التعليم

افضل موضوع تعبير عن التسامح

تعبير عن التسامح. التسامح هو قدرة الإنسان على إخراج كل مابداخله من حقد وحزن وزعل من الطرف الاخر وبعدها يبدأ معه بداية جديدة ،والتسامح هو خصلة نادرة توجد فقط في القلوب الطيبة المؤمنة بالله، وهي ترفع مكانة الفرد في المجتمع وأهم شيء ترفع مكانته عند الله تعالى، والتسامح هو العفو عند المقدرة.

تعبير عن التسامح

إن التسامح من صفات الله تعالى، فإذا أردت أن تعيش مرتاح الضمير والقلب لاتحمل بداخلك حقد وضغن ضد أي أح،د فقط عبر عن مشاعرك لعلل ذلك يكون سبباً في سعادة نفسك وسعادة الغير والبدء من جديد فقط مليئة بالحب والحنان والإحترام والصراحة.

تعبير عن التسامح
تعبير عن التسامح

كيف تكون متسامح؟

اكون متسامح عندما أفرغ كل ما بداخلي من مشاعر تجاه الطرف الآخر ، أكون متسامح عندما دائماً أتقبل أعذار الآخرين، كيف اكون متسامح يجب اولاً أن أكون متسامح مع نفسي وبعدها أتسامح مع الآخرين لأن التسامح ينطلق من الذات وبعدها يخرج هذا الشعور ليعيش معنا.

التسامح معادلة متوازنة. لا يوجد إنسان معصوم عن الغلط فاليوم أنا مخطئ وأنت متسامح وبعدها تقلب الآية انت المخطئ وأنا المسامح.

كيف حثنا القرآن الكريم على العفو والتسامح؟

في القرآن توجد الكثير من الآيات التي تذكرنا بالتسامح، وذلك من خلال قول الله تعالى في كتابه الكريم (فبما رحمة من الله لِنت لهم ولو كنت فظاً غليظ القلب لانفضوا من حولك فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله إن الله يحب المتوكلين).

يمكنك قراءة: تعبير عن القراءة | موضوع عن القراءة 2023

ما هي فوائد التسامح؟

التسامح الكثير من الفوائد وأهمها:

1- التسامح يساعد على انتشار الحب بين أفراد الأسرة الواحدة التالي بين أفراد المجتمع، والتسامح يشعرك بأنك مسؤول عن إسعاد الآخرين من حولك.

2- يساعد التسامح في الرغبة في العمل والتطور وعدم الإنشغال الدائم والمشاكل التي تقوم بهدم وتدمير الفرد والمجتمع.

3- التسامح يساهم في رفع قيمة الإنسان ويسعد على رقي المجتمع ودائما المجتمعات الراقية يتم تقبل المخطئ ويساعده على الابتعاد عن طريق الغلط.

4- التسامح يساعدو بشكل كبير على خلق أجيال قادرة على التعاون والابتكار.

5- التسامح يقوم بمحاربة جميع أنواع العنف فالمجتمعات التي يكون بها عنف نلاحظ كثيراً كثيراً وجود الجرائم، وحيث أن الحقد يخيم على قلوب أفراده.

تعبير عن التسامح
تعبير عن التسامح

كيف يساهم التسامح في بناء الفرد والمجتمع؟

إن التسامح يبدأ بإصلاح الفرد ولإن الفرد هو اللبنة في المجتمع فإن المتسامح يعيش حياة جيدة وسعيدة وأفضل بكثير من الأشخاص الذين يملئ قلوبهم الحقد والضغينة، ويساعد الفرد على العيش بسلام وآمان دائماً والشخص المتسامح يعيش يشعر بلسمو والقوة وأنه يصل إلى أعلى درجات النجاح .

ما هي فوائد التسامح على صحة الإنسان؟

التسامح يساعد على التخلص من الضغط العصبي أيضاً يساعد على تحسين خلايا الدم، فإن الكثير من الدراسات تشير إلى أن الشعور السلبي والمشاكل والتفكير السوداوي يساعد على تلف خلايا الدماغ.

أروع ما قيل عن التسامح

التسامح فهو سلاح القلوب الطيبة النقية فهو لا يجرح ولا يذبح، فهو يداوي ويزرع في قلوب الآخرين فل وريحان ويعلي من قيمة الإنسان.

التسامح هو مجد يرتقي به الإنسان.

الإنسان المتسامح يبقى مبتسماً حتى لو كانت الدموع في عيناه.

التسامح ركن من أركان الحياة السعيدة فهو بعيد عن كل المأسي والأحزان.

التسامح من شيم الأقوياء فهو لا يليق بالضعفاء.

حياة الإنسان قصيرة فل نجعل التسامح أمام عيوننا.

تعبير عن التسامح
تعبير عن التسامح

التعبير عن التسامح عنوان الشعوب المتحضرة فلا حياة سعيدة بدون تسامح ولا أعمال ذات قيمة بدون تسامح فهو حب وأمان وحياة كريمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!