الحياة في المانيا

تاريخ عيد الأم في ألمانيا وهدايا مميزة

عيد الأم في ألمانيا الأم هي التي تزرع الحب بين أبنائها  وهي ركن أساسي من الأسرة  والمجتمع، فالجنة تحت أقدام الأمهات، فهي تمثال واضح وليس له مثيل للحب والعطاء والسعادة وكل بلد يتميز بعاداته وتقاليده.

عيد الأم في ألمانيا
عيد الأم في ألمانيا

عيد الأم في ألمانيا

إن تهنئة الأم ومباركتها هي من الأشياء المذكورة بتاريخ كل الشعوب ومنها  ألمانيا، تعالوا لنتعرف على المزيد من المعلومات حول عيد الأم في ألمانيا.

فقد  ظهر  الإحتفال بعيد الأم حديثا في أوائل القرن العشرين، والذي تحتفل العديد من الدول تكريما  لأمهاتهم،  ففي بعض  المجتمعات فقد وجدوا أن  الأبناء  يهملون  أمهاتهم، ولا يقومون برعايتهم الرعاية الكافية فجعلوا يوما بالسنة لتذكير أبناءهم  بأمهاتهم، حتى اتسعت الرقعة لدول عربية ودول غربية منها ألمانيا.

ما هو تاريخ عيد الأم في ألمانيا؟ وما هو سبب تحديده؟

في عام 1923 كان هناك نزاع في أجزاء من ألمانيا، وبعد ذلك أعادت الوحدة بين ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية من جديد وأصبح تاريخا في تقويم الألمان تاريخ الثاني من شهر مايو، فحصلت به الأم على تكريم كبير وتمجيدا لها.

لكن مع الوقت تغيرت بعض من العادات ولكن مضمونها واحد، ففي بعض الفترات كان الإحتفال بعيد الأم هو عبارة عن تقليد  يكون في فترة الربيع، حيث تذهب الأم لزيارة أقاربها أو زيارة أولياء أمورها، وهو يمثل شكر الوالدة وتهنئتها، ومن بعد ذلك في  عام 1933 تم الإعلان رسميا في كافة البلاد عن عيد الأم.

وحصلت الأم على إشارة خاصة وهي تمثل صليب الشرق كالأم الألمانية، وفي أول تم الإحتفال به بعيد الأم، فقد تم أنفاق  ما يقارب 130 مليون يورو على الزهور المقطوفة، وإنفاق ما يقارب عن 30 يورو على هدية مناسبة تقدم للأم بعيدها.

عيد الأم في ألمانيا
عيد الأم في ألمانيا

ما هي الهدايا التي تقدم في عيد الأم في ألمانيا؟

أولى الهدايا التي يقدمها الأطفال هي عبارة عن مجموعة من الزهور المتنوعة، وبعض وجبات من الطعام، وألواح من  الشوكولاته أيضا فيتناولها الأطفال مع أمهاتهم، ويقوم الأطفال بجلب الهدايا التذكارية لأمهاتهم التي تكون مصنوعة يدويا.

وفي عيد الأم يقوم أفراد الأسرة بتقسيم العمل فيما بينهم ويقومون بإعداد الطعام، ويكون هذا اليوم هو بمثابة عطلة لها، فتقوم الأم بالذهاب لنزهة مع أصدقائها وقضاء عطلة سعيدة معهم.

قد يهمك: أفضل محلات حلويات في ألمانيا

كيف يكون الاحتفال بعيد الأم في ألمانيا؟

يتم الإحتفال بشكل تقليدي حيث تكن عطلة رسمية للإحتفال بالأمهات والفتيات أيضا، ويوجد تشابه كبير في ألمانيا بين عيد المرأة العالمي وعيد الأم، لكن حدد كل  منهما في يوم مختلف وشهر مختلف، وخصص لكل منهما عطلة رسمية في ألمانيا،  فالأطفال في هذا اليوم يقومون بكتابة بطاقات تهنئة تعبر عن حبهم  لها، فبذلك تحصل الأم على الكثير من السعادة، وبعضهم يقوم برسومات ملونة، وكتابة القصائد المعبرة عن حبهم لها.

عيد الأم في ألمانيا
عيد الأم في ألمانيا

الجميع أصبح يحتفل بعيد الأم لكن كل دولة تختلف في الموعد الذي يضعونه، لكن الجميع أجمع علي تكريم الأم  وتهنئتها بعيدها، وذلك لا يكفي لسد دينها بل هو عربون محبة صغير.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!