المواقع

أفضل طرق قياس سرعة النت الحقيقية

قياس سرعة الانترنت والتحكم بها تعد من أهم الأمور التي يعاني منها الكثير ونتمكن من قياسها من خلال بعض الطرق الهامة التي سوف نوضحها لكم من خلال مقالنا هذا والمعرفة للسرعة الحقيقية عبر الجهاز الخاص.

قياس سرعة النت
قياس سرعة النت

طريقة قياس سرعة النت الحقيقية

نتمكن من قياس سرعة النت من خلال اتباع بعض الخطوات الهامة والبسيطة وعبر بعض الطرق ومن أهمها ما يلي:

الطريقة الأولى

  • التأكد بأن الجهاز متصل بالأنترنت، ثم القيام بفتح قائمة start و بتدوين network عبر مكان البحث والنقر فوق network and sharing center.
  • بعدها النقر فوق local area connection ثم فتح لقائمة startو بتدوين network والنقر فوق network and sharing.
  • الضغط فوق local area connectionثم النقر فوق change adabter بعدها القيام بالضغط مرتين على الاسم للشبكة الخاصة وسوف يظهر لنا بعد ذلك قائمة توضح لنا السرعة التي نعمل بها.
  • النقر فوق change adabter setting.

الطريقة الثانية

  • ززيارة موقع speed test.
  • التأكد بأن الجهاز الخاص متصل بالإنترنت، ثم النقر فوق زر bing test سوف يعمل الموقع بعد ذلك بالتواصل مع الجهاز والإصدار للسرعة التي يعمل عليها.
  • كما أنه يتمكن من المعرفة لسرعة التحميل للصور والسرعة لمقاطع الفيديو، ثم النقر مرتين على الاسم الخاص بالشبكة وسوف يظهر لنا قائمة خاصة بالسرعة.
  • المقارنة للأرقام التي تظهر لنا بالسرعة مع الشركة للتعرف على الفارق.

الطريقة الثالثة

  • نتمكن من قياس سرعة الانترنت من خلال الهاتف الذكي الخاص بنا عبر بعض التطبيقات العامة لقياس سرعة النت ومنها الكثير من التطبيقات المجانية كل ما علينا فعله هو التحميل لتطبيق التي يتناسب معنا وفقا لمميزاته وخصائصه الهامة التي يوفرها.
  • بعد التحميل للتطبيق نقوم بالنقر فوق bing بعدها نقوم بالنقر فوق تيست ليبدأ باختباره وبعد عدة دقائق قليلة سوف تظهر لنا النتائج للاختبار كل ما علينا فعله هو الاطلاع عليها فقط.

شاهد : أفضل 4 مواقع التوظيف في الإمارات العربية المتحدة

قياس سرعة النت
قياس سرعة النت

قياس سرعة النت بدقة عالية

قياس سرعة النت بدقة عالية من خلال بعض التطبيقات والبرامج والمواقع الهامة التي تمكننا من هذا ومن أهم هذه المواقع ما يلي:

موقع Virizon

من أهم المواقع الأكثر استخداما للكثير وحصل على حوالي 100 مليون مستخدم بالإضافة إلى مجانتيه الكاملة ما منتشر بقدر كبير بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما أنه من أبرز المواقع المتصدرة ويمتلك واجهة سهلة ومبسطة في الاستخدام والتعامل دون وجود أي عقبات به.

إضافة إلى هذا مساهمته الكبيرة في التزويد لخدمات الانترنت من خلال سرعة الاتصال بالطريقة التي نرغب بها.

ساهم في التنشيط لسرعة التحميل للتمكن من المشاهدة للفيديوهات دون أي تقطيع أو ضعف للاتصال بنفس السياق نتمكن من تحميل الكثير من الفيديوهات التي نفضلها من خلال الجهاز الخاص.

إمكانية الرفع للفيديوهات عبر منصات التداول الاجتماعي والإرسال لكافة الملفات والبيانات من خلال الانترنت بكل بساطة.

كما أنه يعمل على الرفع والتنشيط له من خلال العمل بشكل متتالي من خلال السوشيال ميديا دون أي مشاكل أو عقبات.

دخول

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا

نتمكن من قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا من خلال بعض المواقع الهامة التي تمكننا من هذا من أهم هذه المواقع ما يلي:

موقع Fast

من أفضل المواقع التي تمكننا من قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا بالإضافة إلى عملها باللغة العربية مما يسهل علينا التعامل بكل بساطة.

يقدم لنا خدمات هامة ومن أهمها الفحص لسرعة النت بطريقة مجانية تماما، كما أنه يحتوي على واجهة سهلة ومبسطة في الاستخدام والدخول له يبدأ اوتوماتيكيا بحالة فحص السرعة للإنترنت.

