قصص وروايات

كتاب إليك أبي

كتاب إليك أبي تأليف وعيل ياسمين نورهان، عندما تعانقت الحروف بُغية الثرثرة قامت الأقلام بعصر عقولها مُعبرة عن ذلك في هذا الكتاب الذي تحت عنوان ‘إليك أبي’، الذي هو عبارة عن رسالة لأبي. وفي ثناياه بعض من المواقف التي مرت علي سابقا مع أنغام بعض الخواطر الأدبية مترامية الأطراف ذات المواضيع المختلفة، ابتسم فأنا أحبك.

كتاب إليك أبي تأليف وعيل ياسمين نورهان

تعانق ثمانية حروف كفيل بإحداث فجوة بين المنطق الحي العياني و البسيكوفلسفة الإحساسية، أعتقد أن أغلب الأدباء يتحدثون عن الحب الذي يجدونه عند الحبيب. لكنهم لم يفكروا قط في الكتابة عن العائلة أو الوالدين ،جُلهم يتلاعبون بالحروف للحديث عن القصص الخيالية و الروايات التافهة ،القلة من إختاروا مساراً مختلفا، هذا الشخص لو أصفه ألف سنة فإنني أقصر.

أتدرون من هو ؟ لا يعرفه الكثيرون أليس كذلك؟ دعني أخبركم عنه إذا..
رقة قلبه تجعله يعطيك إياه مقابل إبتسامة لطيفة لكن عقله يفعل العكس.
لو أخطأت بحقه ألف سنة وطلبت منه عذر ثانية لغفر
طفل يعيش داخله لم يظهره للكثير و أظهره لي،
يكذب الكذبات البيضاء حتى لا يحدثك عن كل شيء فالبوح مايفقد الأمور لذتها.
لازال غامضا جدا في عيناي ، هل كل ما أعرفه هو حقيقته الكاملة أم أنه ليس إلا ظاهرا ؟، أبي إستثنائي بطريقة غريبة.

عندما تراني متسكعا وسط هذا العالم الغريب المليء بالذنوب مبتسما بلا سبب لا تسألني هل أنت بمجنون؟ بل قل لي ماذا حل بك وسط المجانين؟
أعتقد أن أبي السيد الوحيد العاقل هنا ،الحكيم المتربع على وسط عرش الفلاسفة.

كتاب إليك أبي

يُقال أن حُب البنات لأبائهن مختلف جداً وهو من أسباب كتابة كتاب إليك أبي. ليس مختلفاً فقط بل هو أسطوريٌ حقاً ،ذلك الرجل الذي لو زعزعتني الجبال لوجدته واقفاً أمامها.

اشتد الشيب في رأسه وهذا هزَّ خاطري فكيف لي أن أتخيل حياتي بعد أبي؟
البشري الملائكي الذي أضع رأسي على كتفه كلما أرهقتني هاته الدنيا الشخص الوحيد الذي يستحق محبتي الأبدية و طاعتي التامة، أنا ممتنة لأبي وجدا أتدرون لماذا؟ ليس فقط لأنه من رعاني لغاية شبابي! بل لأنه صنع شخصية تلك الأنثى البريئة .

لم أتذكر أن أبي قد عاتبني أو وبخني وقاطعني بسبب أخطائي الطائشة التي لن أعيدها مرة
أخرى ،بل كان يستعمل السياسة معي دائما و لو
أخطأت ألف مرة لغفر، فكيف له أن لا يسامح وأنا إبنته الوحيدة .

هل تشرق الشمس مرتين؟ أم انها تغرب مرتين؟ وهل يعود الزجاج كما كان ؟ أيمكن صنع شيء من الماء؟ كل الإجابات ستكون لا، فعندما تكون نعم فإنني سأغير حُب أبي بباقي البشر.

بفضل أبي أصبحت إنسانا يرفرف بجناحين الأمل حتى لو أنهما مريضان أو ربما منكسران، لن تستطيع لمحه قط فهو لا ينزل للأرض أبدا دائما نراه بين سحب السماء محلقا.
ربما ذكرياتي التعيسة، الحزينة، السعيدة و المبهجة، كلها كانت برفقة أبي.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!