رجيم وتغذية

أسباب فشل الحمية الغذائية أهم 5 أسباب

فشل الحمية الغذائية. يرجع  للعديد من الأسباب، ونظرا لأن العديد من ألأشخاص يتمنى أن يتخلص من السمنه والدهون الزائدة وزيادة الوزن ويكون له جسم متناسق، مما تجعل الحل الوحيد هو اللجوء للحمية الغذائية.

كما أن الأشخاص التي تعاني من النحافة الزائدة أيضا يبحثون عن الحمية الغذائية، ولكن قبل ذلك يجب أن تتعرف على أسباب فشل الحمية الغذائية لتتجنبها.

فشل الحمية الغذائية
فشل الحمية الغذائية

أسباب فشل الحمية الغذائية

يتساءل الكثيرين عن أسباب فشل الحمية الغذائية، حيث أن كل يوم ، كل عام ، يتبع العديد من الملايين من الناس نوعًا ما من النظام الغذائي ، والغالبية العظمى منهم أقل نجاحًا! لماذا تفشل النظم الغذائية في كثير من الأحيان ، أو على الأقل لا تقدم النتائج المرجوة من قبل الفرد؟ نظرًا لأننا مختلفون.

في بعض النواحي، فإن أسبابنا وتصوراتنا وأولوياتنا ، من حيث الرغبة في إنقاص الوزن ، قد تختلف! هناك العديد من الأسباب / الأسباب لهذا ، وفي كثير من الأحيان ، ليس سببًا واحدًا ، بل مزيجًا ، مما يخلق هذه الإخفاقات / خيبات الأمل!

مع وضع ذلك في الاعتبار ، ستحاول هذه المقالة ، بإيجاز ، النظر في 5 من هذه الأسباب / الأسباب ومراجعتها وفحصها ومناقشتها ، وما تمثله ، وكيف يمكن لفهمها بشكل أفضل ، أن يتخذ البعض مواقف أفضل لتحقيقه. أهدافهم الشخصية.

1. عدم الانضباط / الالتزام:

يتطلب أي برنامج ناجح ، وفقدان الوزن ، درجة كبيرة من الانضباط الشخصي ، والالتزام الحقيقي! يجب على المرء أن يعرف ، وأن يكون الدافع / الإلهام ، من أسبابه الشخصية ، و / أو احتياجاته ، ومدفوعًا للحفاظ على سعيه ، نحو ، رؤية – الضوء ، في نهاية النفق!

اقرأ أيضا: ما هي فوائد الصيام المتقطع .. 4 أنواع للصيام المتقطع لإنقاص الوزن

فشل الحمية الغذائية
فشل الحمية الغذائية

2. عدم كفاية المثابرة / الاستسلام / المسار الأقل مقاومة:

حتى تتجنب فشل الحمية الغذائية يتطلب الأمر مثابرة كبيرة للالتزام بأي وزن – خسارة ، خطة ، لأنه يعني ، القيام بشيء مختلف ، ونادرًا ، اتخاذ الطريق الأقل مقاومة. يبدو أن معظم الناس ، إما يؤمنون ، ويأملون ، وما إلى ذلك ، أن نظامهم الغذائي سيعمل بسرعة ، وبعد ذلك ، يمكنهم العودة إلى عاداتهم السابقة. هذا هو السبب ، أن بعض التجارب ، على المدى القصير ، نظام غذائي ناجح ، ولكن في النهاية ، وضع الوزن غير المرغوب فيه ، مرة أخرى!

3. السبب المادي الكامن / السبب:

بدأ البعض في اتباع نظام غذائي ، فقط لأنهم يأملون في التخلص من بعض الأرطال! بينما يفعل الآخرون ذلك بناءً على نصيحة أخصائي الصحة الخاص بهم! لا يزال – الآخرون ، يريدون تغيير صورة أجسادهم ، وما إلى ذلك! مهما كانت الأسباب الشخصية للفرد ، فمن المهم أن تبدأ ، من خلال إجراء فحص طبي لنفسك ، من الرقبة إلى أعلى ، وتحديد أسبابك الشخصية ، والرغبة في إنقاص الوزن ، ومدى أهمية ذلك ، أنت ، شخصيا!

4. اختيار النظام الغذائي الخاطئ ، من أجلك:

قد تكون بعض الحميات أكثر أهمية وإلهامًا شخصيًا من غيرها! راجع بعناية المتطلبات المحددة لخطتك ، وما إذا كانت تتوافق مع عاداتك الشخصية وتفضيلاتك وخياراتك الغذائية وما إلى ذلك! على سبيل المثال.

 إذا كنت لا تأكل السمك ، أو الطيور ، فإن هذه الحميات لن تنجح معك! إذا كنت لا تستمتع أو لا ترغب في الالتزام ، على المدى الطويل ، بنظام تمرين ، فلا تختار ، خطة تتطلب ذلك! تحقق من الخيارات.

وما هو الأفضل بالنسبة لك. هل تبحث ، على المدى الطويل ، وإذا كنت كذلك ، فكيف يمكنك تغيير عاداتك ونمط حياتك ، أو فقط لإصلاح قصير المدى وسريع؟ حتى لايحدث فشل الحمية الغذائية.

فشل الحمية الغذائية
فشل الحمية الغذائية

5. التوقعات غير الواقعية (إنشاء تحقيق الذات أو التنبؤ أو الفشل):

أفضل الحميات هي تلك التي ينطلق فيها المرء تدريجيًا ، بالأرطال ، بطريقة صحية! بعض الخطط ، تخلق ، تركيزًا قصير المدى ، ملهمًا ، حيث تقوم على الفور ، بالإقلاع ، الكثير من الوزن (في الغالب ، الماء – الوزن)! عندما نضع أهدافًا / توقعات غير واقعية ، غالبًا ما نشعر بخيبة أمل ، وبالتالي يفشل نظامنا الغذائي!

هذه الأسباب الخمسة هي بعض أسباب فشل الحمية الغذائية والنظام الغذائي! كلما عرفت وفهمت ، كانت فرصك في النجاح أفضل!

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!