تعلم اللغة الانجليزية

أفضل دورة مجانية لتعلم اللغة الانكليزية

اللغة الإنكليزية هي لغة العصر بامتياز، والكثير يبحث عن دورة مجانية لتعلم اللغة الانكليزية، وذلك لأهميتها وحاجتها في أغلب مجالات الحياة اليومية، سواء للعمل، أو للحياة والتعامل، وللتكلفة العالية لدورات اللغة فالبحث الأكبر يكون عن دورة مجانية لتعلم اللغة الانكليزية.

سيساعدك هذا المقال بإيجاد ظالتك لتتعلم مهارات اللغة الإنكليزية، والتي ستمنحك الثقة الكبيرة في المواقف اليومية، وزيادة مهاراتك في الاستماع والتحدث، ولذلك تابع معنا القراءة لنهاية هذا المقال لتتعرف على أبرز منصات ومواقع تقدم دورة مجانية لتعلم اللغة الانكليزية.

افضل منصات لدورة مجانية لتعلم اللغة الانكليزية

منصة USA Learns

تقدم USA Learns العديد من الدورات التدريبية المجانية لمساعدتك على تعلم اللغة الإنجليزية، وتحسين مهاراتك، والدراسة للحصول على وظيفة، والاستعداد لتصبح مواطنًا أمريكيًا، والمزيد المزيد من الفوائد الأخرى التي ستجدها عن اتباعك لأحد كورسات الدورة.

  • الدورة الأولى المقدمة من منصة USA Learns

دورة اللغة الإنجليزية الأولى عبارة عن دورة لغة إنجليزية عبر الإنترنت تعتمد على مشاهدة الفيدوهات للطلاب المبتدئين، تقوم الأنشطة عبر الإنترنت باستخدام الفيديو والصور والصوت والمخططات والنص بتعليم المفردات والقواعد والتهجئة وأغلب المهارات الحياتية.

كما وستعطيك هذه الأنشطة ممارسة في الاستماع، التحدث، القراءة، الكتابة باللغة الإنجليزية. يوجد20 وحدة ضمن دورة اللغة الإنجليزية والتي تغطي الموضوعات الأساسية كالوقت والملابس والطقس والأماكن في الحي والكثير غيرها.

  • دورة plus 1 المقدمة من منصة USA Learns

اللغة الإنجليزية 1 Plus هي دورة تدريبية ابتدائية تتميز بأنها عالية، متوسطة، منخفضة تستند إلى مقاطع فيديو من السلسلة Voice of America Let’s Learn English. من خلالها تتعلم اللغة الإنجليزية من عبر مقاطع فيديو ممتعة عن Anna، التي تعمل في واشنطن العاصمة.

حيث ستشاهد قصصًا عن عملها وأصدقائها وأنشطتها أثناء تعلم مفردات اللغة الإنجليزية والاستماع والقواعد والكتابة والقراءة والتهجئة. تتكون دورة اللغة الإنجليزية هذه من 5 وحدات، كل منها ستة دروس. نوصيك بأن تكمل هذه الدورة التدريبية بعد انتهائك من دورة اللغة الإنجليزية الأولى.

  • الدورة الثانية المقدمة من منصة USA Learns

دورة اللغة الإنجليزية الثانية هي دورة اللغة الإنجليزية القائمة على الفيديو للطلاب المتوسطين. تتضمن دورة اللغة الإنجليزية هذه خمسة قصص فيديو تفاعلية لمواقف الشخصيات المختلفة التي تعيش ضمن الولايات المتحدة.

ويوجد ضمن هذا الكورس 20 وحدة تشمل موضوعات كالعمال ومكان العمل والسكن والحياة الأسرية والضرائب والقانون وقضايا المجتمع والكثير.

فتجمع هذه الأنشطة بين الممارسة التفاعلية وبين الفيديو والصوت والرسوم البيانية والصور لاكتساب تعلم المفردات والقواعد والمهارات الحياتية في كافة المهارات اللغوية، كالاستماع، التحدث، القراءة، الكتابة.

دورة ممارسة اللغة الإنكليزية

تحتوي دورة ممارسة اللغة الإنجليزية والقراءة على قراءات المستوى المتوسط ​​حول مجموعة متنوعة من الموضوعات. جاءت القصص في الأصل من التقارير الإخبارية. إلى جانب قراءة القصة بنفسك.

يمكنك أيضًا الاستماع إلى متحدث أصلي يقرأ القصة. تحتوي كل وحدة منها على كيفة ممارسة القراءة والمفردات والتهجئة وأسئلة الفهم، ونشاط الكتابة، تعتبر ممارسة النطق السيلم أيضًا جزءًا من قسم المفردات والعبارات. في هذه الدورة الإنجليزية المتوسطة ، تجد عشرات القصص في 11 موضوعًا متنوعاً.

