الحياة في المانيا

خريطة المانيا وأهم المدن ومساحتها وعدد السكان

خريطة المانيا والدول التي تجاورها نوضحها لكم، حيث تعتبر جمهورية المانيا أكبر دولة من دول قارة أوروبا، وتشتهر المانيا بأنها بلد مزدهر اقتصاديا، فهي أكبر دولة اقتصادية على مستوى قارة أوروبا، ويتواجد في المانيا أكبر المصانع والشركات العالمية مثل شركة فولكس واجن وشركة مرسيدس وغيرها من الشركات العريقة والشهيرة على مستوى العالم، ومن خلال موقعنا ياهلا سوف نقدم لكم معلومات توضح خريطة المانيا وحدودها وموقعها الجغرافي ومساحتها، فقط تابعونا.

خريطة المانيا وأهم المدن ومساحتها وعدد السكان

صور خريطة المانيا

تقع دولة المانيا في قارة أوروبا وتحديدا في وسط أوروبا،وهي الأكثر سكانا بين دول أوروبا، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 83 مليون نسمة، وتبلغ مساحتها حوالي 350 ألف كيلو متر مربع تقريبا، تضم المانيا 16 ولاية،وموقعها المتميز في وسط القارة فهي يحدها من الشمال بحر الشمال وبحر البلطيق ودولة الدنمارك، بينما يحدها من الجنوب سويسرا والنمسا، وفي الشرق يحدها دولة تشيك ودولة بولندا، بينما يحدها من جهة الغرب كلا من لوكسمبورغ وفرنسا وأيضا هولندا وبلجيكا.

 العاصمة برلين

برلين هي أكبر مدينة وتعتبر فرانكفورت العاصمة المالية كما يوجد بها أكثر مطار مزدحما، والرور هي أكثر منطقة حضرية، ودورتموند وايسن بها المراكز الرئيسية، ومن المدن الكبرى في البلاد لاينزيغ، هامبورغ، دوسلدورف، ميونيخ، شتوتغارت، درسدن، نورميرغ، هانوفر، بريمن.

خريطة ألمانيا 1

مدينة دورتموند

مدينة دورتموند تقع غرب المانيا وقد بلغ عدد سكانها حوالي 600 ألف نسمة وحسب إحصائيات في عام 2017، وهي مدينة صغيرة تبلغ مساحتها 280 ألف كيلو متر مربع، ويحد دورتموند اثنى عشر مدينة.

اقرأ أيضا…….

أفضل المطاعم السورية في المانيا.

مدينة ميونخ

مدينة ميونخ هي ثالث أكبر مدينة من حيث مساحتها والتي تبلغ حوالي 310 ألف كيلو متر مربع، وتقع بجانب جبال الألب جنوبا، وفي عام 2019 كان عدد سكانها يبلغ مليون ونصف نسمة، وهي مدينة منتعشة اقتصاديا حيث تمتلك الكثير من المصانع الكبرى والشركات الكبرى.

خريطة ألمانيا 2

مدينة بريمن

تقع مدينة بريمن في شمال المانيا، ومساحتها تبلغ 326 ألف كيلو متر، ولذلك فإنها من حيث مساحتها تحتل المركز الخامس، وهي تمتلك أنشطة صناعية متعددة مثل صناعة الطائرات وصناعة السفن، مما يجعلها مدينة متميزة بالازدهار الاقتصادي، بلغ عدد سكانها 500 ألف نسمة في عام 2019، لذلك تعتبر منخفضة من حيث عدد السكان مقارنة بباقي المدن.

مدينة كولونيا

مدينة كولونيا تقع في غرب المانيا، وهي تشتهر بوجود كاتدرائية كولونيا التي تعتبر من تراث البلاد التاريخي، وهي رابع أكبر مدن المانيا، ومساحتها تبلغ 400 ألف كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها مليون نسمة حيث تعتبر مدينة كثيفة من حيث السكان، كما أن بها العديد من الجامعات والمراكز التعليمية، وبها جامعة كولونيا للعلوم التطبيقية مما يجعلها من حيث التعليم أفضل مدينة في المانيا في خريطة المانيا.

مناخ ألمانيا

خريطة المانيا تتمتع بمناخ معتدل، في فصل الصيف يكون بها درجات الحرارة مرتفعة للغاية، أما في فصل الشتاء الصقيع يكون قليل للغاية، مما تجعل الظروف المناخية مناسبة لتربية المحاصيل، مثلها مثل الحال في أوروبا الغربية، ويخضع المناخ للتغيرات، حيث تهب الرياح من المحيط الأطلسي وهي رياح غربية معتدلة، وعندما تهب الرياح يحدث تصادم مع الكتل الباردة من الهواء، وفي شمال شرق أوروبا تتحرك الكتل الهوائية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!