العناية بالبشرة

كيف احافظ على بشرتي ؟ واهم 10 نصائح

كيف احافظ على بشرتي سؤال تبحث عنه جميع الفتيات، حيث تحلم كل فتاة وسيدة أن تكون ذات بشرة حيوية نضرة ومتوهجة، وذلك لن يتحقق من فراغ وخصوصا في ظل عدم العناية بالبشرة، واستخدام مستحضرات التجميل لفترات طويلة.

وغيرها من العادات الخاطئة التي تظهر عيوب البشرة وتساعد في ظهور التجاعيد، هذا بالاضافة لتعرض البشرة للعديد من العوامل التي تضرها، لذلك لابد من العناية بالبشرة بشكل يومي.

وذلك بعد معرفة نوع البشرة والعناية بها، وسوف نستعرض معكم من خلال موقع ياهلا،الاجابة على سؤال كيف احافظ على بشرتي بالاضافة لعدة نصائح لجمال البشرة وطرق للعناية بها.

كيف احافظ على بشرتي
كيف احافظ على بشرتي

كيف احافظ على بشرتي ؟

كيف احافظ على بشرتي سؤال هام ومهمة ليست سهلة، مع تقدم العمر، وجفاف البشرة وتأثير أشعة الشمس والجو الجاف والرطب والدهون الزائدة مما تجعل المرأة تظهر بسن أكبر من السن الحقيقي، لذلك لابد من الحفاظ على البشرة والعناية بها بعدة طرق منها التغذية الجيدة، وتنظيف البشرة والعناية بها واتباع عدة نصائح سنذكرها لكم.

  • الاكثار من تناول الماء

حتى نجيب على كيف احافظ على بشرتي يجب تناول الماء بكمية كافية لاتقل عن 2 لتر على مدار اليوم، ويزداد استهلاك كمية الماء في الصيف وارتفاع درجات الحرارة، حيث أن تناول الماء يحافظ على حيوية البشرة ونضارتها.

  • تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات

يجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والبروتينات والخضروات والفاكهة والحديد والفسفور.

  • تحديد نوع البشرة

يجب تحديد نوع البشرة ومعرفة اذا كانت جافة أو دهنية أو مختلطة، حتى يتم استخدام المرطبات و الكريمات المناسبة بعد استشارة الطبيب.

  • عدم استخدام حبوب منع الحمل لفترة طويلة

يجب عدم استخدام حبوب منع الحمل لفترة طويلة حيث تتسبب في ظهور تجاعيد في البشرة، لذلك يجب استخدام وسيلة أخرى بديلة للأقراص.

  • عدم الاستخدام المتكرر للبوتكس

يجب عدم الاستخدام المتكرر لعملية البوتكس، لأنها تؤدي لتدمير خلايا البشرة.

  • التنظيف اليومي للبشرة

مهما كان نوع البشرة فإنه يحتاج لعناية يومية وتنظيف للتخلص من الأتربة، بالاضافة للتخلص من الجلد الميت للبشرة عن طريق التقشير الأسبوعي، كما يجب تغذية البشرة بالمرطبات لترطيب البشرة وحمايتها من ظهور التجاعيد.

كيف احافظ على بشرتي
كيف احافظ على بشرتي

10 نصائح للحفاظ على حيوية ونضارة البشرة

تتأثر البشرة بسبب المؤثرات الخارجية مثل أشعة الشمس، وغسيل بشرة الوجه بماء ساخن، حيث يؤدي ذلك لظهور اجهاد البشرة، لذلك لابد من التغذية السليمة وعدم تناول الأدوية التي تؤثر على البشرة وتؤدي لجفاف البشرة، ولذلك نقدم لكم هذه النصائح للحفاظ على حيوية ونضارة البشرة و توضيح كيف احافظ على بشرتي.

1- تناول نظام غذائي صحي

إن تناول نظام غذائي صحي من شأنه مكافحة التجاعيد وتغذية البشرة، وحمايتها من ظهور الشيخوخة المبكرة، لذلك يجب تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والبروتينات والألياف والخضروات والفواكه، والأطعمة الغنية بالحديد والزنك التي تعمل على تجدد خلايا البشرة، ونضارتها مع الحرص على تناول كميات كبيرة من الماء يوميا لترطيب البشرة.

