قصص وروايات

كتاب القصص المجمعة ويلدا

كتاب القصص المجمعة ويلدا تأليف مجموعة مؤلفين شباب مصريين، بقلم 21 مؤلف ومؤلفة من أجود وأفضل المؤلفين المغمورين.

كتاب القصص المجمعة ويلدا تأليف مجموعة مؤلفين شباب مصريين

منذ بضعة أشهر تجمع ٢١ شخص وكتبوا كتاب القصص المجمعة ويلدا، لأخراج كتاب مُجمع للنور بواسطة الكاتبة “أميرة حسان” وبرواية أخرى “المرعباتيه” صاحبة رواية “هابيليس” التي أصدرت عام ٢٠٢٠ وصاحبة كتاب “المرعباتيه” الذي سيصدر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢١… استطاعت ونجحت “أميرة” بإخراج الكتاب المُجمع “ويلدا” مع دار أقلامنا للترجمة والنشر و”ويلدا” تعني السعي وراء الشيء المراد تحقيقه.

سأضع لكم اقتباس من كل قصة واتمنى أن ينال إعجابكم.

قصة الإرث ندى الشناوي

ذهب(فهيم) وفي عينيه يلمع الذهب إلى الترياق وتجرعه جرعة واحدة، ولكنه أحس بأنه ينهش أحشائه، وسمع صوت أجش لا يمكن أن يكون من بشري يقول
” أنتم البشر لا تعقلون وتتمتعون بقدر كبير من الأنانية، حتى أنك غفلت عن أن من قرأ الطلسم هو الذي يشرب الترياق وإذا شربه أخر تذهب روحه للجحيم.. مرحبًا بك في الجحيم”.

قصة أماليا ناهد محمد

ألم يكن كافيًا ما فعله أبي يجعلني أخشى جميعهم، و لن ألبي طلب أمي بأنها تراني عروس جميلة مع من يكن لي سند من بعدها كما تقول ..لا فلا تحرمني من وجودها يا الله.
ثم تنهدت قائلة: آآآآه يارب.
و أمسكت دفتر يومياتها لتكتب فيه بين قوسين
” لقد كان العالم قاسي للحد الكافي فلا أريدك أن تأتي لتكمل مسيرتهم يا هذا “.

قصة ظلام ليل ديانا حجاج من كتاب القصص المجمعة ويلدا

مضت أيام عديده ولم يُحدثني كان القلق ينتاب قلبي قليلاً والخوف يتملك مني شيئاً فـ شئ
إستيقظت في صباح يوماً ما وجدت رساله علي هاتفي من رقم مجهول وكان نص الرساله يقول ” هل تُريدين معرفه أين هو نوح؟ إذهبِ الآن إلي باب المنزل هناك ظرف ما لكِ ”
بدأ القلق يتمكن عقلي مره أخري ذهبت مُسرعه للأسفل وجدت ظرف قُمت بفتحه يوجد به إسطوانه صعدت إلي أعلي وأشعلت اللاب توب الخاص بي أدخلت الأسطوانه وبدأت أُشاهد ما بها ولكن ما رأيته كان يصعُب علي قلبي أن يتحمله !!
إنه أصعب ما رأته عيناي علي مدار إثنان وعشرون عاماً.

قصة نشروان شهد وائل

ابتسمت (منة) وبدأت تتحدث عن نفسها:
“أنا (منة عمرو)، كُنت أعيش مع أمي وأبي منذ خمسة أعوام، كان عمري عامين ونصف.. كان لدي أخ يدعى (أحمد) كان عمره عام فقط، كنت أحبه للغاية، أتعلم؟ كان يشبهك كثيرًا، عيناه كانت خضراء مثلك عيناه واسعة، وأنفه وفمه صغار للغاية، حقًا يشبهك كثيرًا لكن بالتأكيد لا أحد مثل أخي الحبيب.”
“لماذا تقولي “كان وكنت” هل رحل أخاكِ؟”
“لا، رحلتُ أنا.”

