تقني والتكنولوجيا

 قالب تنظيف بلوجر متوافق مع الواجهة الجديدة

قالب تنظيف بلوجر. يعتبر قالب تنظيف بلوجر من أهم القوالب التي يجب استخدامها عند إنشاء مدونة بلوجر، لتتمكن من الحصول على مدونة نظيفة خالية  ولكي تقوم بذلك عليك بتجربة مجموعة من القوالب حتى تستطيع شراء دومين مدفوع.

لكن السؤال هنا هل القوالب أو المدونات الخاصة بك تشبه مدونة الآخرين من المحترفين؟ لا طبعا و ذلك للسبب الآتي: هو قيام الآخرين بإجراء بعض التعديلات على القوالب الخاصة بهم عن طريق وضع قالب تنظيف للتخلص من الأكواد القديمة قبل وضعها في html حتى لا تختلط الأكواد الموجودة بالموقع القديم مع الموقع الحديث.

 قالب تنظيف بلوجر متوافق مع الواجهة الجديدة
قالب تنظيف بلوجر متوافق مع الواجهة الجديدة

ما هو قالب تنظيف بلوجر ؟

قالب تنظيف بلوجر. هو عبارة عن قالب يستخدم لتنظيف مدونة معينة تضم مجموعة من الأكواد القديمة، و ذلك لأنه من الخطأ وضع الأكواد كوبي و بست دون وضع قالب تنظيف.

و من الخطأ أيضا وضع الاكواد الحديثة على قالب قديم و ذلك لأن هناك بعض الاكواد التي لا يمكن مسحها إلا من خلال قالب نظيف وبعض الأكواد المستخدمة في التنظيف.

و ذلك عن طريق أخذ هذه الأكواد كوبي و بست و استبدلها بأكواد الموقع القديم ثم فتح الموقع الخاص بك سوف تجده أصبح نظيفا جدا لا يوجد به أي أكواد.

أهمية قالب تنظيف بلوجر 

قالب تنظيف بلوجر. البعض منا يستخدم منصة بلوجر من أجل التدوين عليها، ولكن في أغلب الأوقات قد نحتاج لتحديث المدونة الخاصة بنا.

أو إضافة بعض الأكواد الجديدة أو تغيير قالب الموقع ككل، و ليس هنا المقصود بقالب الموقع هو قالب التنظيف و إنما هو القالب الخاص بالمدونة. 

في هذه الحالة نحتاج لتفريغ محتوي القالب من الأكواد القديمة الموجودة بداخله و ذلك من خلال قالب التنظيف الذي يعمل على جعل قالب المدونة خالي من كافة الأكواد القديمة و من هنا نستطيع وضع الأكواد الجديدة.

يعمل قالب تنظيف بلوجر على جعل موقعك خالي من أي أكواد قديمة قد تؤثر على المدونة الخاصة بك. و تجعلها تظهر بألوان غريبة نتيجة لعدم التخلص منها.

بمجرد مسح الأكواد القديمة يمكنك إضافة الأكواد الحديثة و القيام باستخدامها بدون وجود أي أخطاء.

قد يعجبك:ضبط إعدادات وإدارة مدونة بلوجر دليل سيو شامل الدرس [1]

 قالب تنظيف بلوجر 2023 متوافق مع الواجهة الجديدة
قالب تنظيف بلوجر متوافق مع الواجهة الجديدة

الآثار الناتجة من عدم استخدام قالب تنظيف بلوجر

يؤدي عدم القيام بتنظيف مدونة بلوجر من الاكواد القديمة إلى تراكم الأكواد على بعضها البعض و حدوث تداخل في وظائف كل منها.

فعندما نريد وضع أكواد حديثة بدون التخلص من القديمة بداخل المدونة سوف نلاحظ ظهور الموقع بشكل غريب.

و يظهر لنا مقسم إلى قالبين غير منظمين عبارة عن الأكواد القديمة المتداخلة مع الأكواد الحديثة.

لذلك عليك أيها المستخدم القيام بتحميل قالب التنظيف و استخدامه داخل المدونة الخاصة بك قبل البدء في إضافة أكواد جديدة و إلا سوف تتعرض لمشكلة كبيرة و ظهور الموقع بشكل غير لائق.

الطرق المستخدمة لتنظيف بلوجر

1. قالب تنظيف بلوجر

و تتم عملية التنظيف هنا من خلال القيام ببعض الخطوات و منها:

ثم نقوم بالدخول على مدونة بلوجر نختار قائمة المظهر للمدونة و نضغط عليه ، ثم نختار تعديل html.

الدخول على الأكواد القديمة والقيام بحذفها باستخدام قالب التنظيف و يتم ذلك من خلال القيام بعمل ( Copy ) لأكواد قالب التنظيف والدخول على > المظهر ثم > تعديل html و عمل ( Paste ) لهذه الأكواد ثم النقر على حفظ.

و من خلال ما سبق سوف نحصل على مدونة بيور خالية من أي إضافات أو أكود.

تحميل قالب التنظيف

 قالب تنظيف بلوجر 2023 متوافق مع الواجهة الجديدة
قالب تنظيف بلوجر متوافق مع الواجهة الجديدة

الطريقة الثانية: قوالب بلوجر الافتراضية

تتسم هذه الطريقة بالبساطة و ذلك عن طريق الدخول على مدونة بلوجر و اختيار المظهر ثم بعد ذلك اختيار أحد قوالب بلوجر الافتراضية.

ثم اختيار تطبيق القالب في المدونة ، ثم اختيار حفظ التغيرات داخل المدونة و من خلال ما سبق يتم تنظيف المدونة وتصبح نظيفة بشكل كامل.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!