قصص وروايات

قصة خيالية قصيرة 4 قصص مشوقة

قصة خيالية قصيرة. القصص الخيكبالية هي عبارة عن أحداث خيالية وفي بعض الأحيان تكون واقعية، وهذه القصص ليست للتسلية فقط أنما يكون فيها عبرة وهدف معين.

قصة خيالية قصيرة
قصة خيالية قصيرة

قصة خيالية قصيرة

إذا أردت التعرف على بعض القصص القصيرة لأولادك، فهيا بنا معا لتشاهد بعضها.

الغزال المغرور

في إحدى الغابات الجميلة كان يعيش عدد كبير من الحيوانات أرانب وفيلة وغزلان، وكان الكل يحب بعضه البعض، ذات يوم وبينما الغزال يمشي في الغابة شاهد قنفذ يتألم ويطلب المساعدة فنظر الغزال إليه مستهزء وقال للقنفذ أنا لا أستطيع حتى النظر إليك كيف أسعدك أيها القبيح مشى وترك القنفذ وهو يستنجد،

وفي يوم من الأيام كان الغزال يقفذ فإذا بقطعة زجاج تدخل في قدمه وأخذ يبكي ويتألم سمع القنفذ صوت الغزال فراح يحاول بشتى الوسائل حتى يخرج الزجاحة من رجله، وبعد عناء طول خرجت الزجاجة هنا شعر الغزال بالذنب وراح يعتذر من القنفذ.

شاهد: حدوتة قبل النوم (قصة الأرنب والثعلب الماكر)

قصة خيالية قصيرة
قصة خيالية قصيرة

البستان والغيمة

في أيام الحر الشديد بدأ على البستان الحزن والقلق وهو يشاهد الأشجار والأزهار وهي تكاد تموت من العطش، كان عصفور جالس على غصن شجرة سأل البستان: لماذا أنت قلق؟ فرد عليه بصوت حزين: أنا قلق لأني أرى أشجاري وأزهاري وهي تكاد تموت وهذا النهر قد جف مائه.

فقال العصفور: لا تقلق انظر إلى السماء هناك سحابة ولكنها بعيدة، فقال البستان: ليتها تأتي إلينا بسرعة.

وفي صباح اليوم التالي: استيقظ البستان على صوت الأشجار وهي ترقص فرحاً بهطول الأمطار، هنا رفع البستان يداه وشكر الله على إرسال الغيمة.

الملك الظالم

في قديم الزمان كان هناك مملكة كبيرة كان يترأسها ملك محب للناس فكان يحقق كل ما يطلبون، وذات يوم مرض الملك وهنا أخذ شعبه يلتف حوله ويقومون بداء بالشفاء، وقام أطباء المملكة بمحاولات كثيرة من أجل علاج الملك ولكن مشيئة السماء كانت أسرع توفي الملك وحزنت المملكة عليه كثيراً.

وبعد عدة أيام تم تنصيب ملك جديد هذا الملك قام بتغير جميع وزراء المملكة والمساعدين ووضع مكانهم موظفين فاسدين، وأخذ يبطش بالناس ويفرض الضرائب ويحجز جميع الفتيات الجميلات هكذا حتى كرهه الجميع وقرروا الرحيل عن المملكة.

وفي اليوم التالي: استيقظ الملك وراح ينادي على الحراس ولم يجد أحد، فخرج وهو يركض فتعثر ووقع على رأسه وأخذ ينزف حتى مات.

قصة خيالية قصيرة
قصة خيالية قصيرة

البطة والسمكة

في بحيرة كبيرة وجميلة كانت تعيش بطة كبيرة كل يوم تأكل الأسماك وتسبح، وذات يوم بدا البطة متعبة لا تستطيع الإمساك بأية سمكة، وأثناء بحثها عن السمك اعترضت سمكة كبيرة طريقها وراحت تسألها عن سبب حزنها. فقالت: لا أستطيع الأمساك بأية سمكة.

فقالت السمكة: نحن غذاء للبشر وليس لكِ، فقالت: وأنا ماذا أكل؟ ردت: هناك الكثير من الحشرات تصلح غذاء لكي هكذا أنتِ تأكلي والبحيرة لا يبقى بها حشرات.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!