قصة شهستا مريم احمد

سأكون بجانبك للأبد، نتشارك الحزن سويًا، ونتشارك أيضًا مقطوعات من سيمفونيات موسيقية، ونعبر الطرقات سويًا الساعة الواحدة ليلاً ونتسابق تحت المطر و يظنون بأننا مجانين وهم لايهموننا سنفعل مانريد أو نحب نفعله في أي وقت، لن نعطي الفرصة لأحد يمنعنا من شيء نحبه، كل مايحلو لنا سنفعله، ونأكل المثلجات في الشتاء، سنعيش عكس البشر ما دام هذا يسعدنا، و سأبقى صديقك المفضل للأبد حتى يفني العالم.

قصة أرندا رقية محمد من كتاب القصص المجمعة ويلدا

أنت الذي تقف أمام المرآة وتنظر إلينا كثيرًا، سنأخذك عما قريب..
“سنأخذك عما قريب ”
كانت هذه الجملة آخر ما قاله لي قبل أن أفقد وعيي..
عالم مُخيف، مُظلم، إن أردت معرفة ما الذي يحدث داخل المرآة أقف أمامها الآن.

قصة ماجدولين شهد اليمني

سرعت لاخرج بعيداً عن البيت ومازالت الأصوات في اذني لم أشعر بنفسي إلا وأنا في قسم الشرطة احكي كل التفاصيل.
وها أنا بعد مرور عامين تم تحويلي إلى مستشفى الغير عاقلين الصحية وقد احكي هذا وأنا أرى ذكرى تضحك ضحكة مرعبة وتحدق بي وتشاور أنه أنا القادم.

قصة أرخنيوف منى أيمن من كتاب القصص المجمعة ويلدا

في عالمٍ موازي للعالم الخاص بنا، يجلس آرخنيوف على كُرسيِّه الذي يتكون من جماجم بشرية ورؤوس أفاعي، يُدبِّر لنا خطته كي ينتقِم منَّا شر إنتِقام، فقد أسلم الكثير من أفراد قبيلته بسبب تِلك الآياتِ التي وضعناها مع التفاسير، غير أن خطته للتفريق بين البشر فشلت!

قصة نيجار أميرة حسان

غرست الإبرة في عنقة ليتدفق الدم على وعلى أرضية الحجرة البيضاء لتتلوث بالدماء، وعند وصول الجميع أظهرت أنه كاد أن يتعدى علي، وحاولت الدفاع عن نفسي، وشخصت حالتي وخرجت من المستشفى مع عائلتي أتعطش لضحية جديدة تكاد تكون أنت.!

قصة نبوذ حسام محرم

كتاب القصص المجمعة ويلدا الأمر معقد للغاية .. فبعض الأشياء يمكن أن تُكذّب عينيك من أجلها بل ويمكن أن تجعلك تعتقد أنك تهذي أو تلك هلوساتٍ ما يسببها لك عقلك، فتصبح كمريضٍ بالوسواس القهريّ إن لم تكن قد أُصِبت به قبلا يسببها لك عقلك .. الأمر منوطٌ بالظروف .. تلك الضغوطات النفسية والجسدية التي يفرضها عليك المجتمع والحياة .. تعاملك مع من لا وجود لهم سوي في خيالك.

قصة هذا حال بيوتنا يوسف حسام

“الليلة. حين تدق الساعة وينتصف الليل
ستقل عائلتنا فردًا
وسيقل منزلكم عددًا
ولن تروني مرة أخرى سوى في قبري
أنا غير راضٍ عن حياتي التي عشتها
ولست راضٍ عن الطريقة التي سأموت بها
لكنه أسلم حل حتى أرتاح قليلًا…”

قصة بسيل سندس محسن الجبلاوي

وتظن أن الجميع حولك و سيكونون دائمًا لأجلك لتتفاجيء بتخليهم عنك في أول موقفٍ جاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!