تطبيقات

تحميل تطبيق توكلنا tawakkalna للاندرويد والايفون

تحميل تطبيق توكلنا، أصبح من التطبيقات الشهيرة التي يسعى جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية الحصول عليه.

فهو عبارة عن تطبيق تم تطويره في وقت قصير، كي يتم تقديمه من قبل الهيئة السعودية المختصة في البيانات والذكاء الاصطناعي.

وذلك لتقديم الوعى المستمر والنصائح الهامة التي تكون ضمن حملة دعم الجهود الحكومية التي تحرص عليها الحكومة لمنع انتشار فيروس “كورونا “المستجد بين المواطنين في مختلف المدن داخل المملكة.

وفيما يلى سوف نقوم بالحديث بشكل مفصل حول هذه المنصة واستخداماتها المختلفة التي يتم توسيعها بشكل يومي وذلك لتشمل تقديم عدد من الخدمات التي يحتاج اليها المواطن.

تحميل تطبيق توكلنا tawakkalna للاندرويد والايفون مجاناً
تحميل تطبيق توكلنا tawakkalna للاندرويد والايفون مجاناً

تحميل تطبيق توكلنا

تطبيق توكلنا من اهم التطبيقات التي تم طرحها بشكل رسمي من قبل حكومة المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة، وهو تطبيق يتم تحميله على عدد كبير من الهواتف المحمولة القديمة والحديثة دون فرق، ويكون متاح تحميله اليوم على عدد من الأجهزة اللوحية واستخدامه بطريقة أفضل.

تطبيق توكلنا السعودي تم طرحه من أجل هدف نبيل وهو مواجهة جائحة كورونا أو فيروس (COVID-19) في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

ومن جانبها أعلنت عن ضرورة استخدام هذا التطبيق من قبل جميع المواطنين فهو أداة مميزة وأساسية لكل شخص أو مواطن يعيش داخل الأراضي السعودية للحفاظ على صحته.

تطبيق توكلنا يتوفر لجميع انواع الذكية التي تعمل بنظام أندرويد وiOS، ويمكنك الحصول عليه بشكل مجاني من خلال جميع المنصات الرسمية والغير رسمية لتحميل التطبيقات.

تحميل تطبيق توكلنا للأندرويد

تحميل تطبيق توكلنا للآيفون

مميزات تطبيق توكلنا

من خلال تطبيق توكلنا يمكنك الحصول على عدد كبير من المميزات الحصرية التي يقدمها لك التطبيق في صورته المتطورة اليوم ويكون من بينها ما يلي:

  • التطبيق متوفر بتصميم انيق من الداخل والخارج يمكنك التعرف عليه بشكل سهل وسريع.
  • تطبيق توكلنا يمثل الأداة العملية التي تساعدك في الحصول على عدد من التصاريح التي تحتاج إليها إلكترونياً توفيراً للوقت والجهد،
  • توكلنا يساعد على اكتشاف جميع حالات الإصابة بالفيروس في شتى الاماكن، ويساعد الحكومة في عمل حصر لتلك الحالات والبدء في جدولة علاجها.
  • يساعدك في الحصول على لقاح فيروس كورونا وتحديد الموعد المناسب لك وانت في منزلك،
  • الحصول على خدمة التعرف على جميع بيانات الصكوك الخاصة بك والتي تكون مسجلة رسمياً في وزارة العدل‏.
  • تطبيق توكلنا يقدم لك خدمة المحفظة الرقمية والتي تهدف إلى عرض مفصل لجميع الوثائق الرسمية التي تخص المستخدم مثل الحصول على الهُوِيَّة الوطنية والإقامة.
  • الاطّلاع بشكل يومي على جميع المخالفات التي يتعرض لها المواطن في مؤسسة الأمن العام أو مخالفات التأمينات الاجتماعية ووزارة السياحة والتنمية الاجتماعية.
  • يساعدك في التعرف على جميع مواعيد مراجعة الجهات العدلية المختلفة والإطلاع مباشرة على جميع تفاصيل ومواعيد الجهات العدلية في المملكة العربية السعودية.

