الجمال

كيف أكون مرتبة في شكلي ؟

كيف أكون مرتبة في شكلي سؤال تطرحه الكثيرات على أنفسهن، وعلى الأصدقاء وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وتبحثن عن الإجابة، وهذا الاهتمام نابع من حب التميز والجمال، والرغبة في الظهور بشكل أنيق، وسندرج في هذا المقال بعض الخطوات التي تساعدك على ذلك.

كيف أكون مرتبة في شكلي ولباسي ؟

الاهتمام بالشكل يشكل هاجساً قوياً لدى الفتيات، ولتحقيق ذلك يجب الاعتناء بجانبين مهمين في حياة كل انثى، وبهما ستكتمل جاذبيتها، وتجد نتيجة لبحثها: كيف أكون مرتبة في شكلي؟ وهذان الجانبان هما الأناقة، والنظافة.

دور الأناقة والنظافة لأعرف كيف أكون مرتبة في شكلي ؟

الأناقة مطلب لكل انثى وفي جميع مراحل حياتها، تسعى للاهتمام بأناقتها منذ الصغر، ولا تتوقف عند عمر معين، وبالأناقة تحافظ الأنثى على قوة حضورها، وعلى ثقتها بنفسها، وشعورها بالقناعة والرضا.

يجب العلم جيداً بأن الأناقة لا تأتي من فراغ، فليس ارتداء أغلى الملبوسات وأشهر العلامات التجارية هو الطريق إلى الأناقة، بل بالتحلي بالذوق والذكاء للظهور بمظهر رائع يلفت الأنظار، وببذل جهد لذلك.

ولتحقيق الأناقة يجب التقيد بقواعد عدة، والعمل على تطبيق بعض العادات لتصبح جزء لا يتجزأ من تفاصيل يومك، ونذكر منها:

  • 1- العمل على تجهيز الثياب التي ستلبسينها في اليوم التالي في مساء اليوم الذي يسبقه

الذكاء هو الباب الأوسع للأناقة، وعلى المرأة الذكية أن تستخدم قدراتها في تحديد نوع اللباس، وملائمته للطقس أولاً، وللمناسبة التي تنتظرها ثانياً.

إن انتقاء الملابس بتروي وبمتسع للوقت يعطي الفرصة للظهور بشكل أكثر أناقة، وهذا ما لا يعطيه اختيار الملابس بسرعة قبل الظهور به، أو ارتداء ما تقع عليه العين ليكون أكثر الخيارات سوءاً.

  • 2- اختيار الملابس التي تناسبك

كثيراً ما يلفت نظرك لباس إحداهن، لكن هذا لا يعني أن تنتقيه لك دون تفكير، فلتكوني مرتبة في شكلك، يجب اختيار الثياب التي تناسب جسدك و طبيعة مجتمعك، وإذا كنتي سمينة عليك باختيار الملابس التي تخفي عيوب السمنة في جسمك، والأفضل أن تعملي على اتباع حمية لإنزال وزنك.

  • 3- الاستفادة من تجارب الأخريات في الأناقة

على كثرة الانتشار الواسع لمواقع الأزياء والموضة، وتعدد الصفحات المختصة بتصميم الأزياء وعرضها، أصبح من السهولة لك أن تستفيدي من نصائح المختصين فيما يخص لباسك وطريقة الانتقاء بما يناسب جسدك.

إن الاحتكاك بآخر مستجدات الموضة، والاطلاع عليها يجعلك تستلهمين نمط لباس خاص بك، يجعلك محط أنظار المحيطين، ومضرب مثل لهن عندما يتكلمون عن الأناقة.

  • 4- انتقاء ملابس تناسب الطقس

إن ارتداء الملابس غير المناسبة للطقس تجعلك تبدين بمظهر غير لائق حتى لو كانت ثيابك جميلة، فلكل طقس أسلوب لباس معين يجب التقيد به والاستفادة منه بذكاء لانتقاء الأفضل دائماً ولتكوني أكثر أناقة.

