تعلم اللغات

مدة تعلم اللغة الإسبانية واتقانها

مدة تعلم اللغة الإسبانية ان تعلم لغة جديدة أمر مهم ومطلوب في هذه الأيام، مع تطور المجتمعات وزيادة الرغبة في الاندماج في المجتمع ومع الشعوب كافة.

لذلك سنركز في مقالنا اليوم على مدة تعلم اللغة الاسبانية وتعريفكم بالمدة اللازمة لإتقان هذه اللغة.

تعلم اللغة الإسبانية
تعلم اللغة الإسبانية

مدة تعلم اللغة الإسبانية

تعد اللغة الاسبانية لغة جميلة ورائعة للتواصل بين الآخرين، كما انها اللغة الرسمية لأكثر من دولة واللغة الثانية لمعظم دول العالم.

لذلك من المهم جداً للراغبين بتعلم لغة أن يبدؤوا باللغة الإسبانية ويركزوا على المدة المحددة لإتقانها.

شاهد: تعلم اللغة الألمانية وأفضل طرق التعلم بكل سهولة

شاهد: تعلم الفرنسية .. جمل وكلمات مستخدمة في الحياة اليومية في اللغة الفرنسية

تعلم اللغة الإسبانية
تعلم اللغة الإسبانية

كم من الوقت تحتاج لتعلم لغة ؟

إن جوابنا على هذا السؤال سيختلف من متعلم لآخر، لأن تعلم اللغة يرتكز على عدة نقاط سنذكر أهمها:

  • الالتزام

يختلف المتعلمون الراغبون بتعلم لغة جديدة عن بعضهم البعض بموضوع الالتزام، وهذا ما يسرع عملية التعلم أو يؤخرها، فعليك أن تلتزم كل يوم بتعلم مفردات جديدة والقيام بحل أسئلة وتعلم جمل ومحادثات بهذه اللغة وتكرار هذه الجمل على كل يوم،

ستتمكن عند ذلك من اتقان اللغة، وكلما التزمت بتعلم هذه الأمور وتكرارها، كلما اتقنت اللغة بشكل أسرع،

ونلاحظ كثيراً أن غالبية الأشخاص الذين ينتقلون للعيش في بلد آخر يتحدث لغة جديدة ويختلطون بالشعب هناك سيتعلمون لغتهم بشكل اسرع،

وسيتقنون اللغة بعد مدة قدرها 6_12 شهر. أما بالنسبة للمتعلمين الذين لا يقومون بالالتزام بهذه القواعد سيستغرق معهم تعلم اللغة مدة أطول قد تتراوح لسنين طويلة.

  • التحدث باللغة

يلزمك لتعلم اللغة التحدث بها والاستماع للنصوص والتمرينات الشفهية، لذلك يعد قيامك بالمحادثات باللغة الاسبانية خيار جيد لتعلمها بسرعة،

فالتمارين الكتابية غير كافية أبداً، عليك اللجوء إلى التحدث بالإسبانية لمعرفة كيفية نطق مخارج الحروف واللفظ الصحيح وخروج، عندها ستترسخ الكلمات في ذاكرتك وستحفظها بجودة عالية وبطريقة ولفظ أفضل.

تعلم اللغة الإسبانية
تعلم اللغة الإسبانية

الاستعانة بالفيديوهات الخاصة بتعلم اللغة والكورسات التدريبية

ان اتباع روتين يومي بمشاهدة الفيديوهات الخاصة بتعلم اللغة الاسبانية واتباع الكورسات التدريبية التي تخص اللغة والتركيز على شرح قواعدها.

يعد من ضمن الخطوات المهمة التي تسرع عملية التعلم ، كما انه من الأمور المهمة والتي ننصح بها حضور كورسات تدريبية تساعدكم بتعلم أساسيات اللغة الاسبانية ويزفر عليكم جهداً ووقتاً.

تحميل تطبيقات تعلم اللغة الاسبانية

بما أن عصرنا هو عصر التطور والتكنولوجيا والبرمجيات، فإن تعلم اللغة أصبح أمراً أسهل وفي متناول اليد، وعملية التعلم لم تعد تحتاج لتعقيد كما الماضي، بل أصبح الجميع بإمكانه تعلم أي لغة تخطر بباله،

كل ما يلزمك أن تستغل الوقت بدلاً عن تبذيره في امور روتينية غير مهمة , وأن تستثمره في تحميل برامج وتطبيقات تعلم اللغة واستخدامها بشكل دوري ومنتظم.

نذكر من ضمن التطبيقات المفيدة في تعلم اللغة:

دولينجو: Dulingo

بيسو: Bussu

بابل: Babbel

قراءة الكتب باللغة الاسبانية

يعتمد هذا الأسلوب في المؤسسات المختصة بتعلم اللغات، مما يؤكد فعاليته في تعلم اللغات، لذلك كل ما عليك فعله هو تحميل كتب باللغة الاسبانية وترجمتها واستذكار كلماتها،

وتدوين الكلمات لديك لحفظها يومياً، هذا سيوفر عليك وقتاً وجهداً كبيراً في طريقك لإتقان اللغة الاسبانية.

تعلم اللغة الإسبانية
تعلم اللغة الإسبانية

المراجعة يومياً لكلمات جديدة

عليك أن تسجل لديك في دفتر خاص بالكلمات والجمل الجديدة، جميع الكلمات والمفردات الجديدة ومراجعتها يومياً والتعرف على طريقة لفظها وكتابتها واستذكارها في مخيلتك دائماً، هذا بالتأكيد سيعزز ثقتك عند التحدث باللغة وسيساعدك على اتقانها.

  • الصبر

يجب على المتعلم الراغب بالتحدث في لغة جديدة ، أن يتحلى بالصبر، وأن لا يفقد الشغف والرغبة بالتعلم، لأن هاتين الصفتين هما المحرك الأساسي والحافز الرئيسي للمتعلم، كن صبوراً في تعلمك لأن تعلم اللغة هو عملية تراكمية وليست كمية، ستحتاج للوقت والصبر لتنال ما تصبو اليه تذكر ذلك دائماً.

مدة تعلم اللغة الإسبانية
مدة تعلم اللغة الإسبانية

قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً مفصلاً للسؤال، كم من الوقت تحتاج لتعلم اللغة الاسبانية ؟ لذلك كما ذكرنا سابقاً عليك التحلي بالصبر والشغف واستثمار الوقت والوسائل المتاحة لتسريع عملية التعليم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!