البرامج

تحديد الموقع من رقم الموبايل أهم 7 تطبيقات

تحديد الموقع من رقم الموبايل، هناك مجموعة من الطرق التي ظهرت في السنوات الأخيرة والتي تساعدك في تحديد موقع شخص ما من خلال رقم الموبايل الذي يحمله.

وهي من الطرق التي يعتمد عليها البعض في الإطمئنان على الأهل والأصدقاء في حالك التعرض لبعض من المشكلات المختلفة، 7 من التطبيقات المثالية التي عليك تحميلها على الهاتف الخاص بك.

تحديد الموقع من رقم الموبايل
تحديد الموقع من رقم الموبايل

تحديد الموقع من رقم الموبايل

مجموعة من الطرق السريعة التي تساعدك في الحصول على خدمة تحديد الموقع من خلال رقم الموبايل الشخصى والتي يكون من أهمها ما يلي:

تحديد الموقع على الخريطة من خلال رقم الهاتف

في البداية عليك أن تعرف ما هو رقم هاتف الشخص الذي تريد تحديد موقعه، وأن يكون هذا الرقم مسجل على الهاتف الخاص بك، والهاتف الذي يستخدمه هاتف ذكي، وهذا لأن عملية التواصل تكون من خلال الإتصال بشبكة الإنترنت واستعمال نظام خرائط جوجل، فهو يعد أكثر تطبيق أمن وسهل الاستخدام ومتوفر بالمجان للجميع.

تطبيق Locate vie SMS

تطبيق Locate vie SMS مميز و متوفر بشكل مجاني لجميع الاجهزة المحمولة ، فهو يوفر لك إمكانية الوصول بسهولة وسرعة على مكان يتواجد به أي شخص تريد التعرف على مكانه، وكل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

في البداية حمل الاصدار المناسب لهاتفك من التطبيق، ثم قم بتثبيته على هاتفك.

قم بتفعيل خيارات الـ (GPS) الموجودة على هاتفك.

بعد الانتهاء من التثبيت وتفعيل خيارات الـ(GPS)، مباشرة سوف تجد خانة مخصصة لك اكتب بها الرقم الذي ترغب في معرفة مكانه وتحديد موقعه.

ثم بعد ادخال هذا الرقم، عليك النقر على كلمة Track وهو الذي سوف يظهر لك مباشرة، وسوف يرسل اليك التطبيق رسالة نصية مخصصة على رقم الهاتف الذي ترغب معرفة مكانه على الفور، وبمجرد أن يتم استلام الرسائل يظهر أمامك مكان تواجده محدد على الخريطة مباشرة .

تحميل تطبيق Locate vie SMS

تحديد الموقع من رقم الموبايل
تحديد الموقع من رقم الموبايل

تطبيق phone locator

تطبيق phone locator واحد من أشهر التطبيقات الحالية والتي تجدها بشكل مجاني على شبكة الإنترنت ، فهو يساعدك سريعاً للوصل إلى مكان أي شخص من الذي يتصل بك فقط من خلال رقمه الهاتفي.

وذبك حتى في حالة كان الشخص غير مسجل رقمه على هاتفك الذكي، و كل ما عليك في هذه الحالة القيام به مباشرة هو تنزيل النسخة المناسبة لك وتثبيته مباشرة على هاتفك.

ويمكنك البحث من خلاله سريعاً على أي رقم قد تريد معرفة مكانه، و يقوم تطبيق phone locator بعد ذلك بالاتصال بخاصية خريطة جوجل، ومن ثم سيظهر لك مكانه بالتحديد.

و يتميز التطبيق عموماً عن غيره بأنه يقدم لك تتبع جميع تحركات هذا الرقم، و يجعل مكانه معروف لك وذلك حتى وإن كان الرقم غير متصل بالإنترنت.

تحميل تطبيق phone locator

شاهد: تحميل تطبيق لودي نت للأندرويد وآيفون

تحديد الموقع من رقم الموبايل
تحديد الموقع من رقم الموبايل

برنامج Find Phone Number Location

برنامج Find Phone Number Location خيار مثالي لتحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الموبايل، تطبيق متوفر بشكل مجاني لجميع الهواتف.

فهو تطبيق يعمل على تحديد موقع شخص بشكل دقيق، حصل التطبيق على ثقة الكثيرون من جميع دول العالم، وقد تم تحميله أكثر من 10 مليون مرة.

و يمكن تثبيته على جميع الأجهزة القديمة فهو لا يحتاج الى مساحة كبيرة، التطبيق يحتاج الى التثبيت والتسجيل فيه على الجهاز الخاص بك كي تحصل على جميع الخدمات الخاصة به.

تحميل برنامج

تحديد الموقع من رقم الموبايل
تحديد الموقع من رقم الموبايل

كيف اعرف موقع شخص عن طريق truecaller ؟

تطبيق تروكولر واحد من البرامج الشهيرة وهو غني عن التعريف، يعد البرنامج الأول والحصرى الذي يقدم لك خدمة إظهار هوية جميع الارقام المجهولة و صاحبها.

