تفسير الأحلام

تفسير حلم الشجار في المنام لابن سيرين وابن شاهين

إن رؤية الشجار في المنام تحتمل عدة تأويلات، وتختلف بحسب تفاصيل الرؤية، وبحسب وضع الرائي، وتختلف الرؤية.

إذا كان الشجار مع شخص قريب، عما إذا كان مع شخص بعيد، عن امرأة أو رجل أو مجهول، وسنبين في هذا المقال ما هي تأويلات رؤية الشجار في المنام.

تفسير رؤية الشجار في المنام

فسر العلماء أن رؤية الشجار في المنام بأنه دليل على حدوث المشكلات وتلقي الشرور، وهي من الرؤى التي لا تسر صاحبها، وتشير إلى البغضاء وبث العداوة،  وإذا كان الشجار مع الأهل ظهر منهم عدو له.

وقيل أن الشجار في المنام  مع أشخاص كثر يشير إلى كثرة العداوات للرائي، والشجار بين أشخاص مجهولين بالنسبة للرائي في بيته، دليل على وقوع أصحاب البيت في مشاكل، والمشادة بالكلام خلال الشجار يدل على نميمة تطال الرائي.

وقيل أن الشجار مع أهل البيت في المنام، أو الأقرباء يشير إلى قطيعة فيما بينهم، أو قطع الرائي لصلة الرحم، وإذا حلم أحدهم أنه يتشاجر مع أهل بيته امام غرباء، دل على شماتة وعار تطاله من الغير وتحزنه كثيراً.

أما تفسير رؤية شجار الأقارب في بيت الرائي ففسره البعض على أنه خلافات قد تحدث على الميراث، أما إذا رافق الشجار التلفظ بالكلام السيء فيشير إلى أن الرائي يتصف بنكرانه للجميل.

تفسير رؤية الشجار في المنام لابن سيرين

فسر ابن سيرين بأن رؤية الشجار في المنام هو دليل على حقوق مهدورة للحالم ويطالب بها، وله مستحقات على غيره ويريدها، أما تفسير رؤية الشجار مع التفوه بالألفاظ والشتم، فهو دليل انتصار الرائي إن كان له حق.

وبين ابن سيرين بان رؤية الشجار في المنام وتطوره إلى الضرب فهذا دليل على مال سوف يحصل عليه الرائي بالحيلة والخداع، وإذا رأى الحالم بأن شجاراً حدث ويرافقه صراخ دليل على مكث العهد.

أما الشجار في المنام بغير حق للرائي، فسر على أنه دليل على حزن وغم شديدين يصيبان الرائي في القادم من الأيام، وقيل أن الشجار مع أشخاص دليل على ضعف الرائي وفقدان قوته.

شاهد:تفسير رؤية الملك في المنام

تفسير رؤية الشجار في المنام لابن شاهين

فسر العلامة ابن شاهين الشجار في المنام بعدة تفسيرات، يحسب حالة الرائي والظروف التي صاحبت الشجار في المنام، أولها أن الشجار في المنام قد يكون دليل على السعي والتعب لتحصيل الرزق والمال.

وبين ابن شاهين بأن رؤية الشجار مع أحد في المنام دليل على الطلب والسعي للحصول على منفعة من هذا الشخص، ومن رأى نفسه يتشاجر لإنصاف أحدهم أو لإحقاق الحق، نصره الله وحصل على مراده، والله أعلم.

ومن راي نفسه أنه يتشاجر مع ملك في المنام، ناله تعب شديد وحلت به مصيبة، وإذا رأى أن الشجار حدث في قصر حاكم، ناله شيء من السجن او عقوبة قاهرة ، أحزنته وغيرت مجرى حياته.

وفسرت رؤية الشجار مع الأهل في المنام، بأن عسر يصيب الرائي، وإذا كان الشجار مع الناس مجتمعين دل على قوة وثقة بالنفس يملكها الرائي، و قدرته على مواجهة الأعداء، والانتصار عليهم.

وتفسير حلم الشجار مع الأطفال في المنام، فسر ابن شاهين بأن الشجار مع الأطفال في المنام دليل على تعرض الرائي للنميمة واللغط، أما إذا مات طفل خلال الشجار دل على عظم مشاكله وصعوبة حلها.

أما الشجار مع النسوة، فهي من الرؤى غير الحميدة، فإذا رأى أحدهم أنه يتشاجر مع امرأة وبادرته بصوت عال دل على حصول فضيحة للرائي، وإذا شاهد نفسه يضرب امرأة دليل على منفعة قصيرة الأمد تطاله منها.

تفسير رؤية الشجار في المنام للرجل

إن رؤية الشجار في المنام للرجل دليل على إقدامه وهمته العالية في تحصيل حقوقه، والعمل على جني الأموال، أما رؤية الشجار بين الاقارب للرجل دليل على تعرضه للنصب والاحتيال من قبل جماعة.

والشجار بين مجموعة أشخاص في حلم الرجل، اشارة إلى دخوله بعوز مادي يضايقه، وإذا حلم الرجل بأنه قد تشاجر مع امرأة معروفة دل ذلك على وقوعه في غرامها وعدم قدرته على الافصاح لها بذلك.

تفسير رؤية الشجار في المنام للمرأة

إذا حلمت المرأة بحصول الشجار في المنام وكانت هذه المرأة عزباء، دل هذا على مشاكل كثيرة تمر بها، وإذا شاهدت شجار قد حدث بين الأقارب في منامها  دل على خيبة أملها وحزن في روحها.

ومشاهدة العزباء لشجار بين مجموعة من الناس الغرباء، دل على المساس بسمعها، وتناقل أخبارها، أما الشجار مع امرأة معروفة في المنام للعزباء فدلالة على خيانة تتعرض لها من قبل إحدى صديقاتها.

وإذا حلمت العزباء بمشاجرة مع حبيبها، فسر ذلك بانه دليل على وقوعه في المشاكل ووقوفها بجانبه لاجتياز مشكلاته، أما الشجار الذي يؤدي إلى قطيعة في المنام، فدليل على فراق وقطيعة يحدث في الواقع والله أعلم.

اما إذا حلمت المتزوجة بالشجار في المنام دل على خلافات تطال بيتها، وتنفرها من زوجها، أما إذا تشاجرت مع زوجها في المنام دل على قطيعة تحدث بينها وبينه يصعب حلها.

وبهذا نكون قد قدمنا مقتطفات عن الشجار في المنام، بعدة تفسيرات، لابن سيرين، وابن شاهين، وللمرأة العازبة والمتزوجة، وللرجل  عسى ان نكون قد مدمنا كل ما هو مفيد.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!