التعليم

افضل تعبير عن حب الوطن

 تعبير عن حب الوطن الوطن كلمة لها معاني كثيرة هو المأوى والملجأ هو بلد المنشأ ونحن خلقنا بالفطرة نحب نتعلق بالوطن، وهذا الشعور يكبر معنا على مدى الأيام فهو بلد الآباء والأجداد وبلدنا نحنا حيث عشنا فيها أوقات من طفولتنا كثيراً مانحن لتلك الأيام.

تعبير عن حب الوطن
تعبير عن حب الوطن

تعبير عن حب الوطن

حبنا للوطن إنما لأننا نشعر في وطنا بالأمان والاستقرار فهو المكان الذي يجب علينا أن نزود عنه ونجعله يزدهر حتى نتباهى بها أنها أجمل البلدان، لن نشعر بقيمة الوطن حتى نبتعد عنه عندما سوف نتحسر على أياماً جميلة تركناها وذهبنا، حب الوطن من الإيمان معنى هذا الكلام أن فكل مؤمن وجب عليه حب وطنه والسعي أن يكون أبهى البلدان.

تعبير عن حب الوطن
تعبير عن حب الوطن

أجمل ما قيل عن الوطن

أينما رزق الإنسان فهو وطن.

الرزق لا يعني المال إنما يعني أينما وجد أناس صالحين ويحبون بعضهم بعضاً فهو وطن.

ما الفائدة أن تجني الأموال ولا يوجد حولك لا أهل ولا أحباب أو أصحاب الوطن بناسه الطيبون وليس بأمواله وثرواته.

الوطن، بمحبة الناس وتلاحمهم حول بعضهم البعض وقت الأزمات والمشاكل.

الوطن هو الشعور بقيمة نفسك أمام الناس وواجبنا تجاه وطننا لا يعني أن نبكي عندما نتذكر أيامنا فيه أنما أن نسعى للعودة إليه والفرح من جديد.

فالانتماء إلى الوطن كالانتماء الطفل حديث الولادة إلى أمه فلا أحد يخبرها أنها أمه وأننا انتمينا إلى وطننا من الصرخة الأولى لنا في هذه الحياة.

تعبير عن حب الوطن
تعبير عن حب الوطن

الوطن ليس منازل وشوارع ومحلات الوطن هو محبة وألفة.

ويقين بهذا الوطن هو عطاء لا ينتهي هو عطاء بدون مقابل فمهما قدمنا إلى وطننا في خدمات وأغاني وأشعار يبقى هذا كله قليل بنسبة لما قدمناه له، وأختم كلامي بأجمل الكلمات للشاعر الكبير محمود درويش يصف فيها الوطن هذا الأبيات من قصيدة مشهورة لشاعرنا قصيدة جبين وغضب.

وطني يا أيها النسر الذي يغمد منقار اللهب في عيوني.

أين تاريخ العرب كل ما أملكه في حضرة الموت جبين وغضب. 

الوطن هو شرف الإنسان وعرضه هو أهله وبيته الوطن بضم كل أبنائه كأم تجمع أبنائها حولها ليبقوا دائماً سعداء.

واجبنا تجاه الوطن

مهما فعلنه يا وطن نبقى مقصرين دائماً أنت النبع العذب الذي يشرب الناس كلهم من مائه، أنت الهواء الذي يحيى جميع البشر وهل من سبيل لنا حتى نوفيك حقك أيها الملجأ الدافئ أيها الحضن الحنون.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!