احاسيس والمشاعر

كيف أختار شريك حياتي ؟ واهم 9 مواصفات لشريك الحياة

كيف أختار شريك حياتي. كلنا يطمح لحياة سعيدة ومستقرة، يتشاركها مع شريك حياة مثالي، بيننا من يستطيع الوصول لهذا الحلم وبيننا من يفشل.
لكن هل سألت نفسك يوما: لماذا هناك زيجات ناجحة وزيجات فاشلة؟ لماذا هناك أزواج سعداء وأزواج تعساء؟ وهل يمكننا فعلاً التحكم بحياتنا وجعلها أكثر سعادة إن أعدنا حساباتنا بما نريده بشريك حياتنا وبأسس اختيارنا له؟ جوابنا هو نعم، يمكنك رسم سعادتك بنفسك فقط إن عرفت كيف تختار شريكك.
كيف أختار شريك حياتي
كيف أختار شريك حياتي

كيف أختار شريك حياتي ؟

سنوضح لك في هذا المقال أهم الميزات والدعائم التي يجب أن تبحث عنها في شريك حياتك المستقبلي لتحظى بزواج سعيد وحياة مستقرة. كن حريصاً دائما حين اختيارك لشريكك يجب أن يكون:

1. شريك متفهم

جميعنا مختلفون بالطباع وأسلوب الحياة الذي نحب عيشه. ومن الطبيعي أن نبحث عن شريك يتفهم طريقة عيشنا وميولنا وشغفنا وساعاتنا التي نقضيها بالعمل او بالتزاماتنا تجاه العائلة.
هذا التفهم سيوفر علينا الكثير من المشاحنات والتهكم وسيمنحنا طاقة متجددة وإيجابية ورغبة أكبر بقضاء وقت مع الشريك رغم كل المشاغل الأخرى.

2. شريك داعم

تتطلب الحياة المضي قدما دائما، والسعي وراء النجاح والكمال كان ولازال الهدف الرئيسي للبشر. لتكتمل نجاحاتنا نحن بحاجة دائمة للدعم من الأشخاص حولنا وخاصة شريكنا المستقبلي الذي يجب أن يكون داعم مستمر لنا ، ويقدر طموحاتنا وخططنا التي نضعها لتحقيق التميز والتفرّد الذي نستحقه.
حاول قدر الإمكان أن تختار شريكاً يثق بك وبقدراتك ويدعمك معنوياً ومادياً إن احتاج الأمر.
كيف أختار شريك حياتي
كيف أختار شريك حياتي

3. شريك مشارك

إن كنت تريد علاقة ناجحة، يجب أن تأخذ خذه الصفة بالحسبان. فلم يطلق على لقب الزوج المستقبلي شريك عبثاً. لأن المشاركة ركيزة مهمة جدا بل هي الأهم في الزواج، والارتباط ليس عقد عمل ومصالح بل هو تشارك أبدي بجميع جوانب الحياة للوصول إلى مرحلة الرضى والاستقرار.
ليكن لدى شريكك هوايات مشابهة لهواياتك ومحب لنشاطات تحبها (مطالعة_ ركوب الدراجة_ حضور مسرحيات أو أفلام_ سباحة….) سيضيف ذلك سحر خاص لعلاقتكما سوياً.

4. شريك رومانسي ويعبر عن مشاعره

من أهم ميزات الشريك المثالي هو التعبير عن المشاعر بطريقة رومانسية، فنحن نميل بالفطرة إلى الأشخاص الذين يعبرون لنا عن مشاعرهم أكثر من أولئك الذين يكتمون أحاسيسهم تجاهنا.
اختر شريكاً يسألك دائماً بماذا تشعر ويهتم بآرائك وحالتك المزاجية ويعبر لك عن محبته واحترامه بكافة الوسائل، فذلك كفيل بتخفيف التوتر وضغوطات الحياة عنك ويجعل علاقتكما قوية ومتينة لأبعد الحدود.
كيف أختار شريك حياتي
كيف أختار شريك حياتي

