الحياة في المانيا

تاريخ عيد الفصح في ألمانيا واهم العادات

عيد الفصح في ألمانيا الشعب الألماني هو شعب محب للإحتفالات والأعياد والمناسبات لكن العيد الأكثر تشويقا هو عيد الفصح عند المسيحيين.

عيد الفصح في ألمانيا

هو من أكثر العطل المحببة، وتكون مدتها ثلاثة أيام، ويتميز هذا العيد بعاداته وتقاليده المثيرة للإهتمام، فهو احتفال مسيحي تحتفل به فئة كبيرة في ألمانيا. هيا لنتعرف في هذا المقال عن المزيد من المعلومات حول عيد الفصح بألمانيا.

عيد الفصح في ألمانيا
عيد الفصح في ألمانيا

متى يحدث عيد الفصح في ألمانيا في كل عام؟

يعد عيد الفصح من أكثر أيام العطل الرسمية، فلا يمكن تحديد موعد له بشكل فعلي، لكن من المعرف يجب أن يقام بعد اكتمال القمر الأول، في فترة مابين 22 من شهر مارس إلى ما يقارب 25 أبريل، لأن الدورة القمرية والتقويم لا يمكن مطابقتهما في الغالب، لذلك لا يمكننا تحديد وقت له.

ما هي العادات التي يقوم بها الألمان في عيد الفصح؟

في هذا العيد يحتفل به المسيح من بين الأموات، وفي هذا اليوم ينتهي الصيام الأربعيني، ففي يوم العيد يجتمع جميع أفراد الأسرة في تناول وجبة الفطور، احتفالا بالعيد ووجبة الفطور تكون مكونة من كعك عيد الفطر، وبعض من أطباق لحم الخنزير وأيضا لحم الضأن، ويوضع على الطاولة أيضا أرنب عيد الفصح وهو يعد من أحد الرموز الألمانية الإحتفالية بعيد الفصح.

ما هو التقليد الذي يخص الأطفال في عيد الفصح بألمانيا؟

التقليد هو القيام بإخفاء بيض عيد الفصح ويقوم الأطفال بالعثور عليه ذلك يبعث فيهم روح المفاجأة، وفي الكثير من الثقافات يعتبر البيض كرمز للحياة من جديد والسلام عن طريق أرنب عيد الفصح وهو يعد أيضا رمزا للخصوبة في لغتهم القديمة.

عيد الفصح في ألمانيا
عيد الفصح في ألمانيا

ما هي الفعاليات والإحتفالات التي تقام في عيد الفصح بألمانيا؟

تبدأ الطقوس قبل يومين من العيد لأنه يكون يوم مقدس، فهو اليوم الذي اجتمع فيه السيد المسيح مع تلامذته، وقام بتناول العشاء معهم للمرة الأخيرة، حيث يذهب الناس إلى الكنائس وتجتمع العائلات، ويقومون بتناول الحلوى مع القهوة، والحلوى تكون على شكل أرنب، ويشارك الكهنة معهم الإحتفال لكن لايغنون ولا يسمعون حتى رنين الجرس.

ويتم وضع أكاليل من الزهور المنوعة على أبواب المنازل والتي تمثل عش طائر والدي يرمز له بالحياة الجديدة، ويقوم الشعب في ألمانيا بتزيين الأشجار، وعادة يقومون بتزيينها بقشر البيض الحقيقي أو قشر البيض البلاستيكي، ألمانيا تعتقد بأن البيض الموضوع على الأشجار يتجنب قدوم فصل الشتاء، وأسرع مجيء فصل الربيع وبالتالي يجلب السلام والحب الذي ينتظروا طويلا.

قد يهمك: عيد الأم في ألمانيا

ما الذي يأكله الألمان في عيد الفصح؟

البيض الملون الذي يتم تزيينه فهو من ضمن التقاليد الإحتفال، بالعيد فهو يكون بيض ملون تتم زخرفته بألوان زاهية وبراقة، ولكن في الوقت الحالي البيض مصنوع من الشوكولاتة ويتم بعد ذلك تغليفه بطبقة من القصدير المزركش.

عيد الفصح في ألمانيا
عيد الفصح في ألمانيا

عيد الفصح في ألمانيا يتم الإحتفال به سنويا وأيضا يحتفل به بعض المسيحيين في دول العالم العربي لكن بعادات وثقافات مختلفة ، فكل بلد لديه عاداته وتقاليده التي تميزه عن غيره.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!