رجيم وتغذية

حرق 500 سعرة حرارية كم ينزل

إحدى الطرق والاستراتيجيات لتقليل الوزن هي إنقاص 500 سعر حراري، ولكن حرق 500 سعرة حرارية كم ينزل ؟، ويمكن أن يؤدي تقليل حصص العصائر عالية السعرات الحرارية إلى توفير الكثير من السعرات الحرارية.

يحتاج جسم الشخص البدين إلى حرق 500 سعرة حرارية أو تقليل استهلاك السعرات الحرارية في اليوم، وهو ما يعادل خسارة 450 جرامًا في الأسبوع، وهذه طريقة فعالة لإنقاص الوزن.

حرق 500 سعرة حرارية كم ينزل

حرق 500 سعرة حرارية كم ينزل ؟

يعرض لك موقع يا هلا إجابة صريحة حول حرق 500 سعرة حرارية كم ينزل ؟ عبر الأسطر التالية:

إن حرق 500 سعر حراري يوميًا مع تمرين معين أو تقليل هذه الكمية بخطوات بسيطة وعملية هو وسيلة مناسبة لخسارة حوالي 0.5 كجم في الأسبوع.

يمكن أن يساعدك تناول وجبات خفيفة منخفضة السعرات الحرارية في توفير ما يصل إلى 500 سعر حراري، ويمكنك تناول 1-3 وجبات، حسب نوع الوجبة وكمية السعرات الحرارية التي تقدمها.

ما هي الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية التي نأكلها كل يوم؟

هناك العديد من الأمثلة على الأطعمة اليومية ذات السعرات الحرارية العالية، مثل الكعك على الإفطار، أو كعكة الشوكولاتة على الغداء، أو كعكة الشوكولاتة لتناول وجبة خفيفة بعد الغداء.

من خلال التخلص من هذه الأطعمة، يمكنك توفير 250-350 سعرًا حراريًا، ومع ممارسة تمارين معينة، مثل المشي السريع لمدة 40 دقيقة تقريبًا بعد الغداء، يمكنك حرق 150 سعرًا حراريًا إضافيًا، ليصبح المجموع 500 سعرة حرارية في اليوم.

ما هي الوجبات الخفيفة التي يمكن تحضيرها بسهولة؟

من المهم أن تكون الوجبات الخفيفة منخفضة السعرات الحرارية، لذا فإن تناول 1-3 وجبات من هذا النوع يوميًا سيوفر حوالي 500 سعرة حرارية، فمثلاً تناول كوب من الفشار يمد الجسم بـ 31 سعرة حرارية بدلاً من تناول كيس من رقائق الذرة الذي يحتوي على 425 سعرة حرارية.

إليك بعض الوجبات الخفيفة منخفضة السعرات الحرارية فيما يلي:

  • كوب عنب مع أصابع جبن قليل الدسم: 180 سعرة حرارية.
  • تفاحة صغيرة و 12 حبة لوز: 160 سعرة حرارية.
  • كوب واحد من الفراولة الطازجة: 48 سعرة حرارية.
  • حفنتان من الفستق المقشر: 159 سعرة حرارية.
  • حفنتان من الجوز الذي يحتوي على 175 سعرة حرارية.

كيف تستبدل الوجبات لتقليل عدد السعرات الحرارية؟

هناك المزيد من الوجبات الخفيفة التي يمكن أن توفر 100 سعر حراري عن طريق تناولها بدلاً من نظيراتها، لذا فإن تناول 5 وجبات تساعد على توفير 500 سعر حراري، ومن أهم هذه الوجبات الخفيفة:

  • الزبادي اليوناني بدلاً من زيت الزبادي.
  • دقيق الشوفان بدلاً من الجرانولا.
  • استبدل الحمص والفلفل الأحمر بالحمص والخبز.
  • نقانق الدجاج بدلاً من نقانق اللحم البقري.
  • الموز المجمد بدلا من الآيس كريم.
  • العنب بدلا من الفواكه المجففة.
  • نودلز الكوسة بدلاً من المعكرونة.
  • استبدل القرنبيط المهروس بالبطاطس المهروسة.

