العناية بالبشرة

سيروم فيتامين سي 5 إستخدامات لزيادة جمال بشرتك

سيروم فيتامين سي, تعلمين بالطبع يا عزيزتي أن بشرتك بحاجة إلى الدلال والعناية طوال الوقت لكي تظهر بشكل نضر ومشرق لذلك أنصحك بالتوقف عن استخدام مساحيق التجميل في إخفاء مشاكل بشرتك كي لا تتدهور والبدء بالبحث عن علاج مناسب يحتوي على فيتامينات طبيعية واستخدامها بشكل دوري مثل سيروم فيتامين سي، وإذا كنتي ممن سمعن عن مدى فعاليته في تحسين البشرة وزيادة نضارتها وتودين التأكد من ذلك ومعرفة بعض فوائده أو كيفية استخدامه على بشرتك فليس عليك سوى قراءة هذا المقال بتمعن.

فوائد سيروم فيتامين سي للوجه:

تحتوي أغلب عبوات السيروم على فيتامين سي بنسبة تركيز لا تقل عن 10 % وهو يساعد في ترطيب البشرة وتوحيد لونها ويحفز الخلايا على زيادة إفراز الكولاجين الذي يحافظ على شباب البشرة وينعمها، كما أنه يزيل البقع والنمش من على البشرة، وله دور فعال في علاج الانتفاخات حول العينين.

لكن ما يميز سيروم فيتامين سي أنه لا يقتصر على فيتامين سي بل يحتوي على مجموعة هائلة من المغذيات التي لا غنى عنها من أجل الحصول على بشرة صحية مثل:

  • خلاصة الألوفيرا تعمل على تهدئة التهابات واحمرار البشرة ويرطب البشرة.
  • حمض الهيالورونيك ينشط دهون حاجز البشرة لكي تتجدد وذلك يقلل من خروج الماء من خلايا البشرة.
  • حمض الفيروليك من أفضل مضادات الأكسدة الفعالة في علاج الشيخوخة المبكرة فهي تقلل من التجاعيد حول الفم والعينين.
  • خلاصة نبات العرق سوس وهو يعالج التصبغات الناتجة الأشعة فوق البنفسجية ويوحد لون البشرة ويرطبها.
  • الشاي الأخضر يحفز الخلايا على إفراز مضادات الالتهاب في مناطق تجمع البثور ويقلل من تهيج البشرة.
  • البيتا كاروتين يؤخر ظهور علامات الشيخوخة ويشد البشرة.
  • أوراق نبات الجنكو بيلوبا تقلل من إفراز الخلايا لمادة الميلانين وهي أحد أسباب ظهور الكلف والنمش والتصبغات.

سيروم

هل سيروم فيتامين سي ينفخ الوجه:

بعض أنواع البشرة قد يكون لها رد فعل تحسسي تجاه سيروم فيتامين سي وقد يكون أحد تلك الأعراض انتفاخ الوجه والسبب في ذلك يعود إلى اختلاف الصيغة الحمضية الموجودة في حمض L-Ascorbic في السيروم عن المعدل الطبيعي للأس الهيدروجيني للبشرة.

حفظ المنتج في درجات حرارة مرتفعة يؤدي إلى تأكسد حمض L-Ascorbic مما يسبب الحساسية الجلدية كذلك التعرض للهواء أو الإضاءة.

لذلك ينصح الأطباء دائمًا بالالتزام بمعلومات حفظ المنتجات المكتوبة على العبوة، ويفضل شراء المنتج من الصيدليات أو الأماكن الموثوقة للتأكد من اتباعهم لإرشادات سلامة المنتج، وتأكدي من العبوة أنها أصلية وجديدة لم تفتح قبل شرائها.

شاهد ايضا: وصفات لزيادة الوزن | 4 وصفات سحرية

هل سيروم فيتامين سي يسبب حبوب:

انتشرت بعض الأقوال مؤخرًا حول ظهور حبوب في البشرة عقب استخدام سيروم فيتامين سي بعدة أيام وقد أثبتت الاختبارات الطبية على المنتج مايلي:

يوجد نوع من حبوب البشرة يسمى حبوب التنقية وهي تظهر خلال فترة العلاج وبشكل مؤقت،  وهي دليل على استجابة البشرة لمحفزات الكولاجين وبداية تحسنها من خلال طرد الحبوب الموجودة تحت الجلد وبعد مرور أسبوعين تقريبًا تختفي هذه الحبوب دون ترك أي أثر.

وفي بعض الحالات ثبت أنه بسبب تأكسد السيروم نتيجة سوء التخزين أدى ذلك إلى ظهور بعض الحبوب كعرض لحساسية البشرة، وفي حالات أخرى من أصحاب البشرة الدهنية اللاتي يعانين من حساسية مسبقة من فيتامين ه‍ وهو متواجد في بعض أنواع السيروم أنه قد سبب لهم انسداد في الغدد الدهنية وبالتالي ظهرت الحبوب.

إذا كان لديك حب الشباب أو كانت بشرتك عرضة للإصابة به فعليك استخدام سيروم فيتامين سي بعد استشارة الطبيب لأنه يقضي على الجذور الحرة وهي من أهم مضادات الأكسدة التي تحارب بكتيريا حب الشباب، فبالتالي تنتشر الحبوب بشكل أكثر من قبل.

كثرة استخدام سيروم فيتامين سي تؤدي إلى حدوث خلل في التوازن البكتيري للبشرة، كونه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تقضي على البكتيريا النافعة مما يسهل من التهاب البشرة وتلوث المسام وظهور الحبوب.

شاهد ايضا: طريقة عمل سندوتشات برجر | 5 وصفات تشبه المطاعم

هل يمكن استخدام سيروم فيتامين سي في النهار:

في الحقيقة أنه لا يشترط توقيت معين لاستخدام سيروم فيتامين سي طالما أن بشرتك ليست شديدة الحساسية، وعند استخدامه في الحالات العادية لابد من تطبيقه خلال فترة النهار بطريقة معينة حفاظًا على البشرة من العوامل الخارجية الملوثة وحرارة الشمس لذلك يجد تنظيف البشرة بالغسول المناسب ثم جففي وجهك بفوطة قطنية ثم دلكي وجهك بشكل دائري ببضع نقاط من السيروم، لكن يشترط عند وضعه في الصباح بتطبيق واقي من أشعة الشمس لا يقل عن SPF30 ثم ضعي المرطب المناسب لبشرتك.

لكن إذا كانت بشرتك شديدة الحساسية ينصح باستخدام السيروم خلال الليل حتى لا تتحسس البشرة بسبب حرارة الشمس مع مراعاة وضع كريم مرطب بعد السيروم، ثم في الصباح عليك تنظيف البشرة في الصباح ثم استخدام كريم حماية من أشعة الشمس قبل الخروج.

شاهد ايضا: ما هي فوائد اللوز | 7 فوائد متعددة لصحة الإنسان

أضرار سيروم فيتامين سي:

أجريت دراسة على 338 من السيدات اللاتي استخدمن سيروم فيتامين سي بشكل دوري وقد سجلت الدراسة أن نسبة الاستجابة الإيجابية للمنتج كانت بنسبة 95 ٪ لكن القليل من السيدات تسبب لهم ببعض الأضرار التحسسية عقب وضع السيروم بعشر دقائق تقريبًا مثل:

  • تهيج البشرة واحمرارها.
  • الحكة والشعور بالوخز الشديد.
  • التهاب البشرة وانتفاخ الوجه.
  • الطفح الجلدي في المناطق التي وضع عليها السيروم فقط وما يحيطها بقليل.
  • جفاف البشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!