فوائد وأضرار

تجربتي مع لبان الذكر للحمل

مع الفوائد العديدة التي يقدمها لبان الذكر توضح تجربتي مع لبان الذكر للحمل أن لا غنى له، فهو يساعد في تخفيف الألام ويعالج المفاصل ويسرع من شفاء الجروح الداخلية والخارجية.

أظهرت دراسة أجريت عام 2017 أن اللبان والأعشاب يمكن أن تساعد في تقليل الانتفاخ وتخفيف آلام البطن، ولهو العديد من الفوائد الأخرى التي لا يمكن التغاضي عنها.

تجربتي مع لبان الذكر للحمل

تجربتي مع لبان الذكر للحمل

يعرض لك موقع يا هلا مما يتيحه أدناه تجربتي مع لبان الذكر للحمل، وحتى تتعرف على فوائد لبان الذكر بشكل مفصل كما يلي:

ما هي فوائد مضغ لبان الذكر للحوامل ؟

له فوائد عديدة للحامل، طالما أنك تتناوله باعتدال بعد استشارة الطبيب، فلا تفرط في تناوله، وفيما يلي أهم فوائد مضغ العلكة للذكور للحوامل:

علاج التهاب المفاصل

من أكثر الفوائد الصحية شيوعًا لمضغ لبان الذكر تأثيره على الحالات الالتهابية مثل هشاشة العظام، ووفقًا لدراسات متعددة فإن الاستخدام المنتظم للعلكة يثبط بعض الإنزيمات الالتهابية.

يوجد في الجسم السيتوكينات التي يمكن أن تسبب عدم الراحة وآلام المفاصل، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الالتهاب بالمفاصل، فإن الاستخدام اليومي لللبان يمكن أن يخفف الآلام ويحسن نوعية الحياة.

التئام الجروح

من فوائد لبان الذكر للحوامل علاج الجروح الداخلية والخارجية عن طريق دهنه موضعياً على المنطقة المصابة، حيث يتمتع بقدرة قوية على تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم إلى الجرح، وبالتالي تسريع عملية الشفاء، كما أنه يحمي الجروح من العدوى ويساعد على تسريع التئام الجروح.

تقوية وتحسين أداء جهاز المناعة

من فوائد لبان الذكر للمرأة الحامل أن لها تأثير على الخلايا التائية والخلايا الليمفاوية في الجسم، والتي تعد جزءًا أساسيًا من جهاز المناعة ولها تأثير خطير على وقت استجابة الجهاز المناعي.

لذلك، يجب تناولها بانتظام لتحسين استجابة الجهاز المناعي للأجسام الغريبة ومسببات الأمراض المعدية، فهو يجعل جهاز المناعة أكثر مقاومة لأمراض المناعة الذاتية لأنه يقوي جهاز المناعة ويجعله أكثر سيطرة.

إنه يمنع الأمراض ويحتمل أن يقضي عليها ويتغلب عليها، كما أنه يقلل من فرصة الإصابة بالأمراض المزمنة والتهاب المفاصل الروماتويدي والذئبة.

منع مخاطر الإصابة بالسرطان

على عكس العديد من المركبات المضادة للسرطان والعلاجات الطبيعية التي تسبب موت الخلايا السرطانية أو موتها تلقائيًا، فإن لبان الذكر يمكن أن يمنع الخلايا السرطانية من التكاثر ويحد من انتشارها، وذلك وفقًا للباحثين في مدرسة كوك بجامعة ولاية نيوجيرسي.

ونتيجة لذلك، يقلل اللبان من مخاطر تكون الأورام ويسهل علاج السرطان، والفائدة أيضًا هي تقليل الأعراض التي يسببها العلاج الكيميائي لمرضى السرطان.

يعزز صحة الجلد

يحتوي Boswellia على مكونات نشطة مثل حمض البوزويليك وله خصائص مضادة للأكسدة، لذلك يستخدم في الطب الهندي القديم لعلاج تهيج الجلد والتهابه، كما أنه يخفف البقع والتجاعيد الناتجة عن تقدم العمر، ويعزز مرونة الجلد ويزيل عيوب البشرة.

تقليل الصداع

غالبًا ما تعاني النساء من صداع شديد أثناء الحمل، ويمكن للبان الذكر أن يمنع الصداع الذي يعد التهابيًا والسبب الرئيسي للصداع.

الصداع النصفي عبارة عن شعيرات دموية منتفخة في الرأس ويمكن أن يؤدي استخدام اللبان إلى تخفيف الألم بسرعة.

علاج الضغط

هناك بعض الأدلة على أن اللبان، خاصة عند حرقه واستنشاقه يمكن أن يساعد في علاج القلق لأنه يمكن أن يخفض مستويات هرمونات التوتر المزمن في الجسم، حيث يؤثر وجود الترايتيربين بدوره على إطلاق وإنتاج الناقلات العصبية الرئيسية.

تقوية العضلات

يزيد اللبان من طاقة الجسم ويحسن التمثيل الغذائي للأنسجة العضلية، وبالتالي يزيد من القدرة على التحمل أثناء التمرين، ويقلل من التهاب المفاصل والتهاب العضلات ويمنحها مزيدًا من القوة.

يعالج مشاكل الجهاز الهضمي

يؤثر استخدام لبان الذكر على النساء الحوامل على الجهاز الهضمي حيث يقلل الالتهاب في الجهاز الهضمي عن طريق القضاء على العديد من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك ومتلازمة القولون العصبي واضطراب المعدة.

حيث يحتوي لبان الذكر على حمض البوزويليك الذي يمكن أن يخفف من التقلصات والانتفاخ والتشنجات، وتخفيف أعراض الإسهال وزيادة كفاءة الجسم.

هرمونات التوازن في الجسم

تتطلب اضطرابات مستوى الهرمونات، وخاصة النساء الحوامل استخدام مستخلص اللبان أو زيته الأساسي لاستعادة توازن هذه الهرمونات في أجزاء مختلفة من الجسم، حيث يساعد ذلك في تقليل مستويات التوتر وتحسين الحالة المزاجية وزيادة كفاءة عمليات التمثيل الغذائي.

مسكن

يتمتع بقدرة قوية على تسكين الآلام بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ويمنع إفراز الإنزيمات والمركبات الالتهابية في الجسم، كما أنه يؤثر على تحفيز مستقبلات الألم في العضلات والمفاصل، مما يعطي الشعور بالصحة ويحسن الحالة الجسدية.

تقلق المرأة الحامل من فقدان الجنين أو النزيف عند استخدام الأعشاب والمكونات الطبيعية الأخرى في الأشهر القليلة الأولى من الحمل، وتناول كمية معتدلة من العلكة تعمل كمضاد للالتهابات، ولكن ما يظهره فوائد لبان الذكر يوضح العكس من ذلك.

تجربتي مع لبان الذكر للحمل

ما هو لبان الذكر؟

لبان الذكر هو عبارة عن مستخرج من شجرة تسمى Boswellia serrate أو ما يعرف بلبان الذكر، وتنمو أشجار Boswellia في الشرق الأوسط والهند وأفريقيا.

إما يستنشقون رائحته الخشبية أو يأخذونها كمكمل غذائي، بينما يستخدمه الهنود منذ القدم لعلاج الأمراض، بما في ذلك مشاكل الجهاز الهضمي والربو والتهاب المفاصل، ولمكافحة أنواع معينة من السرطان لاحتوائه على العديد من المركبات.

يستخدم كذلك في صناعة مستحضرات التجميل والصابون والمشروبات وبعض الأطعمة، إلا أنها قد تسبب بعض الإضرار بالمرأة الحامل.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!