يعرض لك الموقع الخاص بالرقم عن طريق  استخدام خرائط جوجل و بطريقة دقيقة للغاية، كما انه يظهر لك اسم الدولة المتواجد بها هذا الرقم، و يمكن استغلال قاعدة بياناته القوية للغاية في التعرف على المزيد من المعلومات التي تخص هذا الرقم هاتف،

قم بتحميل تطبيق تروكولر بعدها عليك التأكد من إعطاء جميع الأذونات التي تساعده في العمل و إستخدام الموقع الالكتروني الخاص بك بدون التطبيق، ثم قم بوضع رقم الهاتف التي تريد تتبعه في شريط البحث المتاح في أعلى الشاشة.

وفي حالة ظهور المعلومات المتوفرة لديك حول رقم الهاتف، قم بالبحث عن البريد الالكتروني المتاح بهذا الرقم، و يمكنك حينها استخدام هذا البريد في عملية البحث عن حساب الشخص عبر فيس بوك او انستجرام.

تحميل تطبيق تروكولر

تحديد الموقع من رقم الموبايل
تحديد الموقع من رقم الموبايل

تعقب الهاتف عن طريق رقم IMEI

هذه الطريقة ليست معروفة للجميع، فهي تستخدم فقط في حالة البحث عن هاتفك المسروق، وذلك فيطلبه المركز الأمني في بلدك أو شركة الاتصالات صاحبة الخط، فهي التي سوف تقوم بعملية تعقب وتحديد الموقع من رقم الموبايل بعد سرقته، وذلك أنها تعتمد مباشرة على تتبع رمز  مكون فقط من 15 رقم ويسمى IMEI.

هذه الطريقة تعد سهلة للغاية، ولا تحتاج تحميل أي نوع من البرامج ، حيث يمكنك تعقب أي هاتف فقط عن طريق رقم الـ IMEI وهو يكون اختصار لـ “International Mobile Equipment Identity” وتدل على الهوية الدولية لهذا الهاتف.

وهنا عليك تحميل برنامج IMEI Tracker، ثم كتابة رقم IMEI للهاتف، في حالة ان كنت تريد تعقبه، و بعد إن تقوم بعمل حساب على التطبيق، هنا سوف يبدأ التطبيق في عملية البحث المكثفة عن هاتفك الخاص وسوف يصلون إلى مكانه.

تحميل برنامج IMEI Tracker

تحديد الموقع من رقم الموبايل
تحديد الموقع من رقم الموبايل

تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه للايفون

خيار مثالي يمكنك من تحديد الموقع من رقم الموبايل مجاناً وبشكل سريع، خاصية Find My iPhone التي تتواجد حصرياً لجميع مستخدمي هواتف الآيفون وهي خاصية Find My Device، يمكنك من تتبع موقع الهاتف التي تريده، وحتى في حالة تم قفل الهاتف ومسح جميع بياناته الخاصة، ولكن في حالة كان الهاتف متصل بالإنترنت، ويمكنك تفعيل هذه الخدمة في الأيفون الخاص بك كما يلي:

  • اضغط على اسمك في إعدادات الهاتف.
  • ثم قم بالضغط على iCloud.
  • اختر خاصية Find My iPhone وقم بتفعيلها.
  • وهنا يمكنك الآن تتبع هاتفك الخاص من خلال موقع الويب iCloud.com.

أو يمكنك استخدام تطبيق Find My iPhone، حمله بالضغط على الزر التالي:

تحميل تطبيق Find My iPhone  

تحديد الموقع من رقم الموبايل
تحديد الموقع من رقم الموبايل

تطبيق Life360

يعتبر تطبيق Life360 واحد من التطبيقات التي تتميز بالدقة القوية في تحديد الموقع من رقم الموبايل لأفراد الأسرة،  حيث يقدم لك التطبيق أفضل التقنيات المتطورة في التعقب GPS، يساعدك التطبيق في إنشاء مجموعات كبيرة تضم جميع أفراد الأسرة والأصدقاء.

يسمح لك التطبيق بالبحث عن أي شخص من الأسرة متاح على الخريطة الخاصة به، كما يمكنك من أن تطمئن على جميع عائلتك سواء كانوا بأمان أم لا ويحتاجون للمساعدة، يساعدك في معرفة مكان هاتفك الخاص في حالة فقدانه أو حتى سرقته.

ونجد إن هناك مجموعة مكونة من 724 خبير أسرى متاحين طوال الوقت على التطبيق لتقديم المساعدة، هؤلاء الخبراء يمكنهم تقديم مساعدتهم وتقديم النصائح في أي وقت بشكل مجاني،

يتميز تطبيق life360 بميزة التحذير وهي تعمل تلقائيا في حالة الطوارئ، فتقوم بإرسال عدد من الرسائل النصية أو إجراء مكالمة هاتفية لتحديد موقعك، وذلك في حالة وجود اجتماع أو حتى إن كان هاتفك مغلق.

تحميل تطبيق Life360

تحديد الموقع من رقم الموبايل
تحديد الموقع من رقم الموبايل

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!