العناية بالشعر

تسريح الشعر الخفيف وأجمل تسريحات للشعر الخفيف

تسريح الشعر الخفيف

تسريح الشعر الخفيف. لا شك أن الشعر الخفيف يعتبر من أكبر المشكلات التي تواجه عدد كبير من السيدات سواء كانت السيدة محجبة أو غير ذلك.

حيث أن وجود عدد من الفراغات الملحوظة بالشعر قد يؤرق المرأة، وتكون من أهم عيوب الشعر مما تجعل المظهر غير لائق على الإطلاق.

ولكن قد جئنا لك اليوم بأفضل حل لهذه المشكلة وعدد كبير من طرق تسريح الشعر الخفيف المتميزة، والتي سوف تعينك سريعا على الظهور بشكل لائق وشعر أكثر جمالا وكثافة.

تسريح الشعر الخفيف
تسريح الشعر الخفيف

تسريح الشعر الخفيف

عادة ما يؤثر الشعر الخفيف على مظهر الفتاة الجمالي، وللأسف هي من أشهر المشكلات التي تواجه السيدات، ولكن نريد الآن أن نطمئن جميع السيدات، فإذا كنتي من هؤلاء النساء اللاتي يمتلكن شعر خفيف فلا داعي للقلق الآن.

فقد جئنا لك بعالم الشعر السحري الملئ بجميع الخدع المدهشة، والتي سوف تساعدك على إخفاء هذه المشكلة وظهورك باطلالة جميلة، وقدرتك على التنوع في عمل عدد كبير من طرق تسريح الشعر الخفيف، وها هي بعض النصائح لمن يعانون من الشعر الخفيف:

  1. من الأفضل عدم تطويل الشعر في حالة الشعر الخفيف، فقد يكون الشعر القصير أفضل في هذه الحالة.
  2. ابتعدي تماما عن الزيوت الثقيلة التي قد تعمل على سد مسام الرأس؛ مما يؤدي إلى تساقط شعرك.
  3. احرصي دائما على نظافة جذور الشعر وفروة الرأس بالغسيل، والتخلص من كافة الزيوت الغير مرغوبة التي قد تسبب فطريات مضرة للشعر، والتي قد تؤدي إلى تساقط الشعر وتقصفه.
  4. الاستمرار على قص الشعر بشكل شهري تلك الحيلة التي تعد من أفضل العلاجات الفعالة لحل مشكلة الشعر الخفيف، وهنا تتمكني من القضاء على أطراف الشعر الهالكة.
  5. احرصي على تجربة أفضل أشكال تسريح الشعر الخفيف؛ لتتمكني من إختيار أفضل تسريحة لائقة وجذابة.
  6. قللي من تسريح الشعر الخفيف فقد يكون من الكافي تسريح الشعر مرة واحدة كل يوم، وذلك مع استعمال فرشاة مناسبة لشعرك حتى لا تتسبب في سقوط شعرك.

تسريحات تخفي عيوب الشعر الخفيف

تسريح الشعر الخفيف قد يكون صعبا نوعا ما، فقد يحتاج إلى عدد محدود من التسريحات التي تتناسب مع طبيعته والتي قد تزيد من كثافته وظهور الفتاة بمظهر جميل وملفت، أعددنا اليوم بعض التسريحات التي قد تفيدك كثيرا.

  • تسريحة فرق الشعر من الجنب:
    من خلال فرق الشعر من ناحية الجنب سواء الناحية اليمنى أو اليسرى سوف يظهر كثافة واضحة لأحد الجانبين مع ضرورة ترك شعرك حرا من الناحية المعاكسة.
  • تسريحة ذيل الحصان المرفوع:
    من الممكن القيام بهذه التسريحة من خلال طريقتين إثنتين، الطريقة الأولى أن ترفعي شعرك لأعلى مع ربطه جيدا ذيل الحصان، أو أن ترفعي جزء قليل وليكن نصف شعرك إلى الأعلى مع تثبيته ثم اتركي الجزء المتبقي منسدلا ليبدو أكثر طولا وكثافة.
تسريح الشعر الخفيف
تسريح الشعر الخفيف

أفضل تسريحات للشعر الخفيف

تحتاج الكثير من النساء معرفة أفضل التسريحات التي تتناسب مع شعرهن الذي يبدو خفيفا بعض الشئ، فقد تجد صعوبة غالبا حين تستعد لتمشيط وتسريح الشعر الخفيف، ها هي بعض التسريحات التي تعينك علي الظهور بافضل إطلالة تناسب طبيعة شعرك.

