أطعمة

طريقة عمل تيراميسو لذيذ في البيت

طريقة عمل تيراميسو سهلة جدا ومبسطة من خلال استخدام بعض الأدوات والمكونات البسيطة والمتواجدة بكل منزل كما أنها تعد من أهم الحلي المحببة للكثير وللأطفال بالإضافة إلى أنها إيطالية الصنع.

كما أنها حلوى إيطالية شهيرة على مستوى العالم كله وتقدم بأفخم الأماكن والمطاعم والمحلات وسوف نوضح لكم في مقالنا هذا أهم الطرق لعملها وأهم المكونات اللازمة لها بصورة تفصيليه مبسطة.

طريقة عمل تيراميسو
طريقة عمل تيراميسو

أهم المكونات لعمل تيراميسو

هناك بعض المكونات العامة للتمكن من طريقة عمل تيراميسو ومن أهم هذه المكونات ما يلي:

مكونات العجينة

  • 3 ملاعق من السكر.
  • بالإضافة إلى ملعقتين من الحليب السائل أو من الماء البارد.
  • كوب ونصف من الطحين بالإضافة إلى رشة من الملح خفيفة.
  • نصف كوب زبدة ونصف ملعقة من الفانيليا السائلة وواحد صفار بيضاء.

مكونات الخليط للكيك

  • عدد 3 بيضات.
  • نصف كوب طحين وملعقة صغيرة فانيليا سائلة ونصف ملعقة من الزبدة المذابة ورشة خفيفة من الملح.

مكونات شراب القهوة

  • 2 ملعقة كبيرة للقهوة الجاهزة وكوب من الماء الساخن وملعقتان من السكر.

مكونات الكريمة

  • 2 ملعقة من السكر وكوب من الكريمة السائلة بالإضافة إلى ملعقة من الفانيليا السائلة و100 جرام شكولاتة.
  • كما نحتاج للتزيين ربع كوب بودرة كاكاو.
طريقة عمل تيراميسو
طريقة عمل تيراميسو

طريقة عمل تيراميسو

نتمكن من معرفة طريقة عمل تيراميسو من خلال اتباع بعد الخطوات الهامة ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:

  1. سخني الفرن بدرجة حرارة تصل إلى 180 درجة مئوية، ثم نحضر خمسة قوالب للتارت الفردية ونضعهم بالصينية، بعدها نجلب مكونات العجينة… ونضع الطحين والسكر والزبدة والملح بالخلاط بسرعة عالية ليكون الخليط مفتت.
  2. اضيفي صفار البيض والفانيليا وملعقة كبيرة ماء ونقوم بخلطهم بسرعة متوسطة لتكون العجينة متماسكه، بعدها خذي قطع صغيرة للعجينة واضغطي عليها أما إذا كانت مفتتة ونضيف باقي الماء إليها ونخلطها لعدة ثواني بالخلاط فتصبح متماسكة، بعد ذلك قسمي العجينة لخمس قطع متساويين وضعي كل قطعة بالقالب المخصص لها.
  3. اضغطي على العجينة بكل قالب حتى نغطي القاع والحواف ونضعط ع الحواف والجوانب، واخبزي القوالب لمدة لا تقل عن 15 دقيقة لتصبح ذهبية اللون، ثم اتركي القوالب حتى تبرد ثم بعد ذلك نقوم بإخراج التراث منها ووضعها جانبا.
  4. ضعي قطعة ورق الزبدة بالصينية ثم انخلي الطحين والملح، ثم نضع البيض والسكر والفانيليا في وعاء به ماء ساخن على النار الهادئة، بعد ذلك نحرك البيض ليسخن ويصبح دافئا ثم نضع الخليط بالخلاط بسرعة متوسطة ليصبح هشا وباللون الفاتح.
  5. صبي خليط البيض بالوعاء ونضف إليه الطحين ونقوم بتحريكه ليختفي ثم نضف إليه الزبدة مع التقريب بخفة حتى لا يفقد البيض الهواء المتكون به أثناء خفقه، ثم ضعي الكيك بالصينية ونخبزه لمدة التي تقل عن 15 دقيقة أو 20 دقيقة ليصبح ذهبي اللون، بعد ذلك نترك الكيك ليبرد ونقوم بتحضير شراب القهوة بعد ذلك.
  6. ضعي القهوة والماء والسكر بكوب ونقوم بتحرقهم لحين الذوبان، ثم بعد ذلك نقوم بتحضير الكريمة نضع الكريمة والسكر بقدر على النار المتوسطة لحين تسخن الكريمة ونضف إليها الشوكولاتة ونقوم بتحريكها لحين تذوب ونظف اليهم الفانيليا ونتركهم قليلا ليبرد.
  7. نضع بعد ذلك الكريمة بالخلاط بسرعة متوسطة لتصبح متجانسة وهشة نقوم بتشكيل التراث وتقطيعها لخمس قطع دائرية، ثم نضع دوائر الكيك بالتارت ثم نقوم بتوزيع شراب القهوة على قطع الكيك لتتشربها بشكل جيد.
  8. نقوم بعد ذلك بوضع الكريمة بالكيس ونقص طرفه ونقوم بتوزيعها على الكيك وتغطياتها بشكل كامل، ثم بعد ذلك نقوم برش بودرة الكاكاو عليها ووضعها بعد ذلك بالثلاجة لسنوات ثم بعد ذلك يقدم.

شاهد: 4 وصفات حلويات كيتو دايت مذهلة

شاهد: طريقة عمل البسبوسة المظبوطة

شاهد: كيكة الكريم كراميل قدرة قادر

طريقة عمل تيراميسو
طريقة عمل تيراميسو

أهم الأسئلة الشائعة حول طريقة عمل تيراميسو

هناك بعض الأسئلة الشائعة والهامة حول طريقة عمل تيراميسو ومن أهم هذه الأسئلة ما يلي:

  • ما هو أصل كلمة تيراميسو؟

أصلها إيطالي ومن أهم الحلي الشهيرة عالميا بإيطاليا وكانت بدايتها بشمال شرق إيطاليا وتم تقديمها في البداية كحلوى شهيرة للزبائن من بداية القرن العشرين في السبعينيات.

  • كيفية تحضير كريمة تيراميسو؟

أولا أخفقي الكريمة بالخلاط لمدة لا تقل عن خمس أو ست دقائق لحين تشتد، ثم بعد ذلك نقوم بوضع الحليب المكثف والمحلى إلى الكريمة المخفوقة ثم بعد ذلك نقوم بوضعها بكيس الحلوى ونقوم بتزيين التيراميسو بها كما نرغب ونريد.

  • أبسط طريقة عمل تيراميسو بالمنزل؟

نقوم بتزويد القهوة والكاكاو بالماء ثم نقوم بتغميز البسكويت بهذا المزيد ثم نوزع نصف الكمية بطبق التقديم ونقوم بعد ذلك بخفق الكريمة والفانيليا والسكر بواسطة الخافق الكهربائي لحين تتجانس هذه المكونات نضف إليه الحليب والجبن.

وبعدها نقوم بخفقهم لمدة خمس دقائق ليتجانسو نزيد إليه معلقة من مزيج القهوة أو الكاكاو إلى الكريم ونقوم بتحريكها وهكذا تكون جاهزة.

في ختام مقالنا هذا نود أن نكون قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة حول طريقة عمل تيراميسو بصورة تفصيلية مبسطة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!