البنوك والمال

شرح إنشاء حساب باي بال PayPal مجانا

إنشاء حساب باي بال أصبح أمراً مهماً عند إنتشار طرق الربح من الإنترنت، خاصةً الربح من التطبيقات الترفيهية مثل: تطبيق كواي وتيك توك، فحساب الباي بال يساعدك فى سحب ربحك المالي الذي اكتسبته من الإنترنت.

إنشاء حساب باي بال
إنشاء حساب باي بال

إنشاء حساب باي بال

أصبح إنشاء حساب باي بال وطرق تفعيله وربطه بالفيزا البنكية أو بطاقة الائتمان آمر ضروري للغاية فهو يساعدك فى إرسال أو تلقى الأموال بكل سهولة، ولذلك سوف نذكر لك كيفية إنشاء حساب الباي بال ومميزاته التي يقدمها لك، وكيفية ربطه بالفيزا البنكية أو البريدية.

قبل معرفة كيفية إنشاء حساب باي بال يجب لفت انتباهك إلى وجود نوعين من حساب باي بال فى البنك الإلكتروني على حسب طريقة الاستخدام، فعليك إختيار النوع المناسب لك فمنها حساب باي بال شخصي Personal، وحساب باي بال للتجارة العامة Business.

تسجيل

حساب باي بال شخصي

ويقوم بإنشائه الأفراد الذين يدفعون المال بشكل وقتي أي غير دائم أو غير مرتبط بهيئة معينة، على سبيل المثال يناسب الأفراد الذين يتسوقون من المواقع الإلكترونية ويشترون منها منتجات يقومون بالدفع عن طريقه، أو الذين يدفعون فواتير الطعام أو الإيجار، كما يناسب أيضا البائعين الغير منتظمين بالعمليات التجارية فيتلقون المال المدفوع عن طريق الباي بال الشخصي.

مميزات حساب الباي باي الشخصي Personal PayPal account

  • يتميز هذا الحساب الشخصي بأنه يتيح للمستخدم إرسال الدفعات المالية لأي عميل آخر فى أي مكان، بشرط أن يكون هذا العميل يمتلك حساب باي بال بنكي.
  • يتميز أيضاً بوجود دعم فني رائع للإيميل.
  • يناسب حساب باي بال الشخصي المستخدمين من الأفراد العادية الذين يستخدمون الحساب البنكي فى المعاملات اليومية البسيطة، مثل: إتمام عمليات البيع والشراء بسهولة سوا كانت التعامل عبر الإنترنت بشكل عام أو على أي موقع من المواقع الإلكترونية.

حساب باي بال تجارى

يتميز حساب الباي بال التجاري بإضافات أخرى على الباي بال الشخصي، هذا الحساب مناسب لأصحاب الشركات والتجار الذين يديرون أعمالهم بشكل دائم ومنتظم، يتيح لك هذا الحساب السماح لأكثر من 100موظف لديك بالدخول إلى حسابك، واستخدام بريدك الإلكتروني فى خدمة العملاء وحل المشكلات التي قد تواجههم بشكل أسرع.

شاهد الزوار: إنشاء حساب بايونير والحصول على بطاقة مصرفية مجاناً

شرح إنشاء حساب باي بال PayPal مجاناً وكيفية استخدامه
شرح إنشاء حساب باي بال PayPal مجاناً وكيفية استخدامه

مميزات حساب الباي بال التجاري Business PayPal account

  • مناسب جداً لأصحاب الشركات الكبرى والصغرى مثل شركات الإعلانات والتسويق، كما يناسب أصحاب التجارة الكبرى فى المجالات المختلفة.
  • يسمح لعدد كبير من المستخدمين بإرسال الدفعات المالية بدون أي صعوبات أو قيود
  • يتميز بالسماح لمجموعة من العملاء بالإشتراك فى حساب واحد بغرض تسهيل العمل، وتوافر الدعم الفني على الهاتف على مدار الساعة يومياً.

خطوات إنشاء حساب باي بال

يجب عليك أولاً فتح الصفحة الرئيسية لموقع باي بال ستجد أمامك زر الإشتراك مجاناً قم بالضغط عليه.

عند الضغط على الإشتراك مجاناً سيظهر أمامك خيارين إما Business PayPal account أو Personal PayPal account إذا كنت ترغب فى إنشاء حساب شخصي إضغط على personal account, وإذا رغبت فى إنشاء حساب تجارى اختار Business account

بعد إختيار نوعية حساب الباي بال التى تناسبك، ستظهر لك رسالة لتقوم بإدخال رقم هاتفك لتثبيت الحساب.

بعد إدخالك لرقم هاتفك سوف تصلك رسالة نصية تحتوي على كود مكون من مجموعة من الأرقام، قم بإخالها فى الخانات الموجودة أمامك للتأكد من رقم الهاتف.

بعد التأكد من رقم هاتفك ستبدأ فى ضبط إعدادات حسابك وملء المعلومات الشخصية، حيث تقوم بوضع اسمك الحقيقي للتأكد من الهوية وكتابة عنوانك وكتابة بريدك الإلكتروني وتحديد باسورد خاصة بالحساب.

بعد الإنتهاء من ملء المعلومات الشخصية تقوم بربط حساب الباي بال بحسابك البنكي، ولكن يجب الإنتباه إلى أن يكون العنوان الذي وضعته فى المعلومات الشخصية للحساب هو نفسه عنوان البنك الذي تودع فيه تعاملاتك المالية.

تسجيل

قد يهمك:

انشاء حساب بايونير

انشاء حساب بايسيرا

شرح إنشاء حساب باي بال PayPal مجاناً وكيفية استخدامه
شرح إنشاء حساب باي بال PayPal مجاناً وكيفية استخدامه

كيفية ربط حساب الباي بال بالحساب البنكي ؟

يمكنك القيام بالتعاملات النقدية والبيع والشراء الذي ترغب به بسهولة عن طريق تحويلك لحساب الباي بال إلى حساب الفيزا كارد البنكية، وذلك على حسب شروط وسياسات البنك الذي تتعامل معه؛ لأن الشرك تختلف من بنك لآخر.

قد ذكرنا لك خطوات سلسة وواضحة إذا إتبعتها ستقوم بإنشاء حساب باي بال بكل سهولة، وتتمتع بالمميزات الذي يقدمها لك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!