  • تسريحة الغرة الجانبية مع شعر مدرّج :

من أفضل مميزات هذه التسريحة أنها تمنح شعرك مظهرا أكثر كثافة كما أنها من التسريحات الرقيقة التي تساعد في إخفاء أغلب عيوب الشعر خاصة مشكلة الشعر الخفيف، هذا بالإضافة إلى أن الغرة الجانبية الإنسيابية قد تزيد من هذا الشكل الأنيق.

  • تسريحة الغرة الأمامية والشعر المدرج :

هذا التسريحة هي الأخرى تعد من أفضل تسريحات الشعر الخفيف والتي تجعل هذا العيب غير واضحا بالمرة، حيث تعمل على تغطية أغلب الفراغات الواضحة في الشعر، هذا بجانب الغرة الأمامية التي تنهي تماما هذه المشكلة خاصة من الواجهة الأمامية؛ بسبب قصرها وانسدالها بشكل جميل على الجبهة.

تسريحات للشعر الخفيف للمناسبات

تسريح الشعر الخفيف ليس بالأمر السهل بل أنه يتطلب بعض العناء أثناء تصفيفة، خاصة في المناسبات التي قد نرغب الظهور بها في أبهي صورنا.

  • تسريحة الشعر المموج:

يتم تسريح الشعر الخفيف عن طريق استعمال السشوار الكهربائي ليبدو الشعر مموج بعض الشيء، مع صنع عدد من الخصلات على هيئة عقد دائرية من الناحية الجانبية وفي النهاية يكون الشعر منسدلا.

  • تسريحة القوقعة:

يتم رفع الشعر للأعلي مع ارتداء ربطة الشعر، وبعدها يتم لف الشعر بانتظام حول هذه الرابطة ليأخذ شكل القوقعة.

  • تسريحة ضفيرة السنبلة:

قومي بصنع ضفيرة السنبلة في الناحية الجانبية وبعدها قومي بدمجها بحرص مع الجزء المتبقي من الشعر بعد أن تقومي بلفه على هيئة كعكة وبهذا تحصلين على مظهر أكثر كثافة وأناقة.

إقرأ أيضًا: روتين العناية بالشعر بكل أنواعه

تسريحات للشعر الخفيف من المقدمة للرجال

ليس من يعانون من الشعر الخفيف نساء فقط بل يدخل الرجال أيضا في المعاناة من تلك المشكلة في حالة سقوط بعض شعرهم لأي سبب كان، ولكن من خلال موقعنا هذا وفرنا لك عدد من التسريحات التي تجعل من السهل تسريح الشعر الخفيف للرجال ليظهر بشكل أفضل أكثر كثافة.

تسريح الشعر الخفيف
تسريح الشعر الخفيف
  • تسريحة قص الجانبين:
    تعد هذه التسريحة من أفضل تسريحات الشعر الخفيف للرجال، فمن خلال خفض نسبة طول الشعر من الناحيتين الجانبيتين مع تطويل الجزء الأمامي في المنتصف؛ فقد يؤدي ذلك إلى إطلالة لائقة والظهور بشعر سميك و أكثر كثافة.
  • تسريحة التبلور لأسفل:
    تعتبر تسريحة التبلور من التسريحات المثالية للرجال، خاصة هؤلاء الذين يعانون كثيرا من عدد متنوع من مشكلات الشعر، سواء مشكلة الشعر المتراجع وصولا مقدمة الشعر الخفيف، فقد تساعد هذه التسريحة على إخفاء كل هذه العيوب بسهولة.
تسريح الشعر الخفيف
تسريح الشعر الخفيف

اتباع هذه الخطوات أثناء تسريح الشعر الخفيف قد يمكنك من الظهور بإطلالة مُرضية، حيث أن الشعر الخفيف قد يُعرض البعض للتعرض لبعض المواقف المحرجة، فلا داعي لكل هذا وقد دخلتي الآن عالم تسريحات الشعر الخفيف الذي سوف يمنحك دائما اطلالة جذابة وشكلا ملفتا وجميلا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!