تطوير الذات

كيف أكون غنيا | 3 طرق وبعض الأفكار لتصبح غنيا

كيف أكون غنيا

كيف أكون غنيا. الغنى غاية الغايات منذ الأزل ومقولة الغنى لا يجلب السعادة باتت قديمة ورثّة لدى الجميع. نسعى لنصبح أغنياء بالفطرة لا لشيء بل لأن الغنى يجعلنا نستغني عن الناس ويمنعنا من العوز والحاجة للآخرين. هو استقلالية وحرية من نوع آخر. لذلك نبحث جميعا في كل الزوايا كيف أكون غنيا وماهي الطرق التي يجب اتباعها لنتخلص من الفقر ونمتلك حريتنا المادية.
كيف أكون غنيا
كيف أكون غنيا

كيف أكون غنيا

تعرف معنا في هذا المقال على أهم الطرق لتصبح شخصا غنيا ومستقلا ماديا. كيف أصبح غنيا وأنا صغير إن كنت لاتزال بعمر صغير وترى أن الطريق مازال باكرا لتصبح غنيا، فعليك تغيير رأيك وإعادة صياغة أفكارك. فالقاعدة تقول أن الغنى لا يرتبط بعمر محدد، ولكن كلما بدأت باكرا كلما اكتسبت خبرات أكثر وتعلمت أكثر وكانت فرصتك في النجاح والغنى أكبر بالمقارنة مع غيرك.
لذلك لا بأس إن بدأت بعمر صغير والتاسعة هي أفضل عمر لاختيار مجال والبدء بتعلمه والعمل على تطوير نفسك فيه، يمكنك البدء بدون أي مقابل مادي في البداية، فالخبرة المكتسبة هي كنزك الدفين الذي لا يقدر بمال/ لذلك لاتضع عائق العمر في حياتك وإن كنت مسؤول عن شخص ما أو تريد تثقيف أولادك ماديا، فلا بأس بأن تعلمهم أن يبدؤوا باكتشاف شغفهم بالحياة ويربطونه بحرفة أو صنعة أو تخصص يكسبون منه المال.
كيف أكون غنيا
كيف أكون غنيا

كيف أكون غنيا عن طريق الانترنت

العالم أصبح عبارة عن علبة صغيرة في متناول أيدي الجميع، فشبكة الانترنت ألغت الحدود وقربت المسافات ووصلت الأشخاص في مختلف أنحاء العالم ببعضهم البعض، لذلك يمكنك الاستفادة من هذه الميزة فقد بات التسويق والعمل عبر الانترنت دارج جدا في أيامنا هذا ويدر كمية أرباح هائلة على مستخدميه، لذلك إن كنت تفكر بالعمل عن طريق الانترنت لا تتردد أبدآ.
يمكنك اختيار سلعة أو منتج وتسويقها عبر الانترنت أو العمل مع مجموعات واكتساب الخبرة أو إعطاء دروس وحضور اجتماعات أون لاين، يمكنك أيضا تصوير فيديوهات احترافية أو تعليمية أو ترفيهية ونشرها عن طريق الانترنت.