2- النوم عدد ساعات كافية

يجب الحصول على عدد ساعات كافية للجسم لاتقل عن 8 ساعات يوميا، والنوم مبكرا، حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص التي تنام بالنهار أكثر عرضة لظهور التجاعيد المبكرة، كما أن وضعية النوم يجب أن تكون صحيحة بحيث يكون الرأس أعلى قليلا من الجسم حتى لاتظهر تجاعيد الرقبة.

3- ترطيب البشرة

يجب استخدام كريم ترطيب البشرة بشكل منتظم، لحماية البشرة من الجفاف، لأن جفاف البشرة يؤدي لظهور التجاعيد.

كيف احافظ على بشرتي
كيف احافظ على بشرتي

4- استخدام كريم واقي الشمس

يجب تجنب التعرض للشمس والأشعة فوق البنفسجية، والتي تعمل على ظهور التجاعيد والجفاف وشيخوخة البشرة، لذلك لابد من تجنب الخروج في أشعة الشمس الا للضرورة مع استخدام كريم واقي للشمس مناسب للبشرة لحماية البشرة.

5- تنظيف البشرة بانتظام

يجب الحفاظ على تنظيف البشرة بانتظام، واستخدام غسول الوجه بدلا من استخدام الصابون للحصول على تنظيف أعمق وآمن، حيث أن استخدام الصابون يؤدي لظهور جفاف في البشرة، وأذا كنتي مضطرة لاستخدام الصابون يجب التأني عند اختيار نوع مناسب يكون به نسبة كبيرة من مرطبات الوجه ويكون صابون غير عطري لحماية البشرة من الجفاف.

6- تقشير البشرة

عملية تقشير البشرة هي موت خلايا الطبقة العلوية للجلد، ويتم استبدالها بخلايا جدية، وحتى تتمكني من عملية تقشير الوجه تحتاجي لمقشر مناسب لنوع بشرتك، ويجب استخدام التعليمات المدونة على الغلاف.

7- الحفاظ على رطوبة البشرة

بعد الانتهاء من تقشير البشرة يجب استخدام مرطب بشرة مناسب، لتقليل فقد المياه يجب استخدام زيت الزيتون لعلاج أثار التعرض للشمس، وعلاج البقع الداكنة والتجاعيد وتتعرف كيف احافظ على بشرتي.

8- استخدام كريم مضاد للتجاعيد

حتى يتم منع ظهور التجاعيد يجب استخدام كريم مضاد للتجاعيد والذي يقوم باختراق طبقات الجلد بعمق، وتنشيط البشرة وحماية الجلد من العوامل الخارجية، كما يقوم كريم المضاد للتجاعيد بعلاج الجيوب التي قد تظهر تحت العين.

كما أن الكولاجين والايلاستين تعمل على علاج الجلد من أثار التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية والتي تؤدي لترهل الجلد والتجاعيد و معرفة كيف احافظ على بشرتي.

كيف احافظ على بشرتي
كيف احافظ على بشرتي

9- تناول الدهون الصحية وتقليل تناول السكريات

يجب تناول الأطعمة الصحية والتي تحتوي على الدهون الصحية والتي تحافظ على شباب البشرة ونضارتها، وتوجد الدهون الصحية في الأسماك والمكسرات وزيت الزيتون والأفوكادو.

كما يجب تقليل تناول السكريات والتي تؤثر على البشرة وتضرها وتؤدي لظهور التجاعيد ومعرفة كيف احافظ على بشرتي.

10- الإقلاع عن التدخين

اذا كنتي تبحث عن نضارة وصحة بشرتك لابد من الاقلاع عن التدخين، حيث أنه يعمل على تقليل تدفق الدم وتضييق الأوعية الدموية التي توجد في الطبقة الخارجية للبشرة مما تؤدي لجفاف البشرة وظهور التجاعيد، كما يؤدي لانتاج الكولاجين الذي يؤدي لنضارة البشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!