رجيم وتغذية

كيفية ازالة الكرش بسرعة ؟

ازالة الكرش. يعد ظهور الكرش من الأمور المزعجة للغاية التي قد تواجه عدد كبير من الأشخاص سواء نساء أو حتى رجال.

يعود السبب وراء بروز البطن إلى اتباع العديد من الأنظمة الغذائية الغير صحية أو الحميات الخاطئة والتي قد تؤدي إلى ظهور البطن بالشكل الغير لائق.

نحاول جميعا وجود حل جذري وسريع للقضاء على بروز البطن و طرق ازالة الكرش بسهولة دون الدخول في جراحة أو اللجوء لعلاجات ضارة قد تؤثر بالسلب على مناطق أخرى بالجسم.

ازالة الكرش
ازالة الكرش

ازالة الكرش

لا تعد الدهون مصدرا للإزعاج لمجرد مظهرها أو شكل تواجدها في الجسم، بل أن الدهون تعد ضررا خطيرا حين توجد في أي جسم لما تحمله من أمراض وتسببه من كوارث صحية، ولهذا السبب فإن القضاء على دهون البطن يعد عملا بطوليا له العديد من الفوائد على صحة الإنسان.

قد يعرف الكرش بأنه زيادة ملحوظة في منطقة الخصر بما يزيد عن ١٠٢ سنتيمتر للرجال ويعلو عن ٨٨ سنتيمتر للسيدات، ومن هنا في حال وجود محيط خصرك أكبر من هذه المقاييس المعتدلة يجب عليك الانتباه فورا ومحاولة الوصول للمقياس المثالي.

هناك عدد من الطرق التي قد أثبتت فاعليتها بقوة في محاولات ازالة الكرش والتي لم تؤثر بالسلب على شكل الجسم النهائي، تلك الطرق التي تعتمد على اتباع نمط حياة صحي يمكن لأي شخص الاعتماد عليه بسهولة.

التخلص من الكرش بالأعشاب

تعد طرق ازالة الكرش بالأعشاب من أكثر الطرق شيوعا وجذبا لعدد هائل من الأشخاص الذين يحاولون تقليل حجم البطن، وذلك نظرا لدرجة أمنها على الجسم وقلة ضررها بشكل عام.

  • الحلبة

الحلبة من أهم الحبوب أو الأعشاب شهرة في ازالة الكرش، لما تحويه من مستوى كبير الألياف الصحية من النوع القابل للذوبان داخل الماء، هذا بالإضافة إلى قدرتها الكبيرة على إبطاء عملية الهضم، تساعد الحلبة أيضا في امتصاص نسبة الكربوهيدرات والدهون أيضا والتي تفيد في سد الشهيّة التي قد تؤدي إلى خسارة الوزن سريعا.

  • القرفة

القرفة تعتبر واحدة من أهم ال التّوابل العطريّة، هذا النوع من التوابل يساعد كثيرا في التخلص من الوزن عن طريق خفض نسبة الإنزيمات الهضميّة، والتي تؤدي بالضرورة إلى إبطاء عملية هضم الكربوهيدرات بشكل كبير ومن هنا نصل لحالة من فقدان الشهية.

هذا بجانب احتواء القرفة على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة وعدد لا بأس به من العناصر الصحية مثل المنغنيز والكالسيوم والحديد أيضا، تلك العناصر التي تفيد في صحة الهضم وتعزز عمل الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى خسارة الوزن سريعا.

ازالة الكرش
ازالة الكرش

إزالة الكرش في أسبوع مجرب

بعد بحث كثير حول طرق ازالة الكرش ومحاولة إيجاد بعض التجارب الحقيقية لبعض الأشخاص الذين حاولوا التخلص من الكرش، فقد توصلنا لبعض النقاط الهامة والتجارب المفيدة التي قد جئنا بها اليوم لتكون مثالا جيدا للآخرين.

  • يقول أحدهم أن اتباع حمية غذائي صحية تتكون من عدد متنوع من الخضروات والفواكه، بالإضافة إلى بعض الحبوب الكاملة مع ضرورة الإلتزام بتناول منتجات الألبان خالية الدسم مع نسبة قليلة من الدهون الغير مشبعة تلك التي قد تتواجد في الأسماك، كل هذا بجانب بعض المكسرات وأنواع من الزيوت النباتية.
  • ضرورة الامتناع عن تناول الدهون المشبعة كما في منتجات الألبان ذات الدسم المرتفع أو تناول السكريات.
  • من المهم ممارسة الكثير من التمارين الرياضية، فقد تؤدي رياضة المشي لمدة نصف ساعة يوميا أو الجري ربع ساعة كل يوم، وهناك رياضات أخرى مثل السباحة وركوب الخيل، كل هذا بجانب بعض التمرينات الرياضية المفيدة مثل تمارين الضغط ورفع الأثقال يوميا والتي تفيد وتعطي نتائج سريعة.
  • تناول المياه بكميات كبيرة والتي تسهم كثيرا في ازالة الكرش، بالإضافة إلى تناول المشروبات الساخنة دون إضافة السكر.

مشروب لإزالة الكرش في يومين

يبحث الكثير عن مشروب سحري يتمكن من ازالة الكرش خلال أيام قليلة، هذا المشروب قادر على ذلك بالإضافة إلى قدرته على تحسين عمل الجهاز الهضمي والقضاء تماما على غازات وانتفاخات البطن المسببة لبروز البطن، تناول هذا المشروب مع ممارسة التمرينات الرياضية وحمية غذائية صحية قد يساعدك في التخلص من الكرش في يومين.

مقادير المشروب:-

  • كأس من المياه المغلية.
  • ثمرة ليمون طازجة.
  • نصف ملعقة كبيرة من مطحون الكمون.
  • ملعقة صغيرة من مطحون الزنجبيل.

خطوات تحضير المشروب:-

  • قومي بسكب المياه المغلية داخل كأس كبير، وضعي به المقدار المجهز من الكمون مع مزجهم جيدا.
  • بعد ذلك نضيف مقدار الزنجبيل المطحون مع بعض شرائح الليمون الطازجة، ونتابع مزج كافة المكونات سويا.
  • يتم تناول هذا المشروب قبل كل وجبة أي يتم تناوله ثلاث مرات على مدار اليوم.
ازالة الكرش
ازالة الكرش

التخلص من الكرش المترهل

هناك عدة نصائح هامة تعينك على التخلص من الكرش المترهل بسهولة دون عناء ودون الاستمرار لفترات طويلة، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • التقليل من تناول عنصر النشويات كما في البطاطس والمعكرونة والأرز والخبز أيضا.
  • تناول البقدونس بكمية كبيرة من خلال إضافته ضمن مكونات السلطة لما له من فاعلية كبيرة في القضاء على الكرش.
  • الامتناع عن تناول الحلوى و السكريات قدر المستطاع حيث أنها سبب تكون الدهون الضارة المسببة لبروز البطن.
  • استخدام القرفة في إعداد الطعام والاعتماد على مشروب القرفة يوميا لما لها من فائدة كبيرة في القضاء على دهون البطن.
  • تناول علبة من الزبادي مضافا لها ليمونة صغيرة في وجبة العشاء قد تكون مفيدة للغاية، حيث تحتوي على عناصر تخفض من نسبة الانتفاخات وتقلل بروز البطن، مما تساعد في ازالة الكرش نهائيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!