احاسيس والمشاعر

كيف أنسى شخص تعلقت به واحببته ؟

كيف أنسى شخص تعلقت به. جميعنا كبشر نحتاج بحياتنا إلى العاطفة والمشاعر، نقابل أشخاصا ويصبحون مقربين ونبدأ معهم بعلاقة عاطفية ونبادلهم مشاعر وأحاسيس صادقة.
لكن مع الأسف ليست جميع هذه العلاقات سليمة، وليس جميع الأشخاص الذين نختارهم ونحبهم يستحقون هذه المحبة. فبعضهم يبادرنا بالأسى ويسبب لنا مشاعر سلبية وآلام كبيرة.
حتى أنه من الممكن أن نصل لمرحلة نصبح فيها غير قادرين على المضي قدما وغير قادرين على نسيانهم ومتابعة حياتنا بشكل طبيعي.
كيف أنسى شخص تعلقت به
كيف أنسى شخص تعلقت به

كيف أنسى شخص تعلقت به ؟

في هذه المقالة، حرصنا على مساعدتك في وضع حد لمشاعرك وفهم الحالة النفسية التي تمر فيها والتغلب عليها والتركيز على بدء حياة جديدة خالية من آلام الحب والفقدان.
كيف أنسى شخص أحببته: من المؤكد أنه من الصعب بين ليلة وضحاها أن ننسى أشخاصا كانوا عزيزين علينا وكنا نحبهم ومتعلقين بهم لكن إذا اتبعنا عدة خطوات مهمة سيكون الأمر أسهل وسنتجاوز كل هذا التعلق المرضي الذي نمر به. لذلك إن كنت تمر بمثل هذه التجربة احرص على:

1. كيف أنسى شخص تعلقت به بالهجر جميل

هذا يعني إن كان ولابد من الانفصال فلا داعي لتبادل الشتائم والكلام السيئ. احرص على أن تنهي علاقتك بشكل راقٍ واحتفظ بمشاعرك السلبية وافرغها بمكانها وشكلها المناسب لا بالسب والشتم، ستكتشف مع الأيام أنك قمت بالخيار الصواب وبأنك عززت من قيمتك بعين نفسك وعين الجميع.
كيف أنسى شخص تعلقت به
كيف أنسى شخص تعلقت به

2. إلغاء تواصلك نهائيا مع هذا الشخص

الانفصال حدث بالفعل، إذا لا داعي لأن تبقي أرقام شريكك السابق وحساباته الاجتماعية على جوالك. الغي كل شيء يخصه أو يربطك فيه. فوجود رقمه أو حسابه سيدفعك للتحدث لاحقا معه وتأزم الأمور ودخولك بحالة من الحزن مجددا وتدفق مشاعر سلبية إضافية.