  • دورة المستوى المتوسط من منصة USA Learns

هي دورة تدريبية للمستوى المتوسط ​​توفر معلومات عملية حول العيش في الولايات المتحدة، تحتوي الدورة على 5 وحدات مع أكثر من 100 مقطع فيديو حول مجموعة متنوعة من الموضوعات.

وتتنوع عناوين الفيدوهات من استخدام الخدمات المجتمعية، والحصول على رخصة القيادة، وبناء المهارات الوظيفية، والتعامل مع نظام الرعاية الصحية، إلى فهم المدارس الأمريكية، والتنقل في مواقع الويب المفيدة.

تحتوي كافة الدروس كذلك على أنشطة للمحادثة والمفردات والقراءة وكذلك ممارسة اللغة لمساعدتك في تطوير مهاراتك في اللغة الإنجليزية.

  • دورة المواطنة المقدمة من منصة USA Learns

تساعد دورة المواطنة في الولايات المتحدة الأمريكية المهاجرين على الاستعداد لجميع أجزاء مقابلة التجنس، بما في ذلك خطوات الحصول على الجنسية الأمريكية، من يحتاج إلى مساعدة قانونية ومن أين يحصل عليها، كيفية تجنب الاحتيال في مجال الهجرة، التحضير للمراجعة الشفوية لتطبيق N-400، قسمًا قسمًا.

وكذلك تاريخ الولايات المتحدة وحكومتها في اختبار التربية المدنية، والتدرب على التحدث والقراءة والكتابة، وما يمكن توقعه في المقابلة، بما في ذلك إجراء محادثة قصيرة مع المحاور واتباع التعليمات، المفردات والقواعد للإجابة على أسئلة المقابلة، وماذا تفعل بعد أن تصبح مواطنًا أمريكيًا.

دورة مجانية لتعلم اللغة الانكليزية عبر موقع future learn

هي تساعدك لتعلم اللغة الإنجليزية اليومية للعمل أو الدراسة، وهي دورة تدريبية مجانية عبر الإنترنت، مدتها 4 أسابيع ستكون قادر بنهايتها على تعلم مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية، وتمنحك الثقة في المواقف اليومية وتساعدك على تحسين مهارات الاستماع لديك.

في بداية الدورة، ستتعلم ماذا ستقول عندما تقابل أشخاصًا جدد، وتتعلم تقديم نفسك، وتتدرب على الانضمام إلى المحادثات، وستتعلم مهارات التحدث والقراءة والاستماع.

وأيضاً ستتمكن من سماع أشخاص يتحدثون باللغة الإنجليزية في عدد من المواقف المختلفة واختبار مدى فهمك من خلال الاختبارات القصيرة، وتتعلم قواعد اللغة الإنجليزية الأساسية والعبارات الإنجليزية الشائعة.

بنهاية الدورة، ستكون مرتاحًا لطرح أسئلة بسيطة والتحدث عن الأصدقاء والعائلة ومناقشة العمل والهوايات، وتتعلم كيفية التعبير عن إبداء الإعجاب وعدم الإعجاب، والدردشة حول الهوايات مثل الموسيقى والرياضة، وقراءة رسائل البريد الإلكتروني من أصدقائك، وستعمل كافةالأنشطة على تحسين ثقتك في اللغة الإنجليزية للمبتدئين.

كم سيكون لديك فهم جيد للقواعد الأساسية بما في ذلك ضمائر الفاعل، والأزمنة المختلفة، والفعل “ليكون”. أيضًا سيتم اختبار مهاراتك في النطق.

بنهاية الدورة ، ستكون قادرًا على …

  • تحدي اللغة المستخدمة في مواقف الحياة اليومية، مثل الدراسة والتواصل مع زملاء الدراسة والتحدث عن العمل.
  • تنمية الثقة ضمن عناصر اللغة الأساسية المفيدة ضمن مجموعة من السيناريوهات المتنوعة.
  • تطبيق المهارات اللغوية للمحادثات اليومية.
  • إظهار فهم اللغة الانكليزية والتي يمكن أن تساعد الطالب على التقدم على طول مساق الدراسة في الجامعة.

تحدثنا ضمن الأسطر القليلة الفائتة عن دورة مجانية لتعلم اللغة الانكليزية، وذكرنا مجموعة مواقع ومنصات تقدم دورة مجانية لتعلم اللغة الانكليزية، مع العديد من المستويات لكل دورة، فإذا كنت من محبي أو الراغبين بتعلم دورة مجانية لتعلم اللغة الانكليزية، فما عليك سوى التواصل مع أحدها وننتظر رأيك في التعليقات.

اقرأ أيضاً: دورة مجانية لتعلم أساسيات الكمبيوتر من الصغر

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!