الألعاب

تحميل ببجي لعبة الباتل رويال الأشهر عالمياً رابط مباشر

خلال الستة أعوام الأخيرة اجتاحت حمى الباتل رويال العالم مع إطلاق مجموعة من الألعاب الضخمة. ومن أهم هذه الألعاب هي لعبة ببجي أو Player Unknown Battleground وسيتيح لك هذا المقال تحميل ببجي وتعريفك على اللعبة بالكامل وكيفية اللعب.

تم إطلاق اللعبة في البدء على أجهزة الكمبيوتر الشخصي وما زالت هذه النسخة تدعى PlayerUnknown’s BattleGround. في تربعت نسخة الموبايل على العرش كأفضل الألعاب وأكثرها شعبية على الهواتف حتى الآن.

تحميل ببجي رابط مباشر

ما هي لعبة ببجي؟

هي لعبة باتل رويال متعددة اللاعبين. وفيها يهبط اللاعبون في جزيرة شاسعة ويتحاربون حتى لا يبقى إلا واحد منهم فقط. وتوجد حالياً خمسة خرائط هي أيرانجل، أمريكا الوسطى، جزيرة في البحر الأدرياتيكي.

غابة جنوب شرق آسيا، وكاراكين. إلا أنه عند تحميل ببجي ومع تقدم المواسم قد تلاحظ خرائط أخرى غير ذلك. ويمكن خوض القتال إما كفرد واحد أو ثنائي أو كفريق كامل من أربعة لاعبين. وتبدأ اللعبة بعدد 100 من اللاعبين في المجمل.

اللعبة من إصدار شركة Tencent الصينية ومتاحة للأندرويد والآيفون. وقد بدأت بالإصدار المرحلي في 19 مارس من عام 2018 لتصبح بعدها أكثر الألعاب تحميلاً وتشغيلاً على كل من أندرويد وآيفون.

اللعبة طبعاً متاحة على جوجل بلاي وآب ستور. ويتم تحديثها شهرياً بمتوى جديد وخرائط ومرفقات يمكن شراؤها.

قبل تحميل ببجي ما هي متطلبات التشغيل الأدنى؟

ببجي هي لعبة اتصال مستمر بالانترنت لذلك ستحتاج إلى البقاء متصلاً على الدوام. وذلك إما عبر الشبكة الخلوية أو الواي فاي. ومع انخفاض البينغ يصبح اللعب أكثر جودة. وتتضمن متطلبات التشغيل لأجهزة الأندرويد نظام أندرويد 5.1 وما بعد وذاكرة بحجم 2 جيجابايت على الأقل. وقد وجدت فيما مضى نسخة ببجي لايت إلا أنها توقفت في 29 أبريل عام 2021. حيث يمكن لمعظم الأجهزة الحديثة أن تشغل النسخة الكاملة من PUBG.

أما تحميل ببجي على الآيفون فيحتاج لنظام iOS 9.0 أو أحدث. لذلك اللعبة متاحة على كاقة الهواتف ابتداءاً من iPhone 5s وكافة الأجهزة اللوحية ابتداءاً من iPad Mini 2، إلى جانب أجهزة الآيبود touch touch من الجيل السادس.

شاهد أيضاً: تحميل برنامج سايفون برابط مباشر 

أساسيات اللعب

عندما نقول أن لعبة ببجي هي لعبة باتل رويال فهذا يعني أن نمط اللعب سيكون من نوع “الكل ضد الكل”. وهي تشبه فيلم The Hunger Games إلى حد ما، حيث تبدأ بدون أي أسلحة أو مرفقات وتبدأ بالتقاط هذه الأشياء من أرض الجزيرة. ويستمر القتال حتى ينجو لاعب واحد فقط. ويجتمع 100 لاعب في جزيرة مساحتها 64 كيلومتر مربع لكن يوجد بالطبع خرائط أصغر وأوضاع لعب مختلفة.

وتسمح اللعبة لك باختيار اللعب من منظور الشخص الأول أو First Person Shooter أو من منظور الشخص الثالث Third Person Shooter والذي يظهر لك الشخصية وتحركاتها، وعندما تبدأ اللعبة ستجد أنك على جزيرة البداية بانتظار الطيارة التي ستقلك إلى جزيرة القتال.

