امراض وعلاجها

علاج البروستاتا بالأعشاب وفوائد البصل في علاجها

علاج البروستاتا بالأعشاب ، يوجد الكثير من أنواع الأعشاب التي يمكن أن تساعد في معالجة مشاكل البروستاتا. كالتضخم والالتهاب ، والتي تؤثر على عمل المثانة لدى الرجل بشكل كبير.

يؤثر تضخم البروستاتا على التبول والجنس لذا يجب تناول الأعشاب بصورة منتظمة في زيادة عدد مرات التبول خلال اليوم ، وتؤثر على حياه الشخص اليومية.

علاج البروستاتا بالأعشاب
علاج البروستاتا بالأعشاب

علاج البروستاتا بالأعشاب

أهم الأعشاب التي تساعد على معالجة مشكلة تضخم البروستاتا

  • البلميط المنشاري

وهو واحد من أفضل المكونات الطبيعية التي لها دور كبير في معالجة مشكلة تضخم البروستاتا. لأنه يساعد على إدرار البول وله دور كبير في التخلص من كميات المياه الزائدة التي توجد في الجسم.

  • العرقسوس

يعتبر من أهم المكونات الطبيعية التي لها دور كبير في التخلص من مشكلة تضخم البروستاتا. حيث أن له دور كبير في منع تحول الهرمونات. وله فعالية كبيرة في الوقاية من الإصابة بأعراض تضخم البروستاتا.

  • الليكوبين

يتم الحصول على الليكوبين من خلال تناول ثمار البندورة باستمرار ، حيث يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي لها دور كبير في الوقاية من الإصابة بمرض سرطان البروستاتا. ويقوم بتقليص حجم البروستاتا والتخلص من التضخم الذي قد يصيبها.

  • زهور الصبار

يعتبر الصبار من أهم المكونات الطبيعية للتخلص من تضخم البروستاتا. فيمكن لأزهار الصبار بأن تقوم بتنظيف المسالك البولية ، مما يؤدي لمنع الإصابة بتضخم البروستاتا ، كما أن له دور كبير في منع تكون الحصى في الكلى والذي ينتج عنه تضخم البروستاتا.

اقرأ ايضا: علاج المغص واسبابة واعراضه

علاج البروستاتا بالأعشاب
علاج البروستاتا بالأعشاب

المزيد من علاج البروستاتا بالأعشاب

  • القرع 

للقرع دور كبير في التخلص من تضخم البروستاتا من خلال استعمال بذوره. حيث تحتوي تلك البذور على المواد المدرة للبول وعلى مادة الزنك وأوميجا 3 ، والتي لها دور كبير في مساعدة البروستاتا على القيام بوظائفها والوقاية من تضخمها.

  • الحلبة

وهي من الأعشاب ذات الفوائد الكثيرة والمختلفة . ولها دور كبير في معالجة مشكلة تضخم البروستاتا من خلال تناولها مخلوطة مع العسل الأبيض.

  • نبات القراص

وهو من النباتات التي لها فائدة عظيمة في علاج تضخم البروستاتا ، لإحتوائه على العديد من المواد الكيمائية التي تساعد على تقلص أنسجة البروستاتا ، وهو من النباتات المدرة للبول أيضا. وله دور كبير في التخلص من السموم أثناء التبول.

نبات البطباط

يعتبر نبات البطباط من النباتات التي لها دور مهم في التخلص من تضخم البروستاتا ، ولفوائده الكثيرة في علاج مشكلة إلتهاب مجرى البول . وله دور في علاج الإلتهابات التي تصيب المسالك البولية ، فهو يقي من التعرض للإصابة بسرطان البروستاتا.

  • الشاي الأخضر

حيث يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تعزز جهاز المناعة. وتبطئ من تطور سرطان البروستاتا . إلا انه يحتوي على الكافيين التي تحفز المثانه للتبول . مما يسبب تفاقم الأعراض وتزيد من تضخم البروستاتا.

  • خل التفاح

يحتوي خل التفاح على مواد تساعد في تقليل حجم إلتهاب البروستاتا. ويحمي من المضاعفات التي تحدث بسبب هذا الإلتهاب. يتم تناولها عن طريق خلط ملعقتين من الخل مع ملعقة من العسل في كأس ماء فاتر يوميا.

اقرأ ايضا: أفضل مسكن ألم الكلى بالاعشاب

علاج البروستاتا بالأعشاب
علاج البروستاتا بالأعشاب

علاج إلتهاب البروستاتا بالأعشاب

هناك الكثير من الأعشاب التي تساعد بشكل كبير في التخلص من مشكلة الإصابة بإلتهابات البروستاتا.
وهي ليست مضرة بالصحة ومن أهم هذه الأعشاب.

  • حشيشة الفرس

وهي عشبة تعالج إلتهابات البروستاتا. عن طريق غليها مع الماء ويضاف إليها عسل النحل ، ويتم تناولها بشكل يومي.

  • بذور الكتان

لها دور كبير في علاج إلتهاب البروستاتا. لأن بذور الكتان تحتوي على العديد من المواد التي تساعد على محاربة الإلتهاب وتقليل الإحتقان.

  • زيت السمسم

يعتبر من المكونات الطبيعية التي يمكن أن تعالج إلتهاب البروستاتا. لإحتوائه على مضادات الإلتهابات. حيث يمكن تناول ملعقة واحدة من زيت السمسم بشكل يومي ولمدة شهر تقريبا وسوف يظهر التحسن.

  • القراص الشائك

له دور كبير في علاج إلتهابات البروستاتا. ويساعد في التخلص من مشكلة تقطع البول وعدم الإدرار فهو بمثابة مدر جيد للبول.

  • البصل

له دور كبير في علاج مشكلة إلتهاب البروستاتا . من خلال تناول عصير البصل فقط . ويمكن تناول ثلاث ملاعق من عصير البصل بشكل يومي. لإحتوائه على مضادات إلتهاب تساعد في علاج إلتهاب البروستاتا.

تجربتي مع عشبة المدينة للحمل

علاج البروستاتا بالأعشاب
علاج البروستاتا بالأعشاب

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!