الحياة في المانيا

حجز موعد على الفيزا التركية للسوريين في ألمانيا

حجز موعد على الفيزا التركية للسوريين في ألمانيا ، وما هي الأوراق المطلوبة؟ كثرت التساؤلات حول الحصول على تأشيرة السفر إلى تركيا بالنسبة للسوريين.

وذلك لأنها تعتبر من اجمل دول العالم، وقد يرغب الكثير من السوريين في السفر بغرض السياحة أو العمل أو لزيارة بعض الأقارب والتسوق في أكبر مراكز تجارية عالمية.

وتصبح الخطوة المفقودة هنا هو معرفة كيفية الحصول على فيزا تركية من السفارة التركية، والتي سنقدم كافة التفاصيل عنها، وما يخص الشروط والأوراق المطلوبة، وكيفية التسجيل من خلال هذا المقال.

حجز موعد على الفيزا التركية للسوريين في ألمانيا
حجز موعد على الفيزا التركية للسوريين في ألمانيا

حجز موعد على الفيزا التركية للسوريين في ألمانيا

السفر إلى تركيا حلم الكثير من السوريين لما شاهدته من تطور اقتصادي وحضاري وثقافي، ولما تضمنه أيضًا من أماكن غاية في الروعة والتمييز تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم، وذلك للاستمتاع بجولة سياحية لن تجد لها مثيل والتسوق بأسعار تنافسية.

 ولكن يصبح العائق الوحيد في الوصول إلى هذا الحلم هو كيفية حجز موعد على الفيزا التركية للسوريين في ألمانيا ، ولكن معنا الأحلام دائمًا تصبح حقيقة، وسنساعدك لمعرفة كافة الإجراءات الخاصة بالحصول على الفيزا، وكل ما عليك هو متابعة الفقرات التالية.

خطوات التقديم على الفيزا التركية للسوريين

يجب عليك في البداية التوجه إلى موقع السفارة التركية في ألمانيا أو الدخول على موقع السفارة الإلكتروني على الإنترنت، وذلك لحجز موعد على الفيزا التركية للسوريين في ألمانيا، من ثم اتباع الخطوات التالية لتتمكن من الحصول على الفيزا:

  1. الدخول على موقع سفارة تركية في ألمانيا من هذا الرابط.
  2. قم باختيار إحدى اللغتين التركية أم الإنجليزية وذلك من أجل إكمال إجراءات الحجز من خلال الموقع.
  3. يجب عليك في هذه الخطوة أن تختار الدولة التي تود إجراء المقابلة خلالها وهي ألمانيا، ومن ثم اختار المدن الأخرى التي يوجد بها المقر الخاص بالقنصلية التركية، ومن هذه المدن ما يلي: كولن، برلين، دوسلدورف، ايسين،هامبورغ، فرانكفورت، وهانوفر، شتوتغارت، ماينز،مونستر، ميونيخ، كارلسروه، نورنبرغ.
  4. في هذه الخطوة ستظهر لك شاشة رئيسية، ما عليك هنا إلا اختيار والنقر على مستطيل أحمر مكتوب بداخله Make Appointment.
  5. بعد النقر على المستطيل الأحمر في الخطوة السابقة، قم بعد ذلك باختيار طلب فيزا للأجانب  Visa pre-Application Foreigners.
  6. سيظهر لك في هذه الخطوة عدة من الحقول المبرمجة، ويجب عليك تعبئتها كاملة بالبيانات التالية:( الجنسية، نوع الوثيقة الخاصة بالسفر سواء جواز سفر عادي أو دبلوماسي أو لاجئين، نوع الفيزا المطلوبة، نوع الفيزا، الغرض من زيارة تركيا، الدولة والقنصلية التي تقدم طلبك منها، وعدد مرات الدخول).
  7. بعد إدخال كافة البيانات السابقة، سيظهر لك قائمة أخرى تشتمل على الأوراق المطلوب تقديمها للسفارة للحصول على الفيزا، ومن ثم سيتم نقلك إلى صفحة البيانات الشخصية مثل الاسم، والجنس، ومكان الميلاد، والوضع الاجتماعي.
  8. بعد إتمام الخطوات السابقة سيظهر لك رقم يجب عليك إدخاله في المكان المخصص له، من ثم يلزم تفعيل حسابك المسجل في موقع السفارة من خلال رسالة بريد إلكتروني سيتم إرسالها لك.
  9. سيتم نقلك إلى صفحة أخرى تشمل مكان إقامتك، وعنوان البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف، وتاريخ إصدار وانتهاء جواز السفر، أيضًا الجهة الخاصة بإصدار جواز السفر.
  10. سيظهر لك كذلك صفحة أخرى تشمل بعض الأسئلة عن السفر ومنها التاريخ، ومدة الإقامة، وعنوان إقامتك في تركيا ولكن يجب عليك الاجابة عنها بكل صراحة.
  11. قم بتحميل كافة الأوراق المطلوبة في خانة مخصصة لكلًا منهم، وبعد رفع المستندات الخاصة بك قم بالضغط على submit.
  12. ستظهر أمامك في هذه الخطوة كافة المواعيد المتاحة لحجز موعد على الفيزا التركية للسوريين في ألمانيا 2022، وقم بالضغط على الموعد المناسب لك، وقدمه بعد طباعته مع باقي الأوراق إلى السفارة.
حجز موعد على الفيزا التركية للسوريين في ألمانيا
حجز موعد على الفيزا التركية للسوريين في ألمانيا

الاوراق المطلوبة لفيزا تركيا في ألمانيا

من أهم شروط حجز موعد على الفيزا التركية للسوريين في ألمانيا تقديم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة للسفارة التركية بالنسبة للسوريين أو أي جنسية أخرى، ومن هذه الأوراق ما يلي:

  • جواز سفر صالح وساري المفعول لفترة لا تقل عن 6 أشهر.
  • تقديم 2 صورة شخصية واضحة بخلفية بيضاء.
  • لحجز موعد على الفيزا التركية للسوريين في ألمانيا، يجب توافر كشف حساب بنكي جاري، على أن يتم رصد حركة الحساب لأخر ثلاث أشهر.
  • حجز في فندق.
  • تذاكر حجز طيران للذهاب والعودة.
  • تأمين صحي شامل.
  • أوراق آخرى تتمثل في عقد العمل، أو عقد شقة، أو إثبات ورقي بدراسة الشخص في إحدى الجامعات الألمانية.
  • وثيقة موعد السفارة.

شروط الحصول على الفيزا التركية للسوريين

لتتمكن من حجز موعد على الفيزا التركية للسوريين في ألمانيا، يجب أن تنطبق عليك الشروط التالية:

  • توافر تأشيرة شنغن من إحدى الدول مثل إيرلندا، أو المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة، ويجب أن ننوه بالذكر أن التصاريح الإلكترونية لن يُقبل بها أو التأشيرات الإلكترونية.
  • السفر من خلال إحدى شركات الطيران المعتمدة من قبل وزارة الخارجية التركية.
  • حجز فندقي.
  • إثبات ورقي على قدرتك المالية التي تقدر بـ 5 دولار في اليوم كحد أدنى.

إقرأ المزيد: افضل اوسبيلدونغ للنساء في ألمانيا 

حجز موعد على الفيزا التركية للسوريين في ألمانيا
حجز موعد على الفيزا التركية للسوريين في ألمانيا

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل الخاصة حجز موعد على الفيزا التركية للسوريين في ألمانيا، من خلال ذكر أهم الشروط والأوراق المطلوبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!