أطعمة

طريقة صنع الزبادي البلدي في المنزل

سنتعلم طريقة صنع الزبادي البلدي في المنزل، حيث يعتبر من أكثر الأصناف استهلاك ومرغوب لدى الجميع وكثير من ربات المنزل تعتمده.

وينصح به خبراء وأطباء التغذية بما يحتويه من فوائد ومساعدته في الدايت وخسارة الوزن، كما أنه يحتوي نسبة عالية من الكالسيوم والفيتامينات الغنية للجسم، إضافة لتوفر فيه بكتريا نافعة تحمي الجسم.

طريقة صنع الزبادي البلدي

إن تحضير الزبادي البلدي في المنزل يعتمد على قائمة من المكونات والمقادير المطلوبة لتجهيز وتحضير زبادي اللبن المفيد والغني بالعناصر المغذية والفيتامينات، المكونات هي التالية:

المكونات والمقادير لعمل الزبادي البلدي

واحد كيلو غرام من حليب طازج وإن كمية الحليب حسب الرغبة، يمكن إضافة أكثر من واحد كيلو غرام أو إنقاص ذلك، أيضاً يمكنم استخدام اي نوع من أنواع الحليب كامل الدسم أو المخفف أو المبستر أو أي نوع آخر، فجميعهم يمكنك العمل بهم وصنع الزبادي البلدي.

ولكن في حال استخدام الحليب المبستر فإنه سيحتاج لدرجة حرارة أعلى من الدرجة المعروفة للغليان، وذلك لتكسير البروتينات المطلوبة للبكتريا في صناعة زبادي اللبن. بعد ذلك نحتاج إلى ملعقتين صغيرتين زبادي بلدي، إضافة لملعقة صغيرة من بودرة اللبن.

إقرأ أيضًا: أفضل طريقة لعمل باستا التاكو بخطوات سهلة

طريقة صنع الزبادي البلدي
طريقة صنع الزبادي البلدي

طريقة تحضير الزبادي

نبدأ طريقة عمل الزبادي البلدي في المنزل كالتالي:

  • أولاً نضع الحليب على النار حتى درجة الغليان، بعد ذلك نقوم بإحضار وعاء آخر واسع الحجم، ونضع فيه ماء بارد.
  • ثم نضع فيه وعاء الحليب السابق والساخن نضعه بداخل وعاء الماء البارد، وذلك لقتل البكتريا التي لم تمت بحرارة التسخين فهي تموت بالتبريد.
  • بعد ذلك نقوم بإحضار وعاء صغير نضع فيه ملعقتين صغيرتين من الزبادي البلدي. ونقلبها جيداً ثم نضيفه إلى الحليب البارد ونقلبهم مع بعض بشكل جيد أيضاً، ولا داعي لزيادة كمية ملعقتين زبادي اللبن البلدي كي لا يعطي طعم ونكهة لاذعة في زبادي اللبن.
  • ثم نقوم بإضافة بودرة اللبن فهو يعطي القوام الثابت للبن الزبادي، ويعطي الزبادي طعم مميز.
  • بعد ذلك نمزج الخليط بشكل جيد وبشكل كامل، ثم نضع هذا المزيج في أكواب أو أوعية تريدي الاحتفاظ بالزبادي بها وتكون مخصصة لذلك.
  • وبعدها نقوم برص الأكواب جيداً في صينية محكمة، ثم إما تقومي بغلي ماء وتضعين الصينية داخلها التي تحتوي أكواب الزبادي، وتغلف بشكل نظيف بفوطة نظيفة و محمية للزبادي.
  • أو تقومي بتشغيل الفرن لمدة خمس دقائق ثم تطفيه وتضعين صينية أكواب الزبادي داخله، حيث تبقى الصينية على حالها لمدة تقريبا بين الست إلى السبع ساعات؛ كي يتحول المزيج إلى زبادي بلدي شهي المذاق، ويوضع في الثلاجة لحين الاستخدام.
طريقة صنع الزبادي البلدي
طريقة صنع الزبادي البلدي

هكذا نكون قدمنا لكم طريقة صنع الزبادي البلدي في المنزل بشكل شهي ونظيف وسريع.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!