3. كيف أنسى شخص تعلقت به بإعطاء نفسك فرصة للحزن

أنت الآن خرجت لتوك من علاقة عاطفية كانت عظيمة بالنسبة لك، وفقدت شخصا كنت تجعله محور اهتمامك. فبالتأكيد ستنتابك موجة حزن أول فترة.
لكن إياك أن تجعل هذا الحزن يسيطر عليك ويمنعك عن الحياة، فهذه العلاقة العظيمة أنت من أعطيتها كل هذه القيمة بمخيلتك ليس لأنها كذلك.
فجميع العلاقات ليست مثالية ولكننا نحن نرسم لها صورا بمخيلتنا لأننا نريد أن نراها كذلك. والشخص الذي أحببته ليس فرصة لا تعوض وليس شخصا فريدا من نوعه.
بل أنت بمحبتك أعميت عيونك عن عيوبه وكنت تقيمه بناءً على كلمات معسولة قالها لك لا تقدم ولا تأخر. الحب أفعال، لذلك أحزن لكن انهض من بعد هذا الحزن كما لو أنك لم تحزن أبدآ.
4. كيف أنسى شخص تعلقت به بالتخلص من الذكريات 
بعد أن اتخذت قرارا بالخروج من قوقعة الحزن، تخلص من كل ما سبب لك كل هذا الألم، سواءً كان صورا أو أوراقا أو هدايا أو حتى أغنيات مشتركة، فهذا سيعيد لك الثقة بنفسك وسيمنحك شعور بأنك قادر على التخلي ومسح ذاكرتك والمضي قدما.
كيف أنسى شخص تعلقت به
كيف أنسى شخص تعلقت به
5. سامح وأعد تنظيم حياتك
من المؤكد أنك مررت بتجارب سيئة جدا، وأن مشاعرك تحطمت من مواقف عدة، وأنك عانيت جدا من الخذلان وتقلب المشاعر وخيبة الأمل. كل هذه المشاعر السلبية تستحق الكره لمن أحببته ووثقت به.
لكن إياك أن تفكر بهذه الطريقة، فالكره سيجعل من خذلك هو محور حياتك وسيشغل تفكيرك طوال الوقت ولن تتمكن من متابعة حياتك بحريتك المعهودة.
لذلك من الأفضل أن تسامح وتغفر على كل شيء ليس لأن من أحببته يستحق العفو والغفران بل لأنك أنت تستحق الراحة والسلام. تصالح مع وضعك وأجعل ذهنك صافيا لإعادة ترتيب حياتك من جديد.
6. كيف أنسى شخص تعلقت به قم بترتيب أولوياتك من جديد
من المؤكد أنك كنت تبدي الأولوية دائما لقضاء وقتك مع الشريك سواء بالمراسلة أو بلقاءات ونشاطات مختلفة. لكن الآن أنت حر، والحياة لم تتوقف ومازالت متاحة أمامك، لا تترك نفسك تشعر بأنك تعيش بفراغ دونه. يلزمك فقط أن تعيد ترتيب أفكارك وأن تبدأ باستعادة روتينك المعتاد قبل العلاقة بل وإضفاء نشاطات وأهداف جديدة.

7. أبدأ بتحقيق أهداف جديدة 

أنت الآن حر وبحاجة أن تأخذ حبا وتعطيه، اجعل هذا الحب مبدئيا مقرونا بأعمال وأهداف وطموحات جديدة، فهي طريقة ناجعة بهكذا حالات، إن كنت ما زلت على مقاعد الدراسة، حاول أن تبدي اهتماما بحضور المحاضرات والندوات واكتساب المزيد من الخبرة والمعارف والصداقات.
إن كنت تعمل ابحث عن وسيلة لتطوير نفسك والحصول على ترقية، يمكنك أيضا المشاركة في أعمال تطوعية وخيرية فهي كفيلة بملئ وقتك واعطائك المزيد من الحب والقوة.
كيف أنسى شخص تعلقت به
كيف أنسى شخص تعلقت به

8. كيف أنسى شخص تعلقت به بإعطاء نفسك فرصة

أنت الآن مستعد للبدء بعلاقة جديدة فالعلاقة القديمة ليست نهاية العالم، وأنت تستحق فرصة جديدة أخرى. احرص على أن لا تحتفظ بردة فعلك العكسية تجاه من يبادلك الحب واعلم أن الحياة مليئة بالفرص لكن علينا استغلالها. وفي النهاية لا تنسى أن تجعل ايمانك بربك قوي، فالإيمان في الشدائد يثبتنا ويعطينا دافع للاستمرار برغم جميع ما مررنا به.

ثق بنفسك فأنت أفضل مما تعتقد وتستحق أن تكون مع شخص يحارب للبقاء بقربك ويبقى داعما لك بكل الظروف، والأشخاص مجرد محطات نمر بها ومن ثم نتابع الرحلة.
لا تفقد لذة المحطات القادمة وأنت عالق بمحطة ذهبت ولن تعد لمجرد شخص وتقف وتفكر دائما (كيف أنسى شخص تعلقت به)، واستمتع بالرحلة فالقادم أجمل طالما نحن مقتنعون أنه سيكون جميلا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!