ما هي النصائح الأساسية لخفض وتقليل السعرات الحرارية؟

يحتاج الشخص إلى خفض السعرات الحرارية لإنقاص الوزن بشكل صحيح، ولكن في معظم الحالات لا يعرف كمية السعرات الحرارية في الطعام الذي يأكله، لأن ذلك قد يأتي بنتائج عكسية.

ويمكن إتباع بعض النصائح التي تساعدك في حرق 500 سعرة حرارية مما يلي:

استبدال البروتين النباتي بالبروتين الحيواني

الخضروات التي تحتوي على البروتينات النباتية تحتوي على سعرات حرارية أقل من اللحوم، ويمكن للخضروات أن تبقيك ممتلئًا، وتمنعك من الشعور بالجوع لفترة طويلة، وتوفر لك العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك.

أكل باربيكيو

تميل الأطعمة مثل اللحوم والخضروات إلى التشبع بالدهون إذا تناولتها بعد طهيها على النار، لذلك ينصح خبراء التغذية بتحميص اللحوم والخضروات قبل تناولها.

حرق 500 سعرة حرارية كم ينزل

استمتع بالطعام المطبوخ

يمكن أن يساعدك طهي الطعام على تقليل نسبة الدهون فيه، لذلك إذا كنت تأكل البيض أو الدجاج، أو حتى الخضار والفواكه، فإن طهيها سيساعدك على تقليل السعرات الحرارية فيها.

كن حذرا مع المايونيز والكاتشب

تحتوي ملعقة كبيرة من المايونيز أو الكاتشب على أكثر من 100 سعر حراري، لذا تحقق من ملصقات السعرات الحرارية على هذه المنتجات قبل التفكير في شرائها واستبدلها بالخردل، على سبيل المثال 15 سعرًا حراريًا لكل ملعقة طعام.

ابحث عن بدائل صحية

يمكنك شراء الحليب الخالي من الدسم بدلاً من الحليب كامل الدسم، وبنفس الطريقة يمكنك الحصول على بدائل أفضل لأطعمتك المفضلة.

تذكر دائمًا أن الدهون الأقل تعني سعرات حرارية أقل، وفقدان أسرع للوزن، ولا تنسى التحقق من ملصقات الطعام.

استبدال رقائق البطاطس والبسكويت التي يتم تناولها عادة كوجبات خفيفة بالخضروات مثل الجزر والخيار والطماطم والفلفل وما إلى ذلك، يمكن أن يقلل من استهلاك السعرات الحرارية اليومية، وهو أمر مفيد للجسم، ومفيد للصحة.

كيف تعد وجبات بسعرات أقل؟

يمكن القيام بذلك عن طريق تحضير الوصفات عن طريق اختيار العناصر الأقل في السعرات الحرارية؛ مثل استخدام كوب من الزبادي قليل الدسم أو الزبادي اليوناني الذي يضيف 154 سعرًا حراريًا.

وبدلاً من كوب القشدة الحامضة التي تحتوي على 444 سعرة حرارية، استخدام كوب من الزبادي قليل الدسم يضيف 154 سعرًا حراريًا للحليب، أي ما يعادل 83 سعرًا حراريًا، مقابل كوب من الحليب كامل الدسم الذي يقدر بنحو 146 سعرًا حراريًا.

هذا مثال على وجبة منخفضة السعرات الحرارية: 170 جرام من صدور الدجاج مع الصلصة الحارة بدلاً من 8 أجنحة دجاج تحتوي على 800 سعرة حرارية، والتي توفر 547 سعرة حرارية.

توفر المعكرونة بصلصة اللحم البقري بدلاً من السجق 560 سعرة حرارية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!