ويكون للطائرة مسار محدد ظاهر في اللعبة ويمكنك مشاهدة المناطق التي ستمر من فوقها الطائرة. وعندما تختار المكان الذي ترغب بالنزول فيه يمكنك القفز من الطائرة، وعند تحميل ببجي ستجد أوضاع مختلفة للعب حيث يمكن اللعب منفرداً أو كثنائي أو بفريق من أربعة أشخاص. ولكل من هذه الأوضاع مساوئه ومزاياه.

وأهم مزايا اللعب مفريق هو وجود لاعبين يدعموك وإعادة إدخالك إلى المباراة بالإضافة إلى عنصر التعاون والخطط الجماعية، وعند تحميل ببجي وتشغيلها ستبدأ اللعبة بهبوطك المظلي على أرض الجزيرة. وتتلخص مهمتك في جمع كافة ما يساعدك على الفوز من معدات طبية وأسلحة وتعديلات عليها.

وتتضمن الأسلحة الموجودة كل من الأسلحة النارية بأنواعها المتعددة. إلى جانب القنابل اليدوية والأسلحة البيضاء. وتوجد أربعة أنواع من الأسلحة البيضاء هي:العصا المعدنية، السيف، المقلاة، والمنجل، وهذه الأسلحة أقوى من اللكمات إلا أنك يجب أن تكون على قرب من اللاعب لكي تستخدمها. أما عن القنابل فهناك القنابل الصوتية والدخانية وخليط المولوتوف وقنابل الكسر، وتجمع الجزر المتوفرة بين المناطق الحضرية والغابات.

والخريطة مفصلة في الجهة اليمنى العليا من الشاشة. ويمكن اللعب على كامل الخريطة في بداية اللعبة في حين تتناقص مساحة اللعب مع تقدم المباراة وتناقص عدد اللاعبين، وهذا يجبر اللاعبين على الاقتراب من بعضهم في دوائر تتناقص في مساحتها باستمرار. وكل من يخرج عن الدائرة المذكورة سيبدأ بالتأذي والموت في نهاية المطاف.

وتبلغ اللعبة ذروتها عندما يتجمع عدد قليل من اللاعبين في حلبة صغيرة المساحة إلى أن يبقى فريق أو لاعب واحد فقط، كما وتدوم اللعبة الواحدة حوالي 30 دقيقة في حال خرجت منتصراً في النهاية. وبالطبع قد تخرج من اللعبة بمجرد أن تبدأ.

التحكم وتجربة اللعب

يقدم تحميل ببجي على أجهزة الموبايل نفس عناصر التحكم الموجودة في الكمبيوتر ومنصة Xbox إلا أنها تستخدم عناصر على الشاشة.

ويمكن تعديل عناصر التحكم حسب الرغبة وتغيير توزيعها مما يلائم حجم الشاشة وتفضيلاتك الشخصية. ويمكن أيضاً تغيير عناصر التحكم بالسيارات والمركبات التي تركبها أثناء اللعب وذلك عبر عدة خيارات.

اللعب سلس وعالي الجودة، وبالرغم من أن أصخاب الشاشات الأكبر والأجهزة الأقوى يتمتعون ببعض الأفضلية في اللعب إلا أنه يوجد عدة خيارات لجودة الغرافيكس تقوم اللعبة بضبطها تلقائياً.

وننصح بإغلاق كافة البرامج الأخرى ورفع السطوع والصوت لأقصى حد كي تتمتع بأفضل تجربة.

تحميل ببجي
تحميل ببجي

هل تحميل ببجي مجاني؟

اللعبة مجانية ومتاحة للعب والتحميل. وهناك نظام جوائز داخل اللعبة يسمح لك بكسب نقاط مقابل المشاركة وإكمال تحديات عدة مثل تسجيل الدخول يومياً أو التنقل لمسافة معينة أو البقاء حياً لمدة معينة من الوقت.

ويمكن بعدها يمكن استخدام هذه النقاط أو العملات لشراء عدة أغراض في اللعبة مثل الملابس. وإلا فعليك جمع الملابس من حلبة القتال وتبدأ اللعبة بملابسك الداخلية. كما يمكنك شراء عملات اللعبة كي تدفعها مقابل skins أو مرفقات.

روابط تحميل ببجي

الببجي متاحة على كل من متجر بلاي

تحميل نسخة الاندرويد

وعلى الآب ستور

تحميل نسخة الآيفون

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!