كيف أكون غنيا ببناء أفكار جديدة

إن الشبكة العنكبوتية توفر لك بيع خبراتك وأفكارك الجديدة أو يمكنك أنت استثمار أفكارك الجديدة وتطويرها عن طريق الانترنت أو يمكنك الاستفادة من تطوير البرامج والتطبيقات المتوفرة عبر المتاجر الالكترونية. كيف أصبح غنيا في أسبوع قد يبدو هذا العنوان صعبا جدا لكنه ليس مستحيلا بالضبط. فالغنى لا يتم عن عبث أو بضربة حظ أو بورقة يانصيب.
كيف أكون غنيا
كيف أكون غنيا
فجميع من كسب المال بسرعة ودون علم ودراية بطريقة كسبه خسره في مدة قصيرة وأعلن افلاسه. لذلك إن كنت ترغب أن تصبح غنيا فإن أسبوع واحد من الإصرار و العادات السليمة وتبني أفكار جديدة قادر على تغيير حياتك بالأكمل فقط إن التزمت فيه بما يلي:
• بالاستيقاظ باكرا والعمل بجد وإخلاص وتفان وتوسيع دائرة العلاقات والمعارف وتطوير الخبرات.
• عاهد نفسك خلال هذا الأسبوع من التغيير أن تحفظ كل يوم معلومة جديدة تطبقها في عملك.
• ضبط نفسك بتحديد مدة زمنية معينة يجب أن تنفق فقط على الضروريات والأشياء المهمة وادخار المزيد من الأموال من أجل بدء مشروع جديد.
• آمن بنفسك وقدراتك وبأنك قادر على صنع فرق ولا تنسى أن تثقف نفسك بكتب أكبر العقول المالية نرشح لك من منصتنا هذه كتاب الأب الغني والأب الفقير فهو ملخص بسيط لحياة أشهر ملياردير ومشوار رحلته من الغنى إلى الفقر وكيف أن فكرة واحدة أو فعل بسيط أو قرار مفاجئ تتخذه بإرادة قادر على فعل فرق كبير.
• التزم بما عاهد نفسك به لأسبوع ثم لشهر ثم لسنة ثم اجعل هذه التعهدات عادات ثابتة غي حياتك فجميع الأغنياء يتميزون بالالتزام وبتبني عادات يومية بسيطة لكنها تصنع فرقآ كبيرا. كيف تصبح ثريا في وقت قصير.
كيف أكون غنيا
كيف أكون غنيا
• اختر مصدرا مناسبا للرزق ويفضل أن تكون لك خبرة سابقة فيه.
• قم بتوسيع مجال عملك واكسب المزيد من الخبرات، لابأس ان بدأت بعمل متواضع لكن ضع برأسك أنك لن تبقى طويلا على هذه الحالة وأسس للمستقبل من أجل عمل خاص ومستقل.
• عليك أيضا بتوسيع مصادر رزقك واشترِ أصولا تجلب لك مالا من المال لا خصوما تجمد لك أموالك دون أي فائدة تذكر.
• بتبني أفكار جديدة وفكر خارج الصندوق وكن مبدعا وخلاقا.
• التزم بأعمالك الموكلة اليك، واحرص عل تطوير نفسك وتعلم أشياء جديدة، وعدم حصر نفسك داخل إطار محدد.
• لا تخشى من الفشل فالفشل يعني أنك تحاول وتتعلم وتكتسب المزيد من الفرص وتسير في طريقك نحو الحرية المادية. كن على قناعة أن الفشل الحقيقي هو بقاءك دون حراك في نفس المكان اما مجرد التحرك ولو كان بخطوات مهزوزة وأحيانا فاشلة فهذا يعتبر نصرا.
كيف أكون غنيا
كيف أكون غنيا
• حاول بناء علاقاتك الاجتماعية وطورها في النهاية عالم الأعمال يتطلب منك عقد المزيد من الصداقات ومعرفة المزيد من الأشخاص الناجحين والطموحين في الحياة.

كيف أكون غنيا من اليوتيوب

تطبيق اليوتيوب أصبح كنزا ذهبيا يدر على أصحابه الكثير من الأموال. يمكنك البدء أنت أيضا غي استثمار هذه المنصة وخلق فرصة جديدة لتفريغ خبراتك ومواهبك عن طريق اليوتيوب. يمكنك القيام بفيديوهات ترفيهية ومضحكة ليومياتك أو اسكيتشات تمثيلية قصيرة. يمكنك أيضا إن كنت تتقن لغة ما أن تقوم بفيديوهات تعليمية تلقن فيها الناس بعض المعلومات والكلمات عن هذه اللغة.
يمكنك أيضا نشر فيديوهات تحفيزية أو فيديوهات طبخ أو رقص أو فن. فجميع هذه المجالات مطلوب ويخولك للدخول في تحد مع نغسك لتحجز لك مكانا مرموقا في هذا العالم الواسع.
كيف أكون غنيا
كيف أكون غنيا

الخلاصة

قدمنا لك في هذا المقال (كيف أكون غنيا) السبل المتبعة لدى جميع الناجحين والأغنياء في العالم. فنحن لا نولد أغنياء أو فقراء بل نصبح مانحن عليه بجملة من العادات والتصرفات التي نتوارثها ونطبقها في حسرة حياتنا. احرص إن كنت لا تزال فقيرا بأن تغير طريقة تفكيرك وتستثمر في طاقاتك وأن تتعلم المزيد عن ثقافة المال.

 

أما إن كنت غنيا فاحرص على المحافظة على عاداتك وأسلوب حياتك والتجديد الدائم في المعطيات والأفكار التي تتبناها؛ لأن المال هو الصوت الأقوى الذي يمكنك كن خلاله إيصال صداك وصدى غيرك للجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!