اسلاميات

فضل سورة الاسراء

جدول المحتويات

فضل سورة الاسراء، يبحث الجميع عن فضل السورة وذلك لأنها نزلت في حادث الإسراء والمعراج الذي حدث في عام 11 من الهجرة النبوية.

والذي كان قبل هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة بسنة وشهرين، فهي من السور المكية، وسميت بهذا الاسم نسبة لإسراء النبي صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام للمسجد الأقصى، وهي السورة رقم 17 من سور القرآن الكريم.

فضل سورة الاسراء
فضل سورة الاسراء

فضل سورة الاسراء

قيل في فضل سورة الاسراء ما قاله رسول الله “ما من عبد قرأ سورة بني إسرائيل في كل ليلة جمعة، لم يمت حتى يدرك القائم عليه السّلام، ويكون من أصحابه”..

كذلك قال فيها رسولنا الكريم أن الذي يقرأ آيات الإسراء بتمعن سيحوذ على قنطار من الله في الجنة، وأنها إذا قرأت على كلام وشربها الشخص فأنه سوف يطلق الله لسانه بالحق.

ومن هذا نجد أن فضل السورة كبير وكأن قارئها يطلب من الله صلاح الحال فينظر الله له بنظرة رحمة ويستجيب دعاءه.

شاهد: من الصفات التي يتحلى بها المسلم

شاهد:ما هو فضل سورة الرعد ؟

شاهد: ما هو فضل سورة الحج ؟

فضل سورة الاسراء
فضل سورة الاسراء

في فضل السورة نجد الكثير من الأمور التي حدثنا عنها السابقين فقد قالوا في فضلها؛

  •       أن سورة الإسراء تقرأ لجميع الأمور الصعبة، ولكل ذي مطلب فقد قيل إن من يقرأها 7 مران بدون توقف يلبي الله حاجة مهما كانت.
  •       هناك الكثير من أقوال الصحابة التي تدل على فضل هذه السورة، حيث قالت السيدة عائشة أن النبي كان يقرأ سورة الزمر وسورة الإسراء قبل النوم.
  •       كما قيل في فضل السورة أن من قرأها لا يموت حتى يحصل على درجة عالية من الرزق في الدنيا كما يحوذ على نخل في الجنة بعدد كل آية فيها
  •       كذلك من خلال التمعن في الآيات يرى أن الله قص علينا الفساد الذي يحدث في بيت المقدس الآن وهو من الأمور الثابتة في القرآن.
فضل سورة الاسراء
فضل سورة الاسراء

 إلى هنا فقد وصلنا لنهاية المقال والذي قدمنا من خلاله فضل سورة الإسراء والتي ندرك من خلالها أن القوة التي يمتلكها الطغاة ما هي إلا تمهيد من الله تعالى يأتيهم أشد العذاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!