كما يتوفر به قياس للعوامل المؤثرة بتحديد اختبار النت والقياس لسرعته والسرعة للتحميل والرفع للملفات والقيمة للبينج الحقيقية بالميجا.

دخول

موقع Speedof.me

نتمكن من الاختبار لسرعة النت من خلال هذا الموقع بالميجا بكل سهولة ولا يقل أهمية عن أفضل المواقع التي تمكننا من هذا.

كما يعطينا التحليل والرسم البياني للسرعة لدينا والقياس لكافة العوامل المؤثرة لاختبار سرعة النت والتحميل لسرعة الرفع والقيمة للبينج، كما أنه يتوافق مع جميع الأجهزة.

تقوم جوجل بالتقديم للكثير من الخدمات على أكمل وجه ومن أهمها هذا الموقع لاختبار قياس سرعة النت مجانا تماما وبالكثير من السيرفرات القوية التي تحدد لنا السرعة للاختبارات.

نتمكن من الاعتماد على هذا الموقع كونه يظهر لنا القيمة الحقيقية بدقة عالية لسرعة الانترنت بكل بساطة عبر الدخول لهذا الموقع والاختبار للسرعة.

دخول

قياس سرعة النت بالجوال

نتمكن من قياس سرعة النت بالجوال من خلال بعض الخطوات السهلة والبسيطة ومن أهمها ما يلي:

  • يوجد الكثير من المنصات لإمكانية تحديد الاختبار لسرعة الانترنت بكل بساطة عبر بعض الاختبارات لتحديد السرعة من خلال بعض المواقع الرسمية وتعد من أهم الأدوات لقياس ومعرفة السرعة للأنترنت بشكل عام.
  • كما نتمكن من قياس سرعة النت عبر بعض الأدوات المعتمدة على التقنيات الحديثة والمطورة التي نتمكن من الاعتماد عليها بشكل فعلي.
  • هناك الكثير من التطبيقات والمواقع الموثوق بها التي نتمكن من الاعتماد عليها بشكل كامل لقياس سرعة الانترنت وتعد من أبرز العمليات المعروفة والتي توضح لنا الصورة حقيقية.
قياس سرعة النت
قياس سرعة النت

أفضل المواقع لقياس سرعة النت

هناك بعض المواقع الهامة التي نتمكن من خلالها قياس سرعة النت بكل بساطة ومن أهم هذه المواقع ما يلي:

موقع Google fiber speed test

من أبرز المواقع التي تعمل على قياس سرعة النت بطريقة مجانية ويقدم من خلال جوجل لأحد مزودي الخدمة للإنترنت الأصلية بكافة أنحاء العالم.

كما يوجد الكثير من المستخدمون للاتصالات اللاسلكية للعمل على تشغيل وتفعيل خدمة الانترنت والاتصال بها، كما أنه يعمل على التوفير لإمكانية التحميل لتطبيق الشركة.

ذات واجهة سهلة ومبسطة في الاستخدام وخالي من أي إعلانات مزدحمة قد تعيق استخدام البعض أو تزعجنا.

كما يتم التوجيه من خلال النقر على التشغيل وبعد ذلك سوف يبدأ العملية لاختبار القياس لسرعة الانترنت بكل سهولة وتظهر لنا كافة النتائج بعداد السرعة بمنتصف الشاشة.

دخول

موقع Speedtest by Ookla

ضمن أهم المواقع الأصلية لاختبار السرعة للأنترنت مجانا ونتمكن من الوثوق بها كونها من أهم التطبيقات التي تعمل على تقديم النتائج الصحيحة والدقيقة للشبكة.

نتمكن من تشخيصها عبر الضغط فوق الزر واحد ومن خلاله نتمكن من الاستفادة بكافة الاختيارات المجانية لإمكانيه قياس سرعة الانترنت عبره ومعرفة كافة المعلومات المتعلقة بالسرعة بوقتنا الحالي.

نتمكن من تحميله على الهاتف الخاص بكل بساطة كما نتمكن من التحديد للمكان والاقليم التي نتواجد به عبر الضغط فوق رابط التغيير للخادم أو الإدخال لعملية البحث بشريط البحث الخاص.

دخول

موقع Netspot

من أبرز المواقع التي تعمل على التحليل والتغطية للمناطق اللاسلكية، بالإضافة إلى أمان الشبكات والعديد من الخدمات الأخرى التي يقدمها لنا هذا التطبيق بمجرد اختيارنا لقياس سرعة الانترنت.

يوفر لنا إمكانية لتحديد قياس سرعة النت لشبكه الواي فاي الخاصة بنا والحصول على التغطية الأفضل عبر فهم المكان لوضع الجهاز.

مع الإمكانية لجمع كافة المعلومات الهامة عن الشبكة والأماكن لعمل الشبكة بطريقة أسرع وأفضل وذلك للتحسين لكافة المشاكل التي قد تواجهنا خلال الاتصال اللاسلكي.

دخول

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!