رجيم وتغذية

اهم فوائد شرب اليانسون قبل النوم لزيادة الوزن

لليانسون العديد من الفوائد، ومنها أنه يساعد على الهضم سريعًا وتحفيز الشهية؛ وبالتالي يزيد الجوع؛ لذلك يتحدث العديد من خبراء الأعشاب عن فوائد شرب اليانسون قبل النوم لزيادة الوزن.

تشير الدراسات أن اليانسون يساعد على امتصاص العناصر الغذائية نتيجة لفوائده الهضمية حيث يساعد على سرعة الهضم؛ وبالتالي يزيد من حاجة الإنسان إلى تناول الطعام حيث لا ينصح به للأشخاص الذين يحاولون فقدان الوزن.

فوائد شرب اليانسون قبل النوم لزيادة الوزن

فوائد شرب اليانسون قبل النوم لزيادة الوزن

تتعدد فوائد شرب اليانسون، ومنها فوائد شرب اليانسون قبل النوم لزيادة الوزن حيث يقوم بعملية التمثيل الغذائي بشكل صحي أي يساعد في النهاية على اكتساب الوزن ويستعرض لنا موقع يا هلا بعض من هذه الفوائد:

  • يساعد اليانسون على زيادة الشعور بالجوع، والرغبة في تناول الطعام حيث يساعد على الهضم سريعًا لأنه يعد من أهم الملينات الطبيعية للمعدة.
  • يساعد اليانسون المرضى الذين يعانون من جراحة أو مرض ما أو الذين يعانون من اضطرابات الأكل في تحفيز الشهية.
  • يساعد تناول كوبًا من اليانسون إلى تعزيز الشهية وزيادة تدفق حليب الأم المرضعة قبل النوم.
  • يزيد مشروب اليانسون من كمية الطعام التي يمكن تناولها نتيجة أنه يقوم بزيادة الشهية؛ لذلك يعتبر مقوى جيد للجهاز الهضمي.
  • ينصح قبل تناول وجبة كبيرة تناول كوبًا من اليانسون حيث يساعد على تهدئة المعدة، والتغلب على انتفاخ البطن، والمغص مما يترتب عليه هضم الطعام مما يؤدى إلى زيادة الوزن.
  • يساهم اليانسون في تسمين الوجه لأنه يساعد بشكل عام في زيادة الوزن.
  • تساعد فوائد شرب اليانسون قبل النوم لزيادة الوزن على زيادة مناطق معينة في الجسم وحل الدهون من مناطق معينة لتتركز في مناطق أخرى في الجسم.

 فوائد اليانسون مع الأعشاب

الحلبة واليانسون

  • تحفز الحلبة في الشعور بالجوع بشكل أكبر، حيث تتوافق مع فوائد اليانسون في تسريع عملية الهضم.
  • زيادة الوزن تتم عن طريق شرب كوب من اليانسون المغلي مضاف إليه ملعقة طعام من الحلبة قبل وجبة الغداء، وكوبًا آخر قبل النوم.

الشمر واليانسون

  • يساعد مزيج الشمر واليانسون معًا في زيادة الوزن من خلال زيادة حجم الخلايا الشحمية في مناطق معينة من الجسم، مثل الوجه والأرداف.
  • ينصح بإضافة اليانسون إلى الشمر لتنشيط عملية الاستقلاب الغذائي.

العسل الأسود واليانسون

  • يعتبر العسل الأسود من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية لذلك يمكن إضافته لمشروب اليانسون.
  • تحتوي كل ملعقة طعام من العسل الأسود على 60 سعر حراري في حال كنت ترغب في زيادة الوزن.

التين المجفف واليانسون

  • ينصح بتناول خليط من اليانسون المطحون و5 ثمرات من التين المجفف مضافًا إليه الماء الساخن مرتين أو مره يومياً لزيادة الوزن.

فوائد شرب اليانسون قبل النوم لزيادة الوزن

تجارب مستخدمي اليانسون لزيادة الوزن

لمعرفة مدى تأثير اليانسون على زيادة الوزن إليكم أهم تجارب بعض الأشخاص الذين قاموا بالمشاركة في دراسة تمت في واحدة من الجامعات الألمانية، والذين تمكنوا من كسب الوزن عن طريق تناول عشبة اليانسون.

  • فتاة في سن ال 19 عاما

قالت: كنت دائمًا أقرأ عن الفوائد المذهلة لليانسون، وعندما كنت في حاجة لتسمين وجهي قمت بتجربة الكثير من الطرق ولكنها أعطتني نتائج فاشلة.

ولكن عندما قمت بتجربة تناول اليانسون المغلي وأضفت له ملعقة من العسل في خلال ثلاثين يومًا فقط أصبح وجهي نضر وممتلئ كما كنت أرغب.

  • سيدة في منتصف الثلاثينات من عمرها

قالت: كنت دائمًا أقوم بالبحث عن الطرق المضمونة لزيادة الوزن، وكنت أعاني من النحافة وحينها كان وزني حوالي خمسة وأربعون كيلو، وقد قرأت لـ فوائد شرب اليانسون قبل النوم لزيادة الوزن وقمت بهذه التجربة زاد وزني إلى ستون كيلو في ثلاثين يومًا فقط.

  • امرأة في العشرينات من عمرها

قالت: قمت بتناول مسحوق اليانسون واللبن والعسل يومياً، وفوجئت من اكتساب خمسة كيلو بعد حوالي شهر من تناوله وأصبحت راضية عن شكل جسدي.

بعض الآثار الجانبية لشرب اليانسون

  1. لاحظ أن الأدلة العلمية غير كافية لمعرفة ما إذا كان اليانسون آمنًا أم لا حيث أن بعض الأشخاص قد يتأثرون به بشكل سلبي على الرغم من فوائد العديدة.
  2. يجب توخى الحظر بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من السرطانات والتي تحدث بسبب الاختلالات الهرمونية المحتملة حيث قد يكون لليانسون تأثير مشابه لتأثير هرمون الأستروجين.
  3. إذا كان لدى الشخص حساسية من نباتات مماثلة، مثل الكراوية أو الشمر أو الكزبرة قد يصاب برد فعل تحسسي عند تناول اليانسون.
  4. لا ينبغي إعطاؤه للطفل قبل استشارة الطبيب لأن الجهاز العصبي في طور النمو حيث يزيد من السمية العصبية مما يؤدى إلى فقدان شهيته.
  5. قد يؤثر اليانسون على مستوى السكر في الدم أثناء الجراحة وبعدها لذلك يجب توخى الحذر بالنسبة لمرضى السكري أثناء العمليات الجراحية.
  6. قد يؤدى تناول كميات كبيرة من اليانسون لفتح الرحم وذلك أثناء الحمل.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!