تقني والتكنولوجيا

تحديد موقع رقم جوال على الخريطة اون لاين

تحديد موقع رقم جوال على الخريطة اون لاين. توجد الكثير من الحالات التي تحتاج تحديد موقع رقم جوال على الخريطة اون لاين لعدة أسباب، فمثلا قد يتعرض شخص ما للتهديد أو النصب من أحد الأرقام فيحتاج التعرف على هوية ومكان صاحب الهاتف.

وأيضا يحتاج الأمهات والأباء الاطمئنان على أبنائهم في كل وقت وحين فيحتاج تحديد موقع رقم جوال على الخريطة اون لاين، وقد ساعد التطور التكنولوجي على ذلك بكل سهولة واليكم التفاصيل.

تحديد موقع رقم جوال على الخريطة اون لاين
تحديد موقع رقم جوال على الخريطة اون لاين

تحديد موقع رقم جوال على الخريطة اون لاين

بينما سيتفاجأ البعض بما يدور حوله هذا المقال – وقد يعتقد البعض أننا نجعل من السهل على مجموعة من الأشخاص التجسس على المعلومات الشخصية أو مواقع الويب الخاصة بأشخاص آخرين 

فإن الحقيقة هي أن هناك عددًا من الحالات التي نحتاج إلى معرفة مكانها بعض الناس لديهم أكثر من دافع  يحتاج بعض الآباء أيضًا إلى إرضاء أطفالهم.

أهمية تحديد الموقع على الخريطة

أيضًا ، في حالة تعرض شخص ما للتهديد أو الابتزاز بمكالمة هاتفية ، فمن الضروري أن يعرف مكان رقم الهاتف. التطور الهائل في عالم التكنولوجيا الذي نعيش فيه اليوم .

جعل كل ما كان مجرد خيال في أفلام الخيال العلمي حقيقة بالنسبة لنا ، لذلك توقع أي شخص أن يصبح التواصل بين الناس في مختلف البلدان وأن الأمر سيستغرق لحظات فقط.

لن يقتصر الأمر على الاتصال الصوتي أو المرئي ، ولكن الخرائط الموجودة في المتاجر عبر الإنترنت والإنترنت جعلتنا قادرين على تحديد موقعنا بسهولة في أي مكان في العالم ، وهذا لن يمنعنا فقط من تحديد موقع هاتفنا المحمول .

ولكن يمكننا ذلك أيضًا. حدد أيضًا أشخاصًا آخرين عندما تتحدث إليهم من خلال تطبيقات مختلفة ، ولكن هل سبق لك أن حاولت معرفة مكان وجود شخص ما من خلال رقم هاتفه فقط؟ هذا ما سوف تتعلمه اليوم من خلال هذا المقال.

تحديد موقع رقم جوال على الخريطة اون لاين
تحديد موقع رقم جوال على الخريطة اون لاين

كيف يتم تحديد الموقع على الخريطة برقم الهاتف؟

إذا كنت تريد معرفة مكان أي شخص ، فعليك أولاً معرفة رقم هاتف هذا الشخص وأن الرقم مسجل على الهاتف ، وكذلك أن هاتفه هاتف ذكي .

لأن الاتصال سيكون عبر الإنترنت وباستخدام خرائط جوجل ، وهناك أكثر من تطبيق متاح مجانًا على متجر Google Play والذي سيساعدك على إنجاز هذه المهمة بسهولة.

1- تطبيق (Locate vie SMS)

يتوفر تطبيق Locate vie SMS على متجر Google Play مجانًا. يوفر لك التطبيق سهولة الوصول إلى موقع أي شخص تريد معرفة مكان وجوده. كل ما عليك فعله هو القيام بهذه الخطوات البسيطة:

  1. قم بتنزيل التطبيق من متجر Google Play ، ثم قم بتثبيته على هاتفك.
  2. قم بتنشيط ميزة GPS على هاتفك.
  3. بعد تثبيت وتفعيل الـ GPS ، سيظهر لك مربع لإدخال الرقم الذي تريد معرفة مكانه.
  4. بعد إدخال الرقم اضغط على زر التتبع الذي سيظهر لك ، وسيقوم التطبيق بإرسال رسالة نصية إلى رقم الهاتف الذي تريد معرفة مكانه ، وبمجرد استلامه الرسالة سيظهر المكان على خريطة مباشرة.

2- تطبيق (محدد موقع الهاتف)

يعد هذا التطبيق أيضًا من أشهر التطبيقات المتوفرة مجانًا على متجر Google Play ، حيث يساعدك في العثور على مكان الشخص الذي يتصل بك من خلال رقمه فقط ، حتى لو لم يكن مسجلاً على هاتفك الذكي .

باعتباره كل. ما عليك سوى تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي وتثبيته على هاتفك ومن ثم يمكنك البحث من خلاله على أي رقم تريد معرفة موقعه ، حيث يتصل التطبيق بميزة خرائط جوجل ويظهر لك بالضبط الموقع .

ويتميز التطبيق عن غيره بأنه يتيح لك تتبع تحركات هذا الرقم ، كما أنه يجعل موقعهم معروفًا لك حتى لو لم يكونوا متصلين بالإنترنت.

وليس هذين التطبيقين فقط ، بل هناك عدد كبير من التطبيقات في المتاجر التجارية ، بعضها متاح مجانًا ، والبعض الآخر يباع بكميات صغيرة ، مما يتيح لك العثور على موقع أي رقم على خرائط جوجل على الهواتف الذكية.

اقرا ايضا : فك حظر فيسبوك من نشر روابط موقعك طريقة حل هذه المشكلة

تحديد موقع رقم جوال على الخريطة اون لاين

شاهد: تحميل تطبيق wlogin للهواتف 2023

تحديد موقع رقم جوال على الخريطة اون لاين
تحديد موقع رقم جوال على الخريطة اون لاين

الفرق بين هذه التطبيقات وتطبيق مشاركة الموقع

هناك فرق أساسي بين التطبيقات التي يتم تنزيلها من المتاجر الإلكترونية ، وميزة (مشاركة الموقع) الموجودة ضمن خصائص خرائط Google المثبتة على الهواتف الذكية .

حيث توضح لك هذه التطبيقات موقع صاحب الرقم الذي تبحث عنه على خريطة جوجل .

وخاصية المشاركة هي صاحب الهاتف المتحكم فيه ويمكننا إغلاقه في أي وقت وانقطع الاتصال بينك وبين الشخص الذي يتابع حركتك على خريطة جوجل. بمجرد قطع الاتصال بالإنترنت

ومع ذلك ، في حالة استخدام بعض التطبيقات المذكورة ، يمكننا متابعة حركة الهاتف على الخريطة أيضًا في حالة اتصاله بالإنترنت .

وفي كلتا الحالتين وصف الأماكن للآخرين وكذلك التحقق من تقدم أطفالنا و حماية أنفسنا من الابتزاز وكذلك تتبع مكان وجود هواتفنا الذكية في حالة السرقة أمر بسيط وليس مستحيلاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!