رجيم وتغذية

أسرع رجيم لإنقاص الوزن في أسبوع

يمكن اتباع أسلوب صحي في رجيم لإنقاص الوزن في أسبوع عن طريق مثلاً استخدام مياه الشرب الدافئة مع بعض قطرات من الليمون تُؤخذ صباحاً على الريق بشكل يومي.

و لكن لنتعرف أكثر على آلية إنقاص الوزن بشكل سريع و مناسب إليكم مقالنا اليوم الذي نتحدث فيه على أسرع رجيم لإنقاص الوزن في أسبوع.

أسرع رجيم لإنقاص الوزن في أسبوع
أسرع رجيم لإنقاص الوزن في أسبوع

نصائح لإنقاص الوزن في أسبوع 

رجيم لإنقاص الوزن، إن جميع تجارب إنقاص الوزن تشير إلى استخدام أسلوب التنحيف بشكل مناسب و صحيح و بطريقة لا تؤذي العناصر الأساسية في الجسد و الفيتامينات فيه لذا عليك اتباع أسلوب صحي يضمن لك سلامة جسدك أيضاً مع إنقاص الوزن،

و إن أفضل أسلوب لإنقاص الوزن في أسبوع يعتمد على الخضار والفواكه الطازجة و الانتظام بشرب المياه و كميات مناسبة و محددة من الطعام و الوجبات الغذائية فحين اعتمادك على أسلوب منتظم ستحصل على نتائج سريعة و مضمونة خلال أسبوع.

حيث يبدأ التغيير من دهون البطن فهي الأسرع بالذوبان و تعطي نتائج هائلة و فعّالة في التخلص من دهون البطن بدايةً بعدها يتم الانتقال للتركيز على الدهون المتمركزة في الجسم و بدء عملية التخلص منها،

يمكن خسارة حوالي  4 كيلو غرام في أسبوع من دهون البطن التي تعتمد بشكل رئيسي و أساسي على أسلوب و طرق حرق الدهون بالإضافة لنظام غذائي واضح و سليم و صحي مبنى على قواعد أساسية و حمية غذائية سليمة تتوفر فيهم الخضار و الفواكه الطازجة و المياه بشكل كميات كبيرة تساعد على امتلاء المعدة و الشعور بالشبع.

أسرع رجيم لإنقاص الوزن في أسبوع
أسرع رجيم لإنقاص الوزن في أسبوع

على ماذا يعتمد هذا الأسلوب كأسرع رجيم لإنقاص الوزن في أسبوع 

يعتمد هذا الأسلوب بدايةً على شرب كوب من المياه الدافئة المضاف لها حوالي ملعقتان صغيرتان أو بضع قطرات من الليمون و شرب هذا الكوب يومياً على الريق.

إضافة لاعتماد وجبة إفطار ثابتة لفترة محددة و إن خسارة الوزن و فقدانه يعتمد بشكل رئيسي على حرق السعرات الحرارية بشكل يتناسب مع مدخلات الجسم من الغذاء حيث تتضمن الحمية الغذائية و ممارسة الرياضة و التمارين التي تساعد على حرق الدهون و السعرات الحرارية و خسارة الكتلة الدهنية.

و لكن يجب الانتباه أنه في حال اتباع أو استخدام حمية قاسية أو دون متابعة مختص تغذية طبيب أو خبير صحة أو مدرب رياضة حينها سيخسر الجسم الفيتامينات و العناصر المهمة و البروتينات و إن خسارة الجسم للوزن الكبير إذا تم عن طريق خسارة جزئية.

فإنه يعتبر مكسب و يعتبر ضمن الأساليب الصحيحة و النظامية في فقدان الوزن و توفر المحافظة على سلامة الجسم و عدم إلحاق الأذى فيه فإن خسارة الوزن وفق نسبة من 5 حتى 10 % يساعد في تحسين ضغط الدم و يساعد في تحسين مستويات السكر و مستوى الكوليسترول في الدم.

السؤال الهام هل يمكن إنقاص الوزن بكميات كبيرة و هل يعتبر ذلك صحياً للجسم ؟

إن الإجابة على هذا السؤال هو هناك بعض الطرق و الأساليب التي تسرع من فقدان الوزن بشكل سريع و لكنها تسبب في ضرر بالجسم.

و هنالك طرق و أساليب مدروسة و حمية غذائية نظامية تساعد في فقدان وزن الجسم بشكل مناسب و دون الحصول على أي ضرر أو خسارات كبيرة في الوزن فإن الخسارة الحقيقية للوزن المعروفة هي من نصف كيلو غرام إلى واحد كيلو غرام في الأسبوع.

لكن هذا الأمر يتطلب الوعي بأسلوب النظام الغذائي و طريقة و أسلوب استخدام الحمية الغذائية مع الرياضة الآمنة لأن ممارسة الرياضة بطريقة غير سليمة أو بكثرة يسبب الضرر للجسد و خسارة العناصر المهمة فيه.

و إنه بشكل طبيعي بعد الالتزام باتباع النظام الصحي الغذائي سيتم خسارة الوزن الزائد و الإضافي من الجسم مع اتباع الرياضة المناسبة و الالتزام بنظام صحي حيث يتم خسارة الوزن المتعلق بما يسمى بوزن الماء.

أسرع رجيم لإنقاص الوزن في أسبوع
أسرع رجيم لإنقاص الوزن في أسبوع

و يرجع ذلك لخسارة الجسم للسعرات الحرارية الأقل التي يحرقها الجسم لذا يبدأ بإطلاق مخازن الطاقة أو ما يسمى بالجلايكوجين و يعتبر مرتبط بالماء بشكل أساسي لذا عند حرق مصدر من مصادر الطاقة في الجسم فإن الجسم يبدأ بتحرير الماء حيث يتم خسارة الماء في أول بدايات خسارة الوزن.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!