رجيم وتغذية

أسرع ريجيم ينقصك كيلو غرام يومياً

أسرع ريجيم ينقصك كيلو غرام يومياً، كما تحدثنا من سابق هنالك عدّة أنواع للريجيمات و طرق التنحيف منها ما يفيد و منها ما هو ضار في الصحة و في عمل وظائف الجسد الكاملة.

في مقال اليوم سنتحدث عن أسرع ريجيم ينقصك كيلو غرام يومياً دون حدوث ضرر و خسارة العناصر أو الفيتامينات الأساسية في عمل الجسم.

أسرع ريجيم ينقصك كيلو غرام يومياً
أسرع ريجيم ينقصك كيلو غرام يومياً

أسرع ريجيم ينقصك كيلو غرام يومياً

أسرع ريجيم ينقصك كيلو غرام يومياً، الجميع يرغب بامتلاك جسد صحي و رشيق و مميز و البعض يلجأ لعمليات تنحيف أو طيّ المعدة أو إجراء نحت معين للجسم لخسارة هذا الوزن الزائد.

و لكن هذه الطرق و الأساليب هي أيضاً مؤذية و تسبب ضرر للصحة و هنالك أساليب و طرق أو حميات غذائية تدعم الجسم و تساعد في خسارة الوزن دون حصول أي ضرر في ذلك.

حيث يعتمد أسلوب أسرع ريجيم ينقصك كيلو غرام على نمط صحي غذائي يبدأ شرب المياه الدافئة على الريق مع بضع قطرات من الليمون إضافة لتناول وجبة من الإفطار تعتمد على الخضار الطازجة و الفواكه و البيض المسلوق.

و الانتظام بوجبة الغداء بتناول السلطات و الخضار قبل وجبة الغداء بنصف ساعة و تكملة اليوم عن طريق شرب المياه فقط دون اللجوء لشرب أنواع من العصائر أو المشروبات ليلاً لأنها تساهم في زيادة الوزن و عدم خسارته.

و بعدها يتم تحديد نمط جديد لليوم الثاني و نمط آخر لليوم الثالث و جميع ما سبق يتم بمراجعة طبيبك الاختصاصي في التغذية أو استشاري مختص تغذية أو مدرب رياضة و لياقة بدنية.

و يمتلك خبرة في مجال الحميات الغذائية و الوجبات الصحية و كيفية أداء الريجيم و خسارة الوزن دون إلحاق الأذى و الضرر في الجسم.

يعتمد نمط أسرع ريجيم ينقصك كيلو غرام في اليوم على خسارة هذا الوزن و لكن مع إتمام الحصول على السعرات الحرارية المطلوبة في اليوم و الفيتامينات و العناصر الهامة في ذلك.

دون اللجوء لخوض عمليات تنحيف أو تمارين رياضية ثقيلة و مرهقة أو طيّ معدة أو غير ذلك من الأساليب الغير سليمة و الغير صحية أو مثلاً استخدام الخلطات التنحيفية.

و التي تسمى الخلطات السحرية في التنحيف فيجب الإبتعاد عنها و عدم اللجوء لهذه الأساليب الغير آمنة و التي تسبب ضرر كبير للشخص إضافة لخسارة باقي العناصر المهمة التي يمتلكها جسده.

و أيضاً عند خسارة الوزن يبدأ الجسم بخسارة المياه بالمرتبة الأولى كأول تغيير و بعدها يتم خسارة باقي الدهون و باقي الزيادات المتمركزة في الجسم.

فهو يلجأ لخسارة الأملاح الضارة بالإضافة للدهون، و ينصح في هذه المرحلة من خسارة الوزن بشرب كميات كبيرة من المياه لسهولة أداء وظائف الجسد و العمل على ترطيب الجسد بشكل دائم و مساعدته في أداء الوظائف بالشكل الأمثل .

أسرع ريجيم ينقصك كيلو غرام يومياً
أسرع ريجيم ينقصك كيلو غرام يومياً

نصائح عامة في التنحيف و أساليب إنقاص الوزن

هنالك عدّة مقولات أو طرق تنحيف تدعي إنقاص الوزن بكميات كبيرة خلال وقت قصير جداً و هذا الأمر غير سليم و غير صحي.

لأن الجسم يستطيع أن يخسر حوالي واحد كيلو غرام بشكل طبيعي و يوجد أجسام تستطيع خسارة أكثر من ذلك و لكن لا يوجد أجسام تستطيع خسارة 10 كيلو غرام في أسبوع أو في مدة قصيرة.

لذا عليك الانتباه من هذه الوصفات أو طرق التنحيف التي تدعي ذلك و العمل على أساليب صحية تحافظ على سلامة الجسم و مرونته و الحفاظ على رشاقته و قوته.

فلا يجب خسارة العناصر الأساسية أو الفيتامينات فقط لإكمال عملية إنقاص الوزن بشكل عشوائي غير سليم حيث تعمل هذه الخلطات إن وجدت أو الأساليب لطرق التنحيف على خسارة الكتلة العضلية للجسم بالإضافة للعناصر المهمة فيه و ليس خسارة الدهون فقط.

يمكن أن تعوض الكتلة العضلية الجسم بالدهون بدلاً من تعويضه بالعناصر الغذائية المهمة و السبب في استخدام أسلوب التنحيف الغير سليم.

أسرع ريجيم ينقصك كيلو غرام يومياً
أسرع ريجيم ينقصك كيلو غرام يومياً

العوامل المرتبطة بخسارة الوزن بشكل سريع

هنالك عدّة عوامل ترتبط بخسارة الوزن بشكل سريع عند بعض الأشخاص دون الآخر، حيث يوجد عوامل تساعد في أسرع ريجيم ينقصك كيلو غرام يومياً و ذلك كالتالي :

يخسر الرجال الوزن بشكل أسرع من خسارته عند النساء،  لأن الرجال يمتلكون نسبة أنسجة عضلية أكثر مقارنة بالنساء و بالتالي تساعد العضلات في حرق السعرات بشكل أسرع مقارنة مع الأنسجة الدهنية.

سرعة خسارة الوزن لدى الشباب أسرع من الكبارلأن خسارة الوزن تصبح أصعب لدى التقدم بالعمر و لكنها لا تشمل الجميع فإن خسارة الوزن تختلف من شخص لآخر.

خسارة الوزن لدى الأشخاص الأكثر وزناً أسرع من أصحاب الوزن الأقل، حيث تكون هنالك سرعة بخسارة الوزن لدى أصحاب الأوزان الكبيرة مقارنة مع أصحاب الوزن الأقل و لكن في النهاية النسب متقاربة بين الجميع في خسارة الوزن.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!