احاسيس والمشاعر

كيف أتجاهل زوجي ليهتم بي ؟ واهم 4 علامات

كيف أتجاهل زوجي ليهتم بي، زوجي لا يهتم لزعلي كثيرًا مثل هذه العبارات تتردد على ألسنة العديد من الزوجات التي تعانين من إهمال وعدة اكتراث لأمرهن من قبل أزواجهن.

وأصبحت هذه المشكلة في كل بيت وبين كل زوجين في مراحل مختلفة من الزواج، فالبعض يقابل هذه المشكلة في أول الزواج والبعض الآخر بعد مرور أعوام وأعوام على زواجهما.

ولكن هل التجاهل هو الحل يظن البعض كذلك ومن خلال هذا المقال سنخبرك سيدتي ما هو الحل الفعال لجذب انتباه زوجك لكي وجعله يهتم بكي ويحبك أكثر من السابق.

كيف أتجاهل زوجي ليهتم بي ؟

تحتاج بعض الزوجات إلى نصائح لتساعدها على تخطي مشكلة إهمال زوجها لها بدون أن تلجأ للتجاهل حيث سيعتبر زوجك أن تجاهله هو أهمال منك لوجوده في البيت.

وقد تزيد المشكلة خطرًا يهدد العلاقة الزوجية، لذلك يجب أن نتصرف بعقلانية ونتجنب التصرفات السريعه والانفعالات المفاجأة، وهذا ما سأمليه عليك سيدتى من خلال متابعة الفقرات التالية لمعرفة كيف أتجاهل زوجي ليهتم بي.

كيف أتجاهل زوجي ليهتم بي
كيف أتجاهل زوجي ليهتم بي

خطوات عملية لكيفية تجاهل الزوج للإهتمام بك

تجاهل الزوج لزوجته من أهم الأمور المزعجة التي تقابل السيدات في حياتهن الزوجية، ويبحث عن حل فعال وذلك لأن إهمال الزوج يكون سبب رئيسي في انزعاج زوجته والعديد من المشاكل والخلافات بينهم.

 لذلك ننصحك عزيزتي ألا تقابلين هذا التجاهل بمثله، ولكن عليكي أن تتعاملي مع مثل هذه المواقف بذكاء تبعًا لأحدث تجارب ودراسات علم النفس، ومن أهم النصائح التي يجب اتباعها في هذه الحالة:

  • يجب عليكي عدم اتهامه مباشرًة بتجاهلك، وعدم المبادرة بطلب الاهتمام منه.
  • قومي بدعوته ومواجهته بتجاهله بطريقة ذكية وباسلوب مهذب ورقيق، وتجنبي الاندفاع والانفعالات المفاجأة حتى لا تصبح المشكلة أكثر تعقيدًا.
  • كيف أتجاهل زوجي ليهتم بي؟ قومي بعدم إظهار انفعالك أو غضبك أو تأثرك بتجاهله، ولكن قابلي هذا الفعل بالامبالاه والتصرف بهدوء وعقلانية.    
  • اجعلي زوجك يشعر بإنه على خطأ وأن تصرفه بالتجاهل هو أمر شنيع ليصبح من ذاته دون أن تظهري أنتي ذلك، من خلال ثقتك بنفسك وتصرفك الراقي معه ليشعر هو بالندم.
  • التقرب من الزوج وفهم مشاكله ومشاركته في حلها يكاد يكون حل أمثل لتجاهله لكي، وأيضًا قومي بتجاهله لفترة صغيرة واهتمي بمظهرك وحياتك الشخصية وأولادك أو عملك يجعله يرغب في أن يكون من ضمن هذه الأولويات.    
  • لا يجب أن يعلم أحد من أقاربك أو أصدقائك بواقع هذه المشكلة.
  • فهم طبيعة شخصية الزوج من الأمور الهامة لحل المشاكل التي تطرأ على الحياة الزوجية بينكم، كذلك إلمامك بأساليب التعامل معه والتكييف على أسلوبه والذي قد يكون ناتج من مشاكل أرى في العمل أو الأصدقاء أو الأهل.
كيف أتجاهل زوجي ليهتم بي
كيف أتجاهل زوجي ليهتم بي

