قصص وروايات

ضجيج أحرف بقلم أسماء حمد الله

ضجيج أحرف بقلم أسماء حمد الله خواطر، كتاب ضجيج الأحرف تلكَ الكلمة التي بعثرتْ ما بداخلي عند ذكرها، فكرت كثيرًا كيف كنت أتمنى أن تكون حياتي؟ وكيف هي أصبحت الآن! كنتُ أظن بأن هناك حياة إذًا ستصاحبها دومًا كلمة سعادة.

ولكن لم يحدث كما ظننت بل خلافه تمامًا، عن كم الحزن والمأساة التي بها لا توصف، عن تلك الأحداث التي تجري بها مجرى المياه لا تحكى، عن كم الخذلان الذي أعطته لي لا يعد. ولكن سأخبركم بسر فلقد أقسمت على تغيرها وأن أجاهد بكل قوتي حتى تصبحا كلمة الحياة والسعادة مترابطتان إلي الأبد.

كتاب ضجيج أحرف

أشعرُ بأن حياتي تزداد غرقًا في الظلام، روحي تتمزق بهدوء كأنها تستمتع بصوت صرخاتي، نياط قلبي مازال مستمر لا ينتهي، عيناي قد جفت دموعها من كثرة البكاء.
تمزقت أحباليَ الصوتية بسبب صراخيَ الدائم، لقد تشقَّق صدري إلى أجزاء كخنجرٍ قام بتفتيته، وفي النهاية أوليس بأحدٍ ينجدني.
سمعتُ أنكِ صديقةٌ للقمرِ، وأنهُ ساعدكِ في كثيرٍ مِن الأمورِ حتى جعلكِ تتخطِينها جميعهَا، أليس كذلك؟
أجل هذا صحيحٌ، ولكن ما الذي جعَلكِ تقولين هذا؟
هل تمتلكين بعض المشاكِل وتريدين مني حلًا لها؟
أجل، إنه كذلك أرجوكِ ساعديني.
حسنًا عزيزَتي، أخبريني بمشاكلكِ وسأحاول جاهدةً حلها لكِ، هيَا أخبريني .

جزء من كتاب ضجيج أحرف

حسنًا، سأخبركِ إن مشاكِلي تتمركزُ حول شخصيتي، أنا إنسانة بسيطة جدًا، أحب الحياة، أحب الجميع، لا أكره أحدًا، أثق بالجميع بسهُولة.
ولكن للأسف تلك الحياة لا تُعطيني حَقي كاملًا، وهؤلاء الأشخاص الذين أخبركِ بِثقتي وحبي لهم؛ جعلوا من تِلك الثقة جسرًا لهم ليمروا من فوقه وللأسف يقومون بتدميري، ها هي مشكلتي أخبريني بالحلِّ أرجوكِ، فقد باتت روحي تحترق بسببها.
حسنًا عزيزتي أتفهمك إن تلك المشكلة كانت السبب في إنهاء حياة الكثيرين، ولكن أتعلمين لمَ؟
لأنهم ضعفاء عزيزتي لم يحاربوا من أجل البقاء.
لذا كوني قوية، كوني صامدة، لا تجعلي تلكَ الحياة تتلاعب بكِ مثل العلكة، فقط حاربيها بكل قوتك، وستنجحين أنا واثقة من ذلك.
وأما من جهة هؤلاء الأصدقاء الذين خانوا ثقتك، فها أنتِ تعلمتي الدرس عزيزتي لا تثقي بأحد، فقط كوني لنفسك كل شيءٍ، ولا تجعلي أحدًا كذلك.

ضجيج أحرف

أجلسُ داخل غرفتي بقرب نافذتي، أفكر في تلك الأحداث التي مررت بها في حياتي، كيف كنت أحمقًا وسازجًا إلى حدٍ كبير، كم كنت أحبهم يا إلهي. كنت لهم صديقًا بكل ما تعنيه الكلمه، ولسوءِ حظي لم يكونوا مثلي بل كانو منافقون وخبيثون.
وقد استطاعوا إخفاء حقيقتهم تحت ستار صداقتهم لي، بعد هذا أقسمت بغلق أبواب قلبي إلى الأبد، فما حدث لي ليس بعين إخواني. أفضل أن أعيش وحدي في عزلتي والإبتعاد عن هذا العالم المليء بالمخادعين، هذا أفضل لي ولقد اكتفيت.

ومن الحب ما قتل

اللعنة من قال أن هناك أنواعًا من الحب تقتل وانواعًا لا، إن كل أنواع الحب تقتل، بل يحرق الروح وبجعلها رمادًا، يمزق هذا القلب الأبله الذي كان يحتويه ويعذبه. وينسى بأن هذا القلب هو مأواه وملجأه الوحيد، أتعلمون أن تحب هذا يعني أنك تقبل العيش في الجحيم، أجل عزيزي فالحب أشبه بلهيب نارٍ يحرق هذا الأحمق العاشق ويقضي عليه.

نبذة عن ضجيج أحرف

سوف نوضح في السطور التالية جزء من ضجيج أحرف:

عائلة: تلك الكلمة التي تَقْشَعِرُّ لها الأبدان عند ذكرها، عندما نتخيل أنفسنا بدون عائله، بدون مأوى، بدون حنان أمهاتنا ورعاية أبائنا لنا، نفكر كثيرًا ماذا كان سيحدث لو كنا كذلك؟! سأخبركم: ستجعل الحياة من أجسادنا طعامًا لذئابها الضارية والجائعة. ستجعل من روتيننا اليومي لوحة ترسم بيها أبشع وأسوأ أنواع الحزن والخذلان. كانت سوف تتخذنا فئران تجارب لطرق التعذيب التي تبتكرها كل يوم، حقًا أعزائي إن الحياة دون عائلة أشبه بالجحيم بل أسوأ، فاللهم احفظ لنا عائلتنا يا الله.

رُغم هُدوئي وَسَكينتي؛ إلَّا أنه بداخلِ عقلي عالم ليس له حدود، يشبه الفضاء في غموضِه واتساعه، هذا العالم الذي أجد نفسي بداخله. هو ملجأي الوحيد رغم كل ما يحيطني، عالم تتزاحم به أفكاري المتمردة، تسبح به أحلامي إلى الآفاقِ دون حدود. دون أن يُسَبِّطها أو يوقفها احد، عالم أجد به حريتي، أعيش داخله كما أشاء، دون أن يقيدني أحد، عالم خاص بي أنا لا أحد غيري.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!