5. شريك مقارب لمستوى تفكيرك

من غير المنطقي أن تبحث عن شخص يختلف عنك بالمستوى الفكري ونسبة الوعي. هذا التباين سيعزز بينكما الشعور بالفوقية من طرف والدونية من طرف آخر ، وسيجعل التفاهم على أبسط الأمور اليومية شبه مستحيل. ستكون هنا أمام علاقة غير متوازنة ومرهقة ومتعبة.
ابحث دائما عن شريك يقاربك بطريقة التفكير ويوازيك بمستوى الوعي ويمكنكما التناقش سويا بكافة جوانب الحياة بكل أريحية وتفاهم.

6. شريك متحكم بنفسه

نقابل أشخاصاً كثر في حياتنا، لكن قليل منهم قادر على معرفة نفسه والتحكم بها. من يعرف نفسه قادر على معرفة الآخرين وتقدير ظروفهم، وبالطبع قادر على الصفح عند الخطأ وإدارة غضبه تجاهك وتقدير جميع الحالات النفسية التي تمر بها ومراعاتها، كما أنه سيتقبلك بحسناتك وعيوبك على حد سواء.
كيف أختار شريك حياتي
كيف أختار شريك حياتي

7.شريك إيجابي

لا بد من إضافة بعض المتعة لحياتنا لتخفيف ضغوطات العمل والمجتمع، ابحث دائماً عن شريك طاقته إيجابية، متفائل حتى بأصعب الظروف، ذلك سيشعرك بالراحة والأمان بقربه مهما كانت ظروفكما صعبة. فحس الفكاهة والضحكة الدائمة كفيلة بتبديد همومكما وخلق جو من المودة والرحمة بينكما.

8.شريك متعاون

من المؤكد أن الزواج ليس مجرد حب وحياة وردية كما نشاهدها بالأفلام، بل هو أيضاً مسؤوليات وأطفال وواجبات مشتركة، إياك أن تبحث عن شريك اتكالي، ذلك سيسبب لك الكثير من المتاعب وسيجعلك تتحمل كل هذه الأمور وحدك.
ابحث دائما عن شريك يتقاسم معك المسؤوليات ويحمل معك كافة أعباء الحياة داخل المنزل وخارجه ويكون ملتزماً تجاه أطفاله وحاجاتكما سويا.
كيف أختار شريك حياتي
كيف أختار شريك حياتي

9.شريك مستقر عاطفياً ومادياً

من المؤكد أنك تبحث مع شريكك عن حياة مستقرة يملئها الدفء والأمان والطمأنينة. هذه الحياة لن تتحقق إن لم يكن هناك مقومات أساسية لها، والاستقرار العاطفي والمادي أهم هذه المقومات. لأن الشريك المستقر عاطفياً يقدس العائلة ويضعها ضمن أولوياته وغير مستعد أن يقوم بأفعال تهدد هذا الاستقرار مهما كلف الأمر.

وكذلك الأمر بالنسبة للاستقرار المادي فهو نقطة مهمة جداً لأن الحياة لم تعد سهلة وتأمين مصدر مستقر للدخل أصبح أهم عامل لنجاح الزواج وتحقيق الاستقرار.

الخلاصة
بعد استعراض جميع هذه الميزات وقدمنا لك مقال خاص عن (كيف أختار شريك حياتي) يمكنك الآن أن تعيد حساباتك بما تبحث عنه في شريكك المستقبلي. حكم عقلك وقلبك معاً وضع هذه الشروط نصب عينيك، أصبحت الآن مفاتيح سعادتك بين يديك والحياة كفيلة بأن تجمعك بشريكك المشابه لك فقط اغتنم الفرصة وتذكر دائماً أننا نزهر مع من يشبهنا قلباً وقالباً.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!