كيف اهمل زوجي بذكاء ؟

كيف أتجاهل زوجي ليهتم بي؟ أهم ما عليكي فعله هو التعامل بذكاء مع مثل هذه المواقف واتباع النصائح المهمة التالية لتكوني على دراية بكيفية إهماله بذكاء:

  1. لا تعتادي على التكيف مع إهمال زوجك لكي: لا يجب أن تقلبين بوضع لا يعجبك أو تتكيفي عليه حتى لا يظن الزوج أنه على حق أو أنك تستحقين ذلك، لذا ننصحك عزيزتي ألا تتغاضي عن وضع تجاهله لكي، و لا تكثرين مجهودك وتركيزك لأولادك وتنظيف منزلك فقط والأفضل هو تطوير ذاتك.
  2. ناقشي زوجك وحدثيه مباشرًة عن ما يزعجك منه ولكن بأسلوب راقي: لا تنتظري منه الاهتمام، قومي بمواجهته ولكن بلطف وعتاب رقيق، وتفهمي مشكلته وابحثي لها عن حل حتى يشعر زوجك بإنك المقربة الوحيده له وانك صديقته التي تشاركه جميع تفاصيل حياته ليست فقط زوجته، وذلك ليهتم بكي ويحكي لك جميع ما يقابله من مواقف في العمل وخارج العمل، وأخبريه بأن إهماله لكي يزعجك كثيرًا، وأنك تهتمين لأمره وتعلمي جيدًا بقدر المسؤوليات التي يحملها، ولكنه هو زوجك وحبيبك وترغبين في ان يهتم بكي مثل أمور حياته الأخرى كما تفعلين انتي.
  3. بادري بالاهتمام: تقربي من زوجك أكثر، واسأليه عن ما يعاني منه، وحاولي أن تبحثي معه على حل مشاكله، واسألي نفسك إذا كان هو الآخر يشعر بإهمالك، لذلك يبادلك نفس الشعور، وقد تكون الخطوة الأولى منك أنتي فقد تكونين مقصرة بعض الشئ في حقه، ولكن إذا كنتي مهتمة به بالقدر الكافي، فحاولي التغيير من طريقتك.
  4. لا ترفعي من قيمته لدرجة الغرور ولا تجعليه مصدر السعادة بالنسبة لكي.
كيف أتجاهل زوجي ليهتم بي
كيف أتجاهل زوجي ليهتم بي

علامات عدم اهتمام الزوج بزوجته

كيف أتجاهل زوجي ليهتم بي؟ عليكي الأول التأكد من عدم اهتمامه بكي، وهذا يظهر من بعض العلامات التي سنقدمها لكي من خلال التالي ذكره:

  • تغيير وتحول مشاعر الزوج من الاهتمام إلى الإهمال، فستجده لم يعد يقول لك أنه يحبك، أو يتذكر مناسباتك الشخصية، وأصبحت معاملته جافة بعض الشئ معك.    
  • هروب الزوج من الجلوس أو التحدث معكي بالخروج والسهر مع أصدقائه في الخارج لوقت طويل، والانشغال عنك بأمور أخرى مثل العمل او ممارسة هواياته أو قراءة الكتب في وقت فراغه.
  • ميله إلى الجلوس بمفرده دونًا عن الاجتماع معكي، أو عندما يصبح قليل إلى منعدم الحديث معك وانغلاقه على نفسه، ثقته في أراء الأخرين واحتياجه لهم بدلًا منك.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل الخاصة بكيف اتجاهل زوجي ليهتم بي؟ وذلك من خلال بعض النصائح الهامة التي تساعد الزوجة في تخطي شعور الإهمال من قبل زوجها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!