الجمال

أفضل خلطة لتطويل الاظافر

خلطة لتطويل الاظافر. تبحث الكثير من السيدات عن عدد من الوصفات السريعة في التحضير والتي تساعدها تطويل الاظافر بشكل أمن وسريع، والمكونات الطبيعية دوماً.

ما تضمن لكم الحصول على أظافر طويلة وقوية ونظيفة أيضاً، وفيما يلي شرح مفصل يمكنك من خلاله الحصول خلطة لتطويل الاظافر مميزة وسريعة.

خلطة لتطويل الاظافر
خلطة لتطويل الاظافر

خلطة لتطويل الاظافر 

لن تعاني بعد اليوم من مشكلة في إطالة الأظافر التي تعطي اليد شكل جميل ومختلف، خلطات من وحي الطبيعة الأم لإطالة الأظافر في غضون شهور من المداومة عليها وهي كما يلي:

خلطة خل التفاح

خل التفاح من المواد الطبيعية التي تحتوي على كثير من العناصر الغذائية التي تقوي وتزيد من قوة الأظافر، مثل: الحديد والفيتامينات الاخرى المهمة، وبه كثير من الأحماض الصحية التي تمنع من انتشار العدوى في الأظافر، ومنها حمض الماليك والأسيتيك.

مكونات هذه الخلطة سهل الحصول عليها وغير مكلفة فقط تحتاج الي خل التفاح وكمية صغيرة من الماء، ويتم خلط خل التفاح مع كوب من الماء جيداً داخل وعاء محكم، ثم يتم غمس الأظافر جيداً لاكثر من مرة في الخليط، ويُكرّر هذا الأمر مرة واحدة فقط في اليوم.

خلطة زيت شجرة الشاي وفيتامين هـ

يعد زيت شجرة الشاي من أفضل الأمور التي تساعدك في تطويل الاظافر سريعاً، لكونه يعد مطهراً يحدّ من انتشار جميع أنواع الجراثيم في الأظافر، ويُعزّز أيضاً من صحة الأظافر، ولعمل هذه الخلطة عليك الاستعانة بنصف ملعقة من زيت فيتامين هـ وكمية صغيرة من زيت شجرة الشاي.

ثم عليك خلط زيت شجرة الشاي وفيتامين ه معاً، ويعدها يتم التوزيع على الأظافر ويدلك جيداً لعدة دقائق، و يترك على الأظافر يومياً لنصف ساعة، ثم التنظيف بماء فاتر، ويفضل استخدام مرطب مناسب لليد فيما بعد، ويُكرّر هذا الأمر مرتين في الأسبوع.

خلطة لتطويل الاظافر
خلطة لتطويل الاظافر

خلطة زيت جوز الهند

زيت جوز الهند نوع طبيعي وجيد من أفضل المرطبات التي تستخدم للجسم و الشعر و تطويل الأظافر وذلك لكونه يحتوى على مجموعة مواد غذائية تريد من قوة الأظافر وصحتها لحمايتهم من الجفاف.

ويمكنك الحصول على أظافر جيدة وطويلة، من استخدام ملعقتين من زيت جوز الهند، وتكون طريقة التحضير سهلة وسريعة فقط سخني مسحوق زيت جوز الهند ويتم وضعه على الأظافر بعد أن يهدأ، ويُدلك جيداً على شكل مجموعة حركات دائرية، ثم يُكرّر هذا الأمر كلّ يوم لعدة أيام جربي أفضل خلطة لتطويل الاظافر الان.

خلطة عشبة ذيل الحصان وزيت الزيتون

عشبة غنية بالسّيليكا والتي تصنف من المعادن الجيدة للجسم والحيوية يمكنك الاعتماد عليه لصحة الأظافر، كما أنها تُخلّص الأظافر من جميع أنواع البقع البيضاء، ويمكنك صنعها في المنزل من خلال إحضار قدر من عشبة ذيل الحصان وكوب ماء ساخن و ملعقتين من زيت الزّيتون.

ثم يتم خلط جميع المكونات بنسب متساوية معاً، ويترك في الكوب لمدّة 10 دقيقة حتى يبرد تماماً، ويتم توزيعه على الاظافر لمدّة 20 دقيقة، ثم تجفّف الأظافر جيداً وتفرك ببعض من زيت الزّيتون، ويفضل ارتداء القفّازات لساعات بعد الوصفة،  للحصول على نتيجة سريعة.

شاهد: الجمال والنظافة كيفية العناية بالأظافر

خلطة لتطويل الاظافر
خلطة لتطويل الاظافر

خلطة ملح البحر وزيت جنين القمح

خلطة لتطويل الأظافر مكونة من ملح البحر الذي يضم مجموعة ضخمة من المعادن المهمة في تقوية الأظافر وتطويلها في غضون أيام، وتنعّم البشرة الخاصة باليد، هذا بالإضافة إلى منحها مظهر لامع، فعليك فقط احضار 2 ملعقة من أملاح البحر النّاعمة ونصف كوب من الماء الدافئ.

وعدة قطرات من زيت جنين القمح وقليل من زيت اللّيمون، ثم يتم خلط جميع المكونات معاً وتُنقع الأظافر في هذه الخلطة لمدّة نصف ساعة، ثم تُغسّل الأظافر جيداً بالماء الدّافئ ويتم دهن اليدين بالمرطب الخاص بك.

خلطة عصير البرتقال لتطويل الأظافر

عصير البرتقال يحتوى على فيتامين C، وهو عنصر مهم لبناء الجسم و يحفّز من  إنتاج مادة الكولاجين وهذا ما يساعدك في الحصول على أظافر قويّة، وهي خلطة سهلة التحضير فعليك القيام بعصر البرتقال، ووضعه داخل وعاء، ويتم نقع الأظافر فيه لمدّة 10 دقائق وبعد ذلك اغسليه جيداً وجففيه، واحرصي على ترطيبها جيداً.

شاهد: أهم وصفات العناية بالبشرة

خلطة لتطويل الاظافر
خلطة لتطويل الاظافر

خلطة الطماطم لتطويل الأظافر

تحتوي الطماطم على عنصر البيوتين الذي يساعد في الحصول على أظافر قوية وسميكة، كما أنه يحتوي على عناصر إضافية مثل فيتامين أ، وهي تُعد ضرورية لتطويل الأظافر، وكل ما تحتاجين إليه من مكونات فقط كوب من عصير الطماطم ونصف كوب من زيت الزيتون.

ثم يتم خلط جميع هذه المكوّنات جيداً معاً للحصول على خلطة لتطويل الأظافر سريعة المفعول، ثم تُنقع الأظافر في هذا الخليط لنصف ساعة، و تُكرر هذه الخلطة يومياً لمدة شهر.

الثوم لتطويل الاظافر

الثوم يضم مجموعة من الخصائص المهمة لبناء الجسم والأظافر بشكل خاص، والتي تضمن لك التخلص من الجراثيم ويعمل على حماية جسمك وبشرتك من العدوى، لما يضم من خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، فقط احضرى عدد من فصوص الثوم وقومي بفرك الأظافر لعدة دقائق.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!