الصحة

تقرير عن التدخين واضراره علي الجسم

تقرير عن التدخين. التدخين سم قاتل يدخل إلى جسم الإنسان المدخن ويستوطن بداخله ويسري في جسمه ويكون سبب للكثير من الأمراض كل هذه الأمور جميع المدخنين يعرفونها ولكنهم لا يستطيعون الإقلاع عن التدخين، وذلك بسبب تغلغل التدخين في جميع أنحاء الجسم والتدخين هو عملية حرق التبغ وذلك من خلال استنشاقها.

تقرير عن التدخين

في بداية هذا التقرير عن التدخين سوف تتعرف على جميع المعلومات والإحصائيات الخاصة بالمدخنين حول العالم، فتابع معنا عزيزي القارئ.

تقرير عن التدخين
تقرير عن التدخين

ما هي العوامل التي تساعد الإنسان على التدخين؟

الشخص العادي لا يصبح مدخن بدون أسباب و إنما هناك عوامل وأسباب تجعله يميل إلى التدخين، وبعدها يصبح مدخن مبتدأ ومن ثم يصبح شخص مدخن محترف وبوجود الكثير من العوامل، وأهم هذه العوامل:

  1. الأطفال دائماً يحاولون تقليد الكبار، فالكثير من الأهل يضحكون ويفرحون حينما يحاول أطفالهم تقليدهم في مسك السيجارة ووضعها في الفم، ومن هنا تبدأ فكرة التدخين لدى الأطفال والمراهقين.
  2. الشباب في مرحلة يعتبرون أن التدخين هو المخرج الوحيد من جميع الهموم والضغوطات التي يتعرضون لها، فيميلون إلى التدخين وأيضاً إلى تناول المواد المخدرة وبالتدريج يصبحون مدمنين على التدخين.
  3. الأصدقاء الغير جيدين في كل مجتمع يوجد هناك أصدقاء وأصحاب غير سويين، هؤلاء الأشخاص يبادرون بشتى الوسائل من أجل جذب العديد من الشباب الجيدين إلى أن يصبحوا مثلهم مدخنين ويمكن أن يقوموا بأعمال أخرى.
  4. التبغ والسجائر أصبحت متوفرة في كل مكان ويمكن أن يجدها الفرد في كل بقالية أو متجر صغير وفي البسطات، فهذا الأمر الذي يدفع الكثير إلى الإقبال على شراء هذه السلعة التي تكاد تكون من المكملات المتوفرة أكثر من السلع الغذائية.
  5. الاعتقاد بإن التدخين يكون سبباً في إبراز قوته الشخصية، وخاصة الشباب في مرحلة المراهقة يعتقدون أن التدخين هو وسيلة لإبراز الشخصية وحتى البنات في الآونة الأخيرة أصبحت تميل إلى التدخين بدون خجل.
  6. التربية والتنشئة الغير صحيحة، فالكثير من الأهل يشاهدون أطفالهم يميلون إلى التدخين ولا يقومون بردع هذا الطفل.
  7. حتى الآن لا يوجد قوانين حادة وصارمة فيما يتعلق بالتدخين وفي كثير من البلدان يوجود قوانين ولكن الجميع يخترق هذا القانون، وبالتالي يقوم الأشخاص بدفع غرامات رمزية الأمر الذين يجعل إختراق القوانين شيء عادي.
تقرير عن التدخين
تقرير عن التدخين

هل تعلم ماذا يفعل التدخين في صحتك؟

التدخين كما قلنا سابقاً هو سم ويمكن أن يكون قاتلاً بسرعة ويمكن أن يقتل جسم الإنسان على مهل، وأبرز أضرار التدخين:

  • دائماً ترى الشخص المدخن متعب ومرهق ويعاني الكثير من الأمراض التي تتعلق بالمجاري التنفسية.
  • الشخص المدخن أثناء المشي أو الركض يشعر بأن دقات قلبه تزداد وبسرعة يشعر بالتعب، وفي كثير من الأحيان لا يستطيع أن يقوم بالعديد من التمارين الرياضية.
  • التدخين سبب رئيسي للكثير من أنواع السرطان وأمراض القلب وأكثر أنواع السرطان هو سرطان الرئة.
  • يؤدي التدخين أيضاً إلى العديد من الأمراض مثل مرض الربو.
  • يؤثر على الأسنان فيصبح لونها أصفر ويؤدي إلى تلف الأسنان، فضلاً عن ذلك تظهر رائحة فم كريهة جداً.
  • المرأة المدخنة يؤثر على صحتها وكيف إذا كانت حامل فهي توذي طفلها وبداخلها، ويمكن أن يكون في الكثير من الأحيان أن يحدث تشوهات لدى الجنين.
  • ترى الكثير من المدخنين لا يأكلون ولا يشربون وأحياناً يحرمون أسرتهم من الطعام أو الشراب ولا يحرمون أنفسهم من التدخين.

شاهد: أضرار التدخين وأبرز تأثيراته على الجسم

اقرأ: موضوع عن التدخين وأضراره المميتة

تقرير عن التدخين
تقرير عن التدخين

كم يبلغ عدد المدخين في العالم؟

يبلغ المدخنين في العالم وذلك حسب إحصائية عام 2020 حوالي 80% من عدد سكان الأرض، وهذا العدد كبير بنسبة لعدد سكان الأرض.

في نهاية هذا التقرير عن التدخين الذي عرفنا عن أسباب التدخين وعن أضراره، فمن كان لا يعرف هذه المعلومات عن التدخين الآن أصبحت لديه فكرة عامة وكبيرة لنتساعد جميعاً على نشر الوعي من أجل التدخين.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!