة ان تغطي لك أضرارك بطريقة غير محدودة، كما تقدم شركة التأمين خط ساخن لإستشاراتك الضرورية وهذا الخط مجانًا ولكنه باللغة الألمانية فقط.
تامين الحماية القانونية في المانيا
تامين الحماية القانونية في المانيا

هل تكلفة تامين الحماية القانونية باهظة الثمن ؟

لا، فتكلفة الحماية القانونية في ألمانيا ضد أي نزاع قانوني ليست مرتفعة السعر، فالتكلفة تكون مناسبة لمعظم سكان ألمانيا، وقد يرجع ثمن تكلفة تامين الحماية القانونية في المانيا إلى مستوى شركة التأمين المُختارة، فهناك اختلاف في أسعار شركات التأمين في ألمانيا.

وإلى هنا نكون قد تحدثنا معاك عن موضوع هام لجميع المواطنين الألمان وهو تامين الحماية القانونية في المانيا، فهذا التأمين ليس وحده الموجود هناك، ولكن هناك تأمينات إضافية في ألمانيا تستطيع أن تشترك فيها بكل سهولة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!