  • 5- اختيار قطعة من الملابس ثمينة للمظهر العام

إن إدخال بعض الإضافات أو الحيل البسيطة قد تجعل من لباسك البسيط ذو مظهر أنيق، كوضع ربطة مميزة، أو حزام جلدي أنيق، أو حقيبة يد ذات جودة عالية، وبهذا تجعلين من نفسك أكثر أناقة ببعض التعديلات على مظهرك.

  • 6- الاهتمام بطريقة الاحتفاظ بالملابس من حيث التنظيم والطي بشكل صحيح

من الأمور الهامة جداً هي الاعتناء بالملابس وطريقة الحفاظ عليها في الخزانة، فتعرضها لتراكم الغبار، أو تجمع الشعر عليها، أو تركها في مناول الجميع يقلل من أناقتها ويجعلها ألبسة بالية.

فالمرأة الأنيقة تظهر أناقتها حتماً في ترتيبها لخزانة الملابس، والاهمام بالملابس التي تحتاج للطي وترتيبها حسب أولوية ارتدائها، وأيضاً الحصول على ما يكفي من الشماعات لتعليق الألبسة التي لا يناسبها الطي.

  • 7- انتقاء الإكسسوارات المناسبة

حيث تعتبر الاكسسوارات من الأمور الهامة التي تضفي على إطلالتك منظراً جميلاً وتزيد من أناقتك، ويجب عليك أن تنتقيها ضمن قواعد معينة، بحيث تناسب الملابس التي ترتديها.

فمثلاً من ترتدي وشاحاً لا يجب أن تضع قلادة، والإكسسوارات التي تناسب فستان مكشوف الكتفين لا يتناسب ارتداءها مع قميص له أكمام كاملة.

  • 8- اختيار الحذاء المناسب

من الضروري انتقاء حذاء مناسب، وذلك عن طريق تقدير المسافة التي عليك أن تجتازيها من خلال تخطيطك لتفاصيل يومك، واختيارك للحذاء المناسب يعطيك راحة للقدمين، وبالتالي يمنحك مشية أنيقة وغير متعبة.

  • 9- تصنيف الملابس التي تحتاج للغسيل أو للتنظيف الجاف

حاولي أن تحرصي على تصنيف الملابس التي تحتاج إلى تنظيف مباشرةً حسب نوعية أقمشتها، فبعض الملابس يغسل بالغسالة وبمسحوق الغسيل العادي، أما بعضها الأخر لا تناسبه هذه الطريقة ويؤدي استهتارك إلى تلفها، وبهذا تلجئين إلى التنظيف الجاف.

  • 10- عدم الانجرار خلف الموضة على حساب أسلوبك الخاص في اللباس

من الأناقة أن تأخذي من الموضة ما يتناسب مع أسلوبك في ارتداء الملابس، وما يناسب طبيعة جسدك وعيوبه، ولا تنجري خلف التقليد الأعمى للموضة على حساب أناقتك.

  • 11- التقيد بالاحترام لقواعد اللباس

إظهار الاحترام من خلال اللباس أمر بالغ الأهمية، فالأناقة لا تكتمل إذا كانت مخالفة لقواعد اللباس التي يفرضها الزمان والمكان، فلكل مكان لباسه الخاص، يجب التقيد به لتكوني أكثر تألقاً، فلباس العمل يختلف عن لباس التنزه، وعن لباس حضور حفلة.

  • 12- الاعتناء بالنظافة الشخصية فهي الوجه الآخر للأناقة

لا تكتمل الأناقة إلا بعد الاعتناء بنظافتك الشخصية، نظافة جسدك وتعطيره، والاهتمام بنظافة شعرك والاهتمام به من حيث قص الأطراف المتعبة، وصباغة الشيب من الجذور، والاهتمام بأظافر اليدين والرجلين وتقليمهم.

وبهذا نكون قد قدمنا معلومات هامة تجيب عن تساؤلات كثيرة تخص الأنثى، ومنها كيف أكون مرتبة في شكلي؟ لنبين لك سيدتي أهم النقاط التي يجب التركيز عليها للاهتمام بمظهرك ولتكون مميزة وجذابة في محيطك.

شاهدوا ايضاً: كيف اكون واثقة من نفسي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!