العناية بالشعر

اهم فوائد كريم فاتيكا وأنواعه وكيفية استخدامه

فوائد كريم فاتيكا عديدة لجميع أنواع الشعر والعمل على معالجته وتطويله حيث أنه يعد من أهم الكريمات للشعر للتغلب على كافة مشاكله ويختلف نوع الكريم المستخدم على حسب نوع الشعر وما يحتاجه من تغذيه وسوف نوضح لكم كل ما هو متعلق عنه.

فوائد كريم فاتيكا
فوائد كريم فاتيكا

أنواع كريم فاتيكا

هناك العديد من أنواعه التي تحتوي على الكثير من فوائد كريم فاتيكا والتي تختلف على حسب نوعية الشعر وما يحتاج له ومن أهم أنواعه ما يلي:

  • كريم فاتيكا للعمل على علاج تساقط الشعر

يعمل على التحكم في التساقط للشعر كونه يحتوي على أهم المكونات الطبيعية المعروفة مثل الصبار لقدرته الكبيرة على مكافحة تساقط الشعر ويتوفر به أيضا أهم زيوت مثل الحناء وزيت الزيتون للتغذية المكثفة.

  • كريم فاتيكان لعلاج الشعر الخشن

حيث يحتوي على العسل التي يعمل على ترطيب الشعر ويحتوي أيضا على الألوفيرا التي تكسو الشعر وتساعد بحبس الرطوبة بالإضافة إلى اللوز الذي يساهم في ملح الشعر ملمس ناعم مثل الحرير ويجعله أسهل بتصفيفة وأكثر نعومة بفضل المكونات الطبيعية به.

  • كريم فاتيكا لتنعيم الشعر

من أهم فوائد كريم فاتيكا نوع كريم فاتيكا بزيت الأرجان المغربي الذي يعرف باسم زيت الارجان بمنطقة الشرق الأوسط باسم الذهب السائل ويرجع هذا للمعان الشديد وأهم الخصائص المتواجدة به لترطيب الشعر والتي تجعله أكثر نعومة وأكثر ترطيبا.

  • كريم فاتيكا للعمل على تغذية الشعر

حيث يحتوي كريم فاتيكا لتغذية الشعر على اللوز و والحناء التي تعمل على تغذيته والحفاظ عليه لاحتوائها على أهم العناصر لتكوين طبقة للعمل على حمايته من أي تأثيرات خارجية مثل الحرارة والأتربة والغبار والتي تؤثر على خصلاته كما أنه يتناسب معك أنواع الشعر العادي للمساعدة في تنعيمه وجعله في أكثر حيوية.

  • كريم فاتيكا للحماية من القشرة

حيث أنه يحتوي على شجرة الشاي والليمون كأهم الخصائص المضادة للبكتيريا والتي تساعد بإزالة القشرة ومكافحتها من فروة الرأس كما أن اللوز يعمل على تغذية الشعر وتقويته ويمنح فروة الراس الصحة.

  • كريم فاتيكا لترميم الشعر التالف

حيث أنه من ضمن أنواع كريم فاتيكا التي تحتوي على أهم فوائد كريم فاتيكا الليلي للعمل على ترميم الشعر لاحتوائه على البروتين والبيض وزيت الخروع واللوز الحلو والعسل التي يقوي الشعر ويرتبه ويحتوي على أهم التركيبات الطبيعية المصممة للعمل على علاج الشعر واستعادة حياته وصحته خصوصا المتقصف والتالف.

شاهد: أنواع كريم ب ب غارنييه – واستخدامات كل نوع

شاهد: كريم بالمرز للشعر أهم الفوائد والمكونات

فوائد كريم فاتيكا
فوائد كريم فاتيكا

أضرار كريم فاتيكا

رغم احتواء كريم فاتيكا على الكثير من الفوائد للعمل على علاج الشعر وحمايته ونعومته إلا انه يحتوي على بعض العيوب الطفيفة والتي يتمكن من التغلب عليها بكل سهولة ومن أهم هذه الأضرار ما يلي:

  • لا يحتوي على القدرة الكافية لإمكانية علاج القشرة أو تساقط الشعر ببعض الحالات حيث أنه يساهم فقط في العمل على تصفيف الشعر وإعطائه نسبة من نتائج العلاجية.
  • بالإضافة إلى أنه غير مناسب تماما لفروة الرأس الدهنية وللأشخاص الذين قد يعانون من الاكزيما الدهنية بفروة الرأس
  • كما أن كريم فاتيكا بزيت الأرجان عادة لا يعطي النتائج المتوقعة ويزيد من جفاف وخشونة الشعر لبعض الحالات ويعد البديل الأمثل له كريم فاتيكا باللوز الاسباني لإعطائنا النتائج المضمونة.

كيفية استخدام كريم فاتيكا ؟

نتمكن من استخدام كريم فاتيكا ببعض الخطوات السهلة جدا والمبسطة ويمكن اتباع بعض القواعد خصوصا لمن يعانون من التساقط والقشرة وأصحاب البشرة الدهنية نتيجة لنقص الحديد أو المعادن وللعمل على تصفيف الشعر بطريقة أسهل ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:

  • يوضع بأطراف الشعر ولا ينصح بوضعه بفروة الرأس.
  • استخدام كمية قليلة منه ونتركها على الشعر لمدة تصل إلى حوالي خمس دقائق ليتم تشربه بشكل جزئي.
  • ثم بعد ذلك نقوم بتصفيفه حيث أن نسبة السوائل المتواجدة به قد تكون مرتفعة وتصفيف الشعر بمجرد وضعنا للكريم عليه قد يؤدي لتساقطه، “استخدامه مرة أو مرتين بالأسبوع لا أكثر”.
فوائد كريم فاتيكا
فوائد كريم فاتيكا

أهم الأسئلة الشائعة حول فوائد كريم فاتيكا

هناك بعض الأسئلة الشائعة والهامة حول فوائد كريم فاتيكا ومن أهم هذه الأسئلة ما يلي:

  • هل كريم فاتيكا يعمل على تكثيف الشعر؟

نعم يعمل على زيادة كثافة الشعر وحجمه حيث أنه غني بجوز الهند التي يعمل على التغلغل بشكل عميق بخصوص الشعر لمنحها الكثافة الكافية وبالإضافة إلى اللوز والحناء اللذين يعملون على تغذية الشعر وتقويته وجعله أكثر قوة وكثافة.

  • هل كريم فاتيكا يحمي الشعر؟

يحتوي على جوز الهند التي يتميز بأهم العناصر الغذائية لتكوين الطبقة لحماية الشعر من أي تأثرات خارجية مثل الحرارة والرمل والغبار بالإضافة إلى إعطاءه اللمعان والصحة الكافية ليبدو أكثر لمعانا وانتعاشا.

  • هل كريم فاتيكا به أضرار؟

لا تصنف أضرار ولكنه عادتا لا يتناسب مع أصحاب الرأس الدهنية أو لكل من يعانون من الانزيم الدهنية بفروة رأسهم وإعادة لا يعطي النتائج المطلوبة ولكن يوجد بعض البدائل منه للعمل على علاج هذا.

في ختام مقالنا هذا نود أن  قد ضمن لكم كل المعلومات المتعلقة حول فوائد كريم فاتيكا بصورة تفصيليه مبسطة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!