شاهد الزوار: تحميل تطبيق حراج Haraj | تعرف على مميزاته طرق الاستخدام

تحميل تطبيق توكلنا tawakkalna للاندرويد والايفون مجاناً
تحميل تطبيق tawakkalna للاندرويد والايفون مجاناً

كيفية التسجيل في تطبيق توكلنا ؟

للتسجيل في تطبيق tawakkalna عليك اتباع جميع هذه الخطوات بطريقة مرتبة ودقيقة وكتابة جميع البيانات التي تطلب منك دون نقص أو زيادة وتكون كما يلي:

  • في حالة إذا كان لديك حساب من قبل في تطبيق توكلنا، هنا يكون عليك تسجيل الدخول فقط وذلك عن طريق ادخال رقم الهاتف الشخصي أو كتابة ID شخصي الذي قد قمت بالتسجيل به في وقت لاحق، ثم يتم بعد ذلك كتابة الرَّقْم السري، ومن ثم أضغط على خيار “التالي”.
  • وفي حالة إذا كان ليس لديك حساب فقط اضغط على خيار “تسجيل جديد” للحصول على حساب جديد.
  • ثم ادخل رقم الهاتف أو ادخل رقم ID الخاص بك والذي يكون خاض بحسابك على منصة “أبشر”، ثم بعد ذلك ادخل جميع البيانات المطلوبة منك مثل تاريخ الميلاد والعنوان، ويكون اليوم الموافقة على جميع الشروط، ثم يتم اختيار تسجيل.
  • ثم بعد ذلك قم بكتابة رمز التحقق لتفعيل حسابك.
  • ثم أجب عن جميع الأسئلة التي يتم طرحها عليك في الاستجواب الصحي.
  • ثم حدد جميع أسماء التابعين والمكفولين الموجودين في مكان إقامتك من أفراد العائلة، وبعض العاملين داخل منزلك.
  • ثم اضغط مباشرة على كلمة “ابدأ”.
  • كما يمكنك التسجيل في تطبيق توكلنا من خلال كتابة رقم جوال او من خلال كتابة رقم الحدود.
تحميل تطبيق توكلنا tawakkalna للاندرويد والايفون مجاناً
تحميل تطبيق tawakkalna للاندرويد والايفون مجاناً

خدمات إضافية في تطبيق توكلنا

عدد كبير من الخدمات الإضافية التي يمكنك الحصول عليها من خلال منصة توكلنا السعودية والتي تكون خيار مثالي للجميع للحفاظ على الصحة من الفيروسات المتنوعة وتكون من بين هذه الخدمات ما يلي:

  • هذا العام يمكنك الحصول على خدمة تصاريح الحج والتي تتمثل في استخراج عدد من تصاريح عمل الحج والعمرة رسميًا من خلال وزارة الحج والعمرة، والحصول على جميع البيانات الخاصة به.
  • كما يتم استعراض كل ما يخص الحالة الصحية للمستخدم بشكل دقيق وذلك لتحديد حالة المستخدم الصحية من خلال مجموعة من الألوان لتسهيل الموضوع على المواطن، فتجد أن الأخضر يرمز مباشرةً إلى عدم الإصابة، والبني يكون للمصابين، والبرتقالي يكون للمخالطين والموجودين في العزل المنزلي.
  • بالإضافة الى خدمة تسجيل جميع الزائرين، ويتم تسجيل حساب خاص في تطبيق توكلنا فقط للزائرين لأراضي المملكة السُّعُودية.
  • يقدم لك تطبيق tawakkalna خدمة خاصة لإظهار نتائج القياس المتاحة فقط لمعرفة جميع نتائج اختبارات القياس.

هل تطبيق توكلنا أمن للتحميل ؟

واحد من التساؤلات التي يحرص المواطنين في المملكة العربية السعودية على معرفتها، تحميل تطبيق توكلنا أمن بشكل كبير فهو تطبيق رسمي يتم تطويرها كل يوم من قبل الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية.

وذلك للحصول على خدمة جيدة ومنظمة للمواطنين ويكون أمن على جميع المعلومات والبيانات الخاصة بهم والتي يتم إدخالها للحصول على بعض من التصاريح الأمنية وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!