احاسيس والمشاعر

ما هى علامات قرب انتهاء العلاقة ؟

علامات قرب انتهاء العلاقة.الحب من أجمل اللحظات التي يمكن لأي شخص أن يمر بتجربتها، فجميعنا لا نستطيع العيش بدون حب.

ما هى علامات قرب انتهاء العلاقة ؟

ولكن هناك بعض الأشياء التي تحدث تدل على قرب انتهاء العلاقة بين الرجل والمراة، والتي تسبب الكثير من الازعاج لديهم، وسوف نتعرف سويا على علامات قرب انتهاء العلاقة، وعن الأسباب التي تؤدي إلى فشل العلاقة، فتابعونا

هنالك بعض الأسباب التي تؤدي إلى فشل علاقة الحب، ومن أهمها:

  • الخلافات الدائمة

مهما كان مقدار الحب بين الطرفين فإن وجود الخلافات والمشاكل المستمرة تجعل المشاعر بينهما باردة في بعض الاحيان، وتسبب في فشل العلاقة.

  • محاولة تغيير طباع الشريك

من الممكن تغير بعض طباع أحد الطرفين لكي تستمر العلاقة بنجاح، ولكن عندما يكون التغيير الذي يطلبه الشريك هو تغيير جذري لشخصية الطرف الآخر ليتناسب مع حياته واحتياجاته الخاصة فهذا قد يؤدي إلى تحول مشاعر الحب إلى برود وفتور وفشل في العلاقة.

  • الغيرة المبالغ فيها

ان مشاعر الغيرة تعبر عن محبة الشريكين لبعضها البعض، ولكن عندما تتحول هذه الغيرة إلى حب امتلاك وتسلط فهذا يؤدي إلى نفور الشريك ومحاولة إنهاء العلاقة، وذلك يؤدي إلى فشلها.

  • الخيانة

الخيانة هي من أهم الأسباب التي تؤدي إلى فشل العلاقة وتحول مشاعر الحب إلى كراهية لدى الشريك، حتى بعد محاولته منح فرصة ثانية يكون من الصعب عودة الحب واستمرار العلاقة كما كانت سابقا.

علامات قرب انتهاء العلاقة عند الرجل

هناك بعض العلامات التي تدل على قرب انتهاء العلاقة لدى الرجل تجاه شريكته، ومن أهمها:

  • أتوقف عن تقديم الدعم

ان ما يميز علاقة الحب هو قيام كل من الطرفين بدعم الآخر عند وقوعه في مشكلة أو عند حاجة أحدهما إلى سند، وقيام الرجل بالتهرب من شريكته عند طلبها الوقوف بجانبها ودعمها معنويا ونفسيا فربما هذا يعني أنه لم يعد يهتم بها ولم يعد يحبها.

  • التململ في اللقاءات

عندما يفكر الرجل في إنهاء العلاقة يعمل دائما على تجاهل شريكته وعدم الاهتمام بها والانشغال عنها طوال الوقت، وعادة ما يظهر هذا خلال اللقاءات العاطفية بينهما، فمثلا ينشغل بهاتفه بدلا من أن يتحدث معها.

شاهد:قصة المقصود بالحب

  • التوقف عن المغازلة

عندما يحب الرجل فإنه يرى المرأة التي يحبها من اجمل النساء في نظره فيظهر له إعجابه بشكل دائم يقوم بمغازلتها باستمرار،

ولكن عندما يتوقف عن مغازلتها والتعبير عن إعجابه بها، فهذا يدل على أنه لم يعد يهتم بها ولم تعد تجذبه أو تثير اعجابه، وهذا يدل أيضا على قرب انتهاء العلاقة.

  • الخروج الدائم مع الأصدقاء

الخروج الدائم مع الأصدقاء هو أمر طبيعي لكل من الرجل والمرأة ومحبب لدى الجميع، ولكن المقصود هنا هو قضاء معظم وقته مع الأصدقاء بصورة يومية أو شبه يومية بطريقة مبالغ فيها مع عدم الاهتمام بشريكته وربما إهمالها وتجاهلها، فهذا يدل على أنه أصبح يجد صحبتها مملة بالنسبة له.

  • الانتقاد

انتقاد الرجل تصرفات شريكته بصورة متكررة وقاسية وعلى أبسط الأمور دون الاهتمام بمشاعرها، هذا يدل على أنها لم تعد تعجبه أو أنه يريد أن يدفعها إلى إنهاء العلاقة بنفسها.

  • اختلاف الأكاذيب

قد يختلق الرجل الأكاذيب للتهرب من شريكته أو عدم قدرته على مواجهتها بحقيقة مشاعره فيقوم باختلاق قصص للتهرب من لقائها أو الحديث معها بأي وسيلة.

علامات قرب انتهاء العلاقة عند المرأة

من المعروف أن المرأة كائن عاطفي لا يستطيع إخفاء مشاعره وعواطفه، فعندما تحب يظهر عليها ذلك من خلال اهتمامها وغيرتها، وكذلك عندما تتغير مشاعرها تجاه شريكها فإنها لاتستطيع اخفاء هذا،

وهناك عدة علامات تدل على انتهاء العلاقة لدى المرأة ومنها:

  • برود المشاعر

برود مشاعر المرأة تجاه شريكها من أكبر الأدلة على انتهاء الحب تجاهه، حيث تتوقف عن التعبير عن حبها له وشوقها للقائه وتكون ردة فعلها باردة تجاه أي تصرف رومانسي منه.

  • الحجج والمبررات

غالبا ما تعتبر حجج المرأة المتكررة والغير المنطقية التي تمنعها من التواصل مع شريكها واللقاء معه دليلا على تغيير مشاعرها تجاهه وانتهاء مشاعر الحب.

  • التجاهل

يتخذ تجاهل المرأة لشريكها عدة أشكال منها تجاهل مشاعرها تجاهه وعدم التفاعل معه، كذلك تجاهل اتصالاته وتجاهل المناسبات المهمة كعيد ميلاده مثلا.

  • عدم الاهتمام بشكلها امامه

دائما تحب المرأة أن تظهر بأجمل إطلالة أمام الشخص الذي تحبه وذلك لجذب اهتمامه، أما عندما تنتهي هذه المشاعر فلا تهتم بشكلها امامه.

علامات فقدان الحب

يمكن اعتبار أي علاقة أنها فاشلة إذا ظهرت فيها بعض العلامات التالية:

  • فقدان الثقة بين الطرفين

عدم وجود ثقة متبادلة بين الشريكين يعد من اسوأ المشاكل التي تدل على عدم استمرار هذه العلاقة، وذلك لأن أي علاقة مبنية على الشك الدائم وعدم الثقة تؤدي إلى فشل العلاقة.

  • سطحية العلاقة

وجود فجوة في التواصل بين الطرفين وعدم وجود أحاديث مهمة بينهما دليل على عدم وجود توافق فكري، وهذا غالبا ما يسبب الملل بين الشريكين مع الوقت وقيام كل منهم بالبحث عن طرف آخر